بقيمة مليوني درهم على مدى 4 سنوات

«نور دبي» و«شرطة دبي» تجددان اتفاقية علاج الإعاقات البصرية

ضاحي خلفان وعيسى الميدور يتبادلان الاتفاقية بحضور إبراهيم بوملحة وناصر خليفة البدور تصوير: عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

جددت مؤسسة نور دبي الخيرية أمس على هامش مشاركتها بمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد 2013" اتفاقية التعاون المشترك التي وقعتها مع شرطة دبي العام الماضي بهدف المساهمة بدعم علاج الإعاقات البصرية في مختلف دول العالم. وقد جنبت المؤسسة منذ اطلاقها ولنهاية العام الماضي اكثر من 6,2 ملايين شخص من العمى في كل من باكستان والسودان واليمن وتشاد والنيجر وبنجلاديش وسريلانكا وإثيوبيا ومالي وأوغندا وفلسطين والعراق والأردن وعُمان والبحرين والإمارات.

ووقع الاتفاقية من جانب شرطة دبي معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، ومن جانب مؤسسة نور دبي الخيرية المهندس عيسى الحاج الميدور مدير عام هيئة الصحة ورئيس مجلس امناء المؤسسة بحضور المستشار إبراهيم بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الانسانية والثقافية، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية واللواء عبد الرحمن محمد رفيع مدير الادارة العامة لخدمة المجتمع، واحمد حميد المزروعي رئيس مجلس ادارة هيئة الهلال الاحمر الاماراتية، والدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي الخيرية وعدد من المسؤولين بكلا الطرفين.

مبادرات إنسانية

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، ان تجديد الاتفاقية يأتي ضمن المبادرات الإنسانية التي تقوم بها شرطة دبي لتعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف الدوائر الحكومية والمؤسسات الخيرية والإنسانية بهدف نشر مفهوم العمل التطوعي وترسيخ القيم الإنسانية مشيرا الى الدور الفاعل الذي ستلعبه الشراكة مع مؤسسة نور دبي الخيرية لعلاج مرضى العيون على مستوى العالم وخاصة في المناطق التي تقل فيها خدمات الرعاية الصحية.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم إن شرطة دبي ستكمل وفقا لهذه الاتفاقية تقديم مبلغ مليوني درهم لمؤسسة نور دبي الخيرية لإقامة مخيمات علاجية خلال الثلاث سنوات القادمة في قارتي آسيا وإفريقيا، بالإضافة إلى الدعم المالي الذي قدمته شرطة دبي للمؤسسة والذي بلغ نصف مليون درهم لتعزيز جهود المؤسسة في مكافحة الاعاقة البصرية داخل الدولة.

حرص

ومن جانبه اكد المهندس عيسى الميدور رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي الخيرية على اهمية هذه الاتفاقية التي تعكس حرص القيادة العامة لشرطة دبي على دعم العمل الخيري وتعزيز النشاطات والجهود التي تقوم بها مؤسسة نور دبي لمكافحة الاعاقة البصرية داخل وخارج الدولة.

واشاد الميدور بالدعم المستمر الذي تقدمه شرطة دبي لمؤسسة نور دبي الخيرية بشكل خاص وللعمل الخيري والانساني بشكل عام، وهو الامر الذي يعكس الحس الوطني ويترجم رؤية دولة الامارات العربية المتحدة وجهودها الانسانية لمد يد العون والمساعدة للمحتاجين على اختلاف اجناسهم وجنسياتهم داخل وخارج الدولة.

 

 

مؤسسة زايد الإنسانية تعرض مشاريعها

تشارك مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير ديهاد الذي تنظمه مدينة دبي للخدمات الإنسانية، حيث أعدت المؤسسة جناحها الذي يضم بعض اللوحات والمطبوعات والكتيّبات التي تشكّل أنشطتها، وبرامجها الإنسانية والخيرية، ومشاريعها المتعددة داخل الدولة وخارجها.

وزارت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مدينة دبي للخدمات الإنسانية جناح المؤسسة خلال افتتاحها للمعرض ترافقها معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي وكبار الشخصيات ممن حضروا حفل الافتتاح واطلعوا على إنجازات المؤسسة وبرامجها ومشاريعها داخل الدولة وخارجها وقام أحمد شبيب الظاهري المدير العام بشرح المهام التي تقوم بها المؤسسة. وتم على هامش المعرض والمؤتمر توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الإحسان الخيرية بعجمان.

إدارة مكافحة المخدرات تنشر ثقافة التوعية

جذب جناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي زوار معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) 2013، وقال اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأن الإدارة حريصة على التواجد بمثل هذه الفعاليات لتفعيل وتنشيط الثقافة التوعوية لدى المواطنين والمقيمين على حد سواء بمخاطر المخدرات وأضرارها بالإضافة لتسويق خدمة التواصل عبر الهاتف المجاني للإدارة وهو 800400400 .

حيث أن العالم ينظر لإدارة مكافحة المخدرات بأنها إدارة تقوم بضبط المروجين والمتاجرين للزج بهم بالسجن، ولكننا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نقوم بالإضافة لهذا الدور بتكثيف التواجد بكافة فعاليات المجتمع الإماراتي من أجل نشر الثقافة التوعوية بأضرار المخدرات وتبيان ما تلحقه من أضرار جسيمة على الفرد المتعاطي وعلى أسرته والمجتمع المحيط به ،الأمر الذي كثيراً ما تؤدي عواقبه لهدم كيان تلك الأسرة وتفكيكها وضياع أفرادها، لهذا يقوم فريق العمل بإدارة التوعية والوقاية بالتنسيق مع إدارة مركز دبي التجاري العالمي من أجل تواجد جناح الإدارة بكافة المعارض والمؤتمرات التي يستضيفها كدعم للدور المجتمعي والتوعوي الذي تتبناه الإدارة العامة.

Email