محمد بن راشد يحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للغة العربية

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صباح اليوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للغة العربية الذي تستضيفه دولة الامارات تحت رعاية سموه في فندق البستان روتانا بدبي.

  والقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع كلمة الافتتاح شاكرا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم رعايته لهذا الحدث العربي الدولي الذي يعنى بحماية وتمكين لغتنا العربية الاصيلة .

كما القى الدكتور على عبدالله بن موسى امين عام المجلس الدولي للغة العربية الذي ينظم المؤتمر بالتعاون مع منظمة اليونسكو واتحاد الجامعات العربية كلمة شكر فيها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على رعايته الكريمة للمؤتمر الثاني للمجلس الذي يعقد في دولة الامارات ترجمة وتنفيذا لمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الخاصة بحماية وتطوير وتمكين لغتنا العربية الجميلة في اوساط الشباب بشكل خاص والاوساط المجتمعية والرسمية بشكل عام.

  حضر الجلسة الافتتاحية معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وسعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد الثقافي والاسلامي وسعادة ابراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للشئون الثقافية والانسانية وسعادة عبدالغفار حسين رئيس جمعية الامارات لحقوق الانسان وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي الى جانب عدد من القيادات التعليمية والفعاليات الثقافية في الدولة.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • برج خليفة.. دبي في بُعد خاص

    حين تكون الزيارة لبرج خليفة، فهي ليست مجرد زيارة لمبنى أو برج بالمفهوم الذي نعرفه، بل هي زيارة لأول مدينة عمودية

  • حميد بن قدور.. رائد التراث الإلكتروني

    حميد محمد بن قدور اليماحي؛ ابن «الفغوة» في منطقة الطويين التابعة لإمارة الفجيرة، من أوائل المواطنين الذين وظفوا هوايتهم

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.