استجابة لقرار مجلس الوزراء جعل 2013 عاماً للتوطين

إطلاق مبادرة «فارس المواصلات» لتأهيل المواطن في إدارة الأساطيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

استجابة لقرار مجلس الوزراء جعل عام 2013م عاماً للتوطين، أطلقت مواصلات الإمارات يوم أمس مبادرة وطنية طموحة باسم (فارس المواصلات) تستهدف تأهيل المواطن المحترف في إدارة الأساطيل، وتتضمن حزمة من البرامج والمشاريع الطموحة التي ستنفذ تباعاً خلال العام الحالي، وبما يواكب الاهتمام المتواصل من حكومة الإمارات ومؤسساتها نحو تضافر الجهود وتوحد الطاقات لجعل التوطين أولوية وطنية على جميع المستويات.

وأكد محمد عبد الله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات لدى إعلانه عن المبادرة يوم أمس أن المؤسسة تؤمن بالتزاماتها الوطنية وواجباتها المؤسسية عبر تعزيز التوطين في إداراتها وفروعها ومحطاتها ومراكز أعمالها في مختلف أرجاء الإمارات الغالية، مؤكداً على أهمية منح المواطن الأولوية في جميع المبادرات والخطط على مستوى الدولة.

التزام

وقال مدير عام مواصلات الإمارات إن المؤسسة تستلهم في إطلاق مبادراتها النوعية نهج القادة المؤسسين لدولة الإمارات، ملتزمة بمسيرة البرنامج الوطني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأوضح الجرمن أن "فارس المواصلات" هي مبادرة طموحة أطلقتها مواصلات الإمارات بتوجيهات من معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وتهدف لاحتضان أبناء الوطن نجوماً متألقين في سماء التميز، ومواهب محترفة تملؤهم القوة والإرادة في ميدان العمل، في حركة دائبة دائمة، وأداء فاعل قوامه المرونة واللياقة والجمال، في سباق التنافس لخدمة إماراتنا الغالية.

تأهيل المواطن

وأفاد بأن خطة المبادرة موجهة بشكل أساسي لتأهيل المواطن المحترف في إدارة الأساطيل، وذلك عبر استقطاب إماراتيين من الجنسين من ذوي الخبرة وحديثي التخرج وتأهليهم ككفاءات مواطنة متخصصة في مختلف العمليات الإدارية والتشغيلية والفنية في قطاع النقل والمواصلات وإدارة الأساطيل والخدمات اللوجستية.

وهذا ما يتيح لهم فرصة المساهمة بفعالية في دعم أدوار مواصلات الإمارات نحو تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تنويع استثماراتها وعوائدها المالية.

وأكد على أن مواصلات الإمارات ومنذ انطلاقتها عام 1981م، تتشرف باستقبال طاقات الوطن وانضمامها إلى كادرها البشري المتميز البالغ أكثر من 12 ألف موظف وموظفة، في بيئة عمل جاذبة وإيجابية، وفي جميع إداراتها وفروعها ومراكز أعمالها المنتشرة في مختلف مناطق ومدن الدولة.

حزمة مشاريع

وكشف الجرمن أن مبادرة "فارس المواصلات" تتضمن حزمة من المشاريع والبرامج الرائدة، التي ستنظم على عدة مراحل خلال عام 2013م، سيكون أولاها الأسبوع القادم من خلال تنظيم "يوم التوظيف المفتوح" للمواهب من المواطنين في فندق الانتركونتننتال - فيستيفال سيتي بدبي، الساعة 8 صباحاً ولغاية 5 مساء، في يوم الاثنين 11 مارس 2013م.

حيث سيتم استقبال الراغبين في الالتحاق بمواصلات الإمارات وتلقي طلباتهم في عدد من المجالات منها إدارة أساطيل النقل، والأمن والسلامة والبيئة والصحة المهنية، ونظم المعلومات وتكنولوجيا النقل، والاتصال الحكومي والجودة والتميز المؤسسي، وإدارة العمليات وخدمة المتعاملين، والموارد البشرية، والمشتريات، والشؤون المالية، والتدقيق، وإدارة المخاطر، وإدارة المباني والهندسة الإنشائية.

.. وتتفق مع «بيئة» على مشاريع مشتركة وخدمات متبادلة

 

وقعت مواصلات الإمارات وشركة الشارقة للبيئة "بيئة" مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرات ومشاريع مشتركة في مجال تقديم الخدمات المتبادلة بين الطرفين، والاستفادة من إمكانياتهما المتاحة بهدف تعزيز أدوارهما وممارساتهما المجتمعية وتسويق مبادراتهما مشاريعهما البيئية المختلفة.

قام بتوقيع المذكرة في مقر شركة "بيئة" بمدينة الشارقة خالد الحريمل المدير العام لشركة "بيئة"، ومحمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، وبحضور كل من المهندس عبدالله الكندي المدير التنفيذي لدائرة تطوير الأعمال بمواصلات الإمارات، والمهندس عامر علي الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية بالمؤسسة. كما حضر مراسم التوقيع من "بيئة" كل من نجيب فارس نائب المدير العام لشؤون تطوير الأعمال والاتصال والتوعية، وإيفاد قباني مدير الصيانة الفنية بالشركة.

وبموجب المذكرة، يمكن لشركة بيئة الاستفادة من منظومة الخدمات التي توفرها مواصلات الإمارات في مجال النقل والصيانة الفنية وإدارة المرافق، بما يشمل نقل الموظفين الإداريين والفنيين، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة لأسطول مركبات النفايات لدى "بيئة".

كما تتضمن المذكرة مناقشة إمكانية وآلية تحويل أسطول مركبات بيئة للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط بدلاً من الوقود العادي، مبادرة صديقة للبيئة، تسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الهواء.

بنود

وتتضمن المذكرة التفاهم حول سبل استفادة "بيئة" من حافلات النقل المدرسي لمواصلات الإمارات في إمارة الشارقة، من الناحية الإعلانية لنشر المفاهيم التوعوية للطلبة والجمهور حول الحملات المجتمعية والأحداث المحلية والوطنية.

واعتبر خالد الحريمل مدير عام الشركة توقيع مذكرة التفاهم مع مواصلات الإمارات إحدى أهم المحطات الرئيسية لشركة بيئة والتي تعزز سبل التعاون والاتصال بين الجهات الحكومية ملتزمين بالاستمرار في تقديم أفضل الخدمات لدولتنا ومجتمعنا".

وأشاد الجرمن بأدوار ومسؤوليات شركة الشارقة للبيئة (بيئة) للحفاظ على الموارد الطبيعية وتشجيع المؤسسات والشركات في مختلف القطاعات على تطبيق المبادرات الصديقة للبيئة، مبدياً اعتزازه بثقة شركة بيئة في خدمات المؤسسة في مجال نقل موظفيها وتأجير المركبات وعقد الدورات التدريبية ونحوها.

Email