محمد بن راشد يحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للغة العربية

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صباح اليوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للغة العربية الذي تستضيفه دولة الامارات تحت رعاية سموه في فندق البستان روتانا بدبي.

  والقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع كلمة الافتتاح شاكرا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم رعايته لهذا الحدث العربي الدولي الذي يعنى بحماية وتمكين لغتنا العربية الاصيلة .

كما القى الدكتور على عبدالله بن موسى امين عام المجلس الدولي للغة العربية الذي ينظم المؤتمر بالتعاون مع منظمة اليونسكو واتحاد الجامعات العربية كلمة شكر فيها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على رعايته الكريمة للمؤتمر الثاني للمجلس الذي يعقد في دولة الامارات ترجمة وتنفيذا لمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الخاصة بحماية وتطوير وتمكين لغتنا العربية الجميلة في اوساط الشباب بشكل خاص والاوساط المجتمعية والرسمية بشكل عام.

  حضر الجلسة الافتتاحية معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وسعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد الثقافي والاسلامي وسعادة ابراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للشئون الثقافية والانسانية وسعادة عبدالغفار حسين رئيس جمعية الامارات لحقوق الانسان وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي الى جانب عدد من القيادات التعليمية والفعاليات الثقافية في الدولة.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.