محمد بن راشد يحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للغة العربية

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صباح اليوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للغة العربية الذي تستضيفه دولة الامارات تحت رعاية سموه في فندق البستان روتانا بدبي.

  والقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع كلمة الافتتاح شاكرا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم رعايته لهذا الحدث العربي الدولي الذي يعنى بحماية وتمكين لغتنا العربية الاصيلة .

كما القى الدكتور على عبدالله بن موسى امين عام المجلس الدولي للغة العربية الذي ينظم المؤتمر بالتعاون مع منظمة اليونسكو واتحاد الجامعات العربية كلمة شكر فيها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على رعايته الكريمة للمؤتمر الثاني للمجلس الذي يعقد في دولة الامارات ترجمة وتنفيذا لمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الخاصة بحماية وتطوير وتمكين لغتنا العربية الجميلة في اوساط الشباب بشكل خاص والاوساط المجتمعية والرسمية بشكل عام.

  حضر الجلسة الافتتاحية معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وسعادة جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد الثقافي والاسلامي وسعادة ابراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للشئون الثقافية والانسانية وسعادة عبدالغفار حسين رئيس جمعية الامارات لحقوق الانسان وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي الى جانب عدد من القيادات التعليمية والفعاليات الثقافية في الدولة.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «بندتا برافيا » فنانة إيطالية تتغنى بالإمارات

    طرحت الفنانة الإيطالية بندتا برافيا المشهورة باسم «برينسيس بي» أو «الأميرة النحلة» ، أخيراً، أغنية «إمارات» في دويتو مع المغني حربي العامري وروجت فيه لدولة الإمارات في إيطاليا، بلدها الأم، في محاولة منها لتغيير النظرة السلبية التي رسمها الإعلام تجاه العرب.

  • المياه السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.