مذكرة لتفعيل جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية

وقعت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي ومؤسسة "كير باي إير" مذكرة تفاهم في أبوظبي لتفعيل الشراكة في جهود الإغاثة.

وقع المذكرة كل من فتحي بوهزاع رئيس مؤسسة كير باي إير وشيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية وذلك بحضور ممثلين عن أعضاء المدينة من منظمات الأمم المتحدة والعديد من الشركات المحلية والشركاء في العمل الإنساني.

تنص مذكرة التفاهم على أسس العمل المشترك في مجال الاستجابة للمساعدات الإنسانية وتضع أسس التعاون المستقبلي في مجال الإغاثة لدعم أفضل الممارسات الرامية إلى تعزيز كفاءة وفعالية الاستجابة الإنسانية من خلال تسهيل ودعم شحنات المساعدات الإنسانية الجوية وتحسين الاتصال والتنسيق مع أعضاء المدينة العاملين في الاستجابة الإنسانية وإجراء دورات تدريبية متعلقة بالعمل الإنساني بالشراكة مع المدينة.

تأسست مؤسسة كير باي إير عام 2008 من قبل فتحي بوهزاع الرئيس والمدير التنفيذي لطيران ماكسمس بدعم مشترك من قبل أعضائها المؤسسين شركة أبوظبي للمطارات (أداك) والاتحاد للطيران وأرامكس وهادف وشركائه كمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تخفيض التكاليف وزيادة فعالية النقل والخدمات اللوجستية .. فمن خلال هذا النموذج ستعمل شركات الطيران وشركات الخدمات اللوجستية على خدمة الموردين لتحسين حياة الملايين من خلال التبرع إما بتوفير رحلات جوية بأقل التكاليف أو التنازل عن المناولة ورسوم الهبوط والمواقف أو خصم أسعار الوقود.

وقال بوهزاع إن مؤسسة كير باي إير تكتسب زخما ومركزا مرموقا من خلال أهدافها المشتركة مع شركائها.

وقالت شيماء الزرعوني ان هذه الاتفاقية تعكس هدف رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية سمو الأميرة هيا بنت الحسين والمتمثل في تفعيل الشراكات لمساعدة جميع القائمين على تقديم المساعدات الإنسانية لتصل إلى من هم في حاجة لها بسرعة وكفاءة .. مشيرة الى ان المدينة توفر منصة استثنائية للمجتمع الإنساني والشراكة مع مؤسسة كير باي إير ستساعد المدينة على تقديم الأفضل في المستقبل.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يهنئون قابوس والسيسي

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقيتي تهنئة إلى السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة لبلاده، وإلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

  • أمل القبيسي: رؤية القيادة وراء المكانة المرموقة للمرأة الإماراتية

    أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن المكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية في جميع المجالات جاءت نتيجة للرؤية الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه..

  • هزاع بن زايد: متابعة المراهقين مسؤولية الأسر والمدارس والحكومات

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ضرورة متابعة المراهقين والإشراف على واقعهم وأدائهم النفسي.

  • 300 ألف مشروع.. وحصر دقيق للمستفيدين

    أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة مجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة أن أعداد المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تستفيد من هذه التسهيلات الجديدة التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتوطين..

  • أخبار الساعة: الإمارات وقطر علاقات تاريخية وثيقة ومتينة

    أكدت نشرة «أخبار الساعة» في افتتاحيتها أمس على أهمية الزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى دولة قطر الشقيقة ولقائه بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

  • مستشفى زايد للقلب المتحرك يبدأ مهامه في ولاية النيل الأبيض بالسودان

    بدأ مستشفى زايد للقلب المتحرك مهامه الإنسانية اليوم في ولاية النيل الأبيض بالسودان، لتقديم خدمات علاجية وجراحية مجانية لمرضى القلب من الأطفال والمسنين بمبادرة من زايد العطاء والمستشفى السعودي- الألماني وجمعية دار البر والمركز السوداني للتطوع وبالشراكة مع الجمعية السودانية للقلب.

  • إعفاء مشاريع الشباب من الضمان المصرفي للعمالة

    أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين إعفاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة المرخصة من مؤسسات دعم مشاريع الشباب من تقديم الضمانات المصرفية عن العمالة التي تستخدمها إلى جانب تصنيفها ضمن منشآت الفئة الأولى وفقاً للتصنيفات المتبعة لدى الوزارة ..

  • 70.6 مليار درهم الإنفاق على الرعاية الصحية 2019

    قال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص لـ«البيان»: إن معدل النمو السنوي في المستشفيات والمراكز الصحية يبلغ 7.9 ٪..

  • 40 % ارتفاع مبيعات الرطب خلال عطلة نهاية الأسبوع

    سجّلت عطلة نهاية الأسبوع ارتفاعاً بنسبة 40 % في حجم مبيعات محلات الرطب في مهرجان ليوا للرطب 2016، حيث حرصت اللجنة المنظمة على تخصيص نحو 20 محلاً للبيع المباشر من المزارعين مع تحديد قيمة سلة «بشائر الرطب» التي تزن نحو 5 كيلوغرامات بمبلغ 250 درهماً.

  • بيئة صديقــة للمعاقــين.. مشاريـع نُفّذت وتحديات في الانتظار

    أولت الإمارات الأشخاص ذوي الإعاقة كثيراً من الاهتمام والحقوق التي وفَّرتها من خلال التشريعات التي تكفل حقوقهم، فضلاً عن التوعية المجتمعية بما يستحقونه من رعاية، وصولاً لتيسير كافة الخدمات التي يحتاجونها..

  • «أبوظبي للإسكان»: 31 تصميماً ضمن «بيتي»

    أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن آخر مستجدات الدورة الثانية من مبادرة «بيتي» والتي تضم 31 تصميماً سكنياً مقدماً من قبل 9 مكاتب استشارية مؤهلة، علماً أن هذه التصاميم في مرحلة الترخيص حالياً لدى الجهات المعنية لتسهيل إجراءات بناء المساكن للمواطنين وفق مستويات الجودة المطلوبة وفي إطار الوقت والميزانية المحددين.

  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبراً بوجه عام، وحاراً إلى شديد الحرارة على معظم المناطق، وغائماً جزئياً على المناطق الشرقية والجنوبية قد يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط بعض الأمطار والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام..

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon