مذكرة لتفعيل جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية

وقعت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي ومؤسسة "كير باي إير" مذكرة تفاهم في أبوظبي لتفعيل الشراكة في جهود الإغاثة.

وقع المذكرة كل من فتحي بوهزاع رئيس مؤسسة كير باي إير وشيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية وذلك بحضور ممثلين عن أعضاء المدينة من منظمات الأمم المتحدة والعديد من الشركات المحلية والشركاء في العمل الإنساني.

تنص مذكرة التفاهم على أسس العمل المشترك في مجال الاستجابة للمساعدات الإنسانية وتضع أسس التعاون المستقبلي في مجال الإغاثة لدعم أفضل الممارسات الرامية إلى تعزيز كفاءة وفعالية الاستجابة الإنسانية من خلال تسهيل ودعم شحنات المساعدات الإنسانية الجوية وتحسين الاتصال والتنسيق مع أعضاء المدينة العاملين في الاستجابة الإنسانية وإجراء دورات تدريبية متعلقة بالعمل الإنساني بالشراكة مع المدينة.

تأسست مؤسسة كير باي إير عام 2008 من قبل فتحي بوهزاع الرئيس والمدير التنفيذي لطيران ماكسمس بدعم مشترك من قبل أعضائها المؤسسين شركة أبوظبي للمطارات (أداك) والاتحاد للطيران وأرامكس وهادف وشركائه كمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تخفيض التكاليف وزيادة فعالية النقل والخدمات اللوجستية .. فمن خلال هذا النموذج ستعمل شركات الطيران وشركات الخدمات اللوجستية على خدمة الموردين لتحسين حياة الملايين من خلال التبرع إما بتوفير رحلات جوية بأقل التكاليف أو التنازل عن المناولة ورسوم الهبوط والمواقف أو خصم أسعار الوقود.

وقال بوهزاع إن مؤسسة كير باي إير تكتسب زخما ومركزا مرموقا من خلال أهدافها المشتركة مع شركائها.

وقالت شيماء الزرعوني ان هذه الاتفاقية تعكس هدف رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية سمو الأميرة هيا بنت الحسين والمتمثل في تفعيل الشراكات لمساعدة جميع القائمين على تقديم المساعدات الإنسانية لتصل إلى من هم في حاجة لها بسرعة وكفاءة .. مشيرة الى ان المدينة توفر منصة استثنائية للمجتمع الإنساني والشراكة مع مؤسسة كير باي إير ستساعد المدينة على تقديم الأفضل في المستقبل.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • قصر ونشستير الغامض ... متاهة الأشباح

    درجت العادة منذ القدم على أن يستعجل الناس بناء منازلهم عسى أن تدفع عنهم حر الصيف وقر الشتاء وعيون المتطفلين. لكن ما رأيك في من يقضي عقودا متمادية من عمره في تشييد منزله؟

  • حقول الألغام في «فوكلاند» جنة البطريق

    جزر فوكلاند هي أرخبيل في جنوب المحيط الأطلسي تقع على بعد 300 ميلا شرق الساحل الجنوبي لبلدة باتاغونيا في أمريكا الجنوبية بين الأرجنتين وشيلي.

  • بالي ..جزيرة الجنة الاستوائية

    مقاطعة بالي (بالإندونيسية: Bali‏) هي إحدى مقاطعات إندونيسيا، وغالبية سكانها من غير المسلمين. يوجد فيها تكوين صخري يعد من أحد معالمها المهمة اسمه تاناه لوط وكانت تسمى بجزيرة النهود.

  • دبي السعادة.. تأصيل الفرح

    كرنفال دبي للسعادة، هو أحد الفعاليات المولودة من رحم الفرح بفوز دولة الإمارات بلقب أسعد شعوب العالم

  • فقط في دبي.. ملعقة بوظة بـ3000 درهم

    في مدينة اشتهرت باحتضانها لأكبر ناطحة سحاب في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وحتى أغلى كب كيك في العالم، لن تتفاجأ بسماع بأن أحد مقاهيها يبيع ملعقة بوظة بمبلغ 2999 درهم ما يعادل 816 دولار أميركي.