محمد بن راشد يحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للغة العربية

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صباح اليوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للغة العربية الذي تستضيفه دولة الامارات تحت رعاية سموه في فندق البستان روتانا بدبي.

  والقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع كلمة الافتتاح شاكرا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم رعايته لهذا الحدث العربي الدولي الذي يعنى بحماية وتمكين لغتنا العربية الاصيلة .

كما القى الدكتور على عبدالله بن موسى امين عام المجلس الدولي للغة العربية الذي ينظم المؤتمر بالتعاون مع منظمة اليونسكو واتحاد الجامعات العربية كلمة شكر فيها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على رعايته الكريمة للمؤتمر الثاني للمجلس الذي يعقد في دولة الامارات ترجمة وتنفيذا لمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الخاصة بحماية وتطوير وتمكين لغتنا العربية الجميلة في اوساط الشباب بشكل خاص والاوساط المجتمعية والرسمية بشكل عام.

  حضر الجلسة الافتتاحية معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وسعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد الثقافي والاسلامي وسعادة ابراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للشئون الثقافية والانسانية وسعادة عبدالغفار حسين رئيس جمعية الامارات لحقوق الانسان وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي الى جانب عدد من القيادات التعليمية والفعاليات الثقافية في الدولة.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «كيف تصنع مليوناً؟».. خبرة حياة

      قد يصعب على كثيرين تقبل فكرة صناعة فيلم روائي ضخم بميزانية تبلغ صفراً، ولكن هذا ما أكده رجل الأعمال والمليونير

  • أغرب 10 أسئلة للحصول على وظيفة

    رصدت صحيفة «الإيكونيميست تايم» أغرب 10 أسئلة تم طرحها خلال العام الماضي في مقابلات عمل للحصول على وظائف بالشركات العالمية، وجاءت أغرب الأسئلة من نصيب شركات البرمجة والإلكترونيات. والملاحظ أن الأسئلة المقدمة ورغم غرابتها فإن جميعها تقريباً تختبر معدلات الذكاء ومدى القدرة على التصرف في الظروف الصعبة وهي عناصر ترتبط بجميع الوظائف المهنية.

  • طائرة ركاب بشاشة افتراضية وبلا نوافذ خلال 5 أعوام

    ستذهب الأيام التي يلوي فيها الراكب عنقه للنظر عبر نافذة الطائرة لرؤية الأرض عبر النوافذ الصغيرة للطائرة إلى غير رجعة

  • بالصور..أغرب فندق بالعالم موجود في مصر: لا كهرباء ولا هواتف

    قد يفاجأ المرء إذا توجه لفندق ما، ليعلم أنه بلا كهرباء، ويُمنع فيه استخدام الهاتف النقال، لكن ذلك ليس خيالا، بل هو أمر يطبق في أحد أغرب الفنادق في العالم الموجود في مصر، ويحمل اسم «أدرير أميلال» Adrère Amellal.

  • لمحات مجهولة عن كوكب الشرق

    (الصفحة وثائقية)   في عام 1953 سافر الكاتب الصحافي الراحل مصطفى أمين وكوكب الشرق أم كلثوم إلى واشنطن، وهناك دعاها مصطفى

اشترك الكترونيا