محمد الشرقي يشهد توقيع مذكرة التفاهم

«الفجيرة للموارد الطبيعية» ووزارة الطاقة تتعاونان بحثياً وفنياً

محمد الشرقي خلال حضور توقيع مذكرة التفاهم وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، صباح أمس، بمكتب سموه بالديوان الأميري، توقيع مذكرة تفاهم وتعاون فني بين مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ووزارة الطاقة، لتحقيق وتطوير التعاون البحثي والفني في مجالات علوم الأرض وتنمية الثروات المعدنية والاستفادة من خدمات وخبرات الجانبين في هذا المجال.

وقع المذكرة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والمهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية.

تعاون

وتأتي هذه المذكرة انطلاقاً من التعاون القائم بين المؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية الحكومية، تنفيذا للسياسة العامة والخاصة التي تنتهجها وتسعى لها الحكومة للنهوض باستخدام موارد الدولة.

وقال الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة، إن هذه المذكرة تأتي في اطار توطيد الشراكة وتنمية التعاون العلمي والفني القائم بين مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ووزارة الطاقة بهدف تحقيق الأهداف والمبادرات الاستراتيجية للوزارة وفي مقدمتها رؤية الامارات 2021.. وتطبيق أفضل الممارسات الممكنة في مجال العمل .

وذلك من خلال تبادل الخبرات والمعرفة في شتى مجالات علوم الأرض والثروات المعدنية والتجارب بين الطرفين، وتدريب الكوادر الوطنية وتبادل الزيارات الميدانية الفنية وتوحيد الجهود المبذولة عبر إيجاد قواعد بيانات تتضمن كافة المعلومات ذات الصلة بعلوم الأرض بالدولة، مما يساعد على الاستغلال الأمثل للثروة المعدنية في الإمارات.

مجالات فنية

وشملت بنود المذكرة التعاون في عدة مجالات فنية تخص المسح والخرائط الجيولوجية المختلفة وتوحيد المسميات الجيوعلمية والوحدات الصخرية، كما ضمت بناء قواعد للمعلومات الجيولوجية المعدنية لتسهيل تبادل المعلومات بين الطرفين، وتبادل الدراسات والبحوث العلمية والإصدارات والتقارير والوثائق المتعلقة بالثروات المعدنية وعلوم الأرض والعلوم ذات العلاقة، بالإضافة إلى نشر الوعي البيئي في مجالات علوم الأرض والثروات المعدنية وأعمال الاستثمار التعديني النوعي وتدريب الكوادر الوطنية وتنظيم المؤتمرات وورش العمل في شتى مجالات علوم الأرض والثروات المعدنية.

حضر توقيع الاتفاقية محمد سعيد الظنحاني مدير ديوان صاحب السمو حاكم الفجيرة، وسالم محمد الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة، وصالح أحمد المحمودي مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية، وخالد علي الحوسني خبير جيولوجي، وعبد الرحمن الشامسي نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الطاقة.

Email