مذكرة لتفعيل جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية

وقعت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي ومؤسسة "كير باي إير" مذكرة تفاهم في أبوظبي لتفعيل الشراكة في جهود الإغاثة.

وقع المذكرة كل من فتحي بوهزاع رئيس مؤسسة كير باي إير وشيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية وذلك بحضور ممثلين عن أعضاء المدينة من منظمات الأمم المتحدة والعديد من الشركات المحلية والشركاء في العمل الإنساني.

تنص مذكرة التفاهم على أسس العمل المشترك في مجال الاستجابة للمساعدات الإنسانية وتضع أسس التعاون المستقبلي في مجال الإغاثة لدعم أفضل الممارسات الرامية إلى تعزيز كفاءة وفعالية الاستجابة الإنسانية من خلال تسهيل ودعم شحنات المساعدات الإنسانية الجوية وتحسين الاتصال والتنسيق مع أعضاء المدينة العاملين في الاستجابة الإنسانية وإجراء دورات تدريبية متعلقة بالعمل الإنساني بالشراكة مع المدينة.

تأسست مؤسسة كير باي إير عام 2008 من قبل فتحي بوهزاع الرئيس والمدير التنفيذي لطيران ماكسمس بدعم مشترك من قبل أعضائها المؤسسين شركة أبوظبي للمطارات (أداك) والاتحاد للطيران وأرامكس وهادف وشركائه كمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تخفيض التكاليف وزيادة فعالية النقل والخدمات اللوجستية .. فمن خلال هذا النموذج ستعمل شركات الطيران وشركات الخدمات اللوجستية على خدمة الموردين لتحسين حياة الملايين من خلال التبرع إما بتوفير رحلات جوية بأقل التكاليف أو التنازل عن المناولة ورسوم الهبوط والمواقف أو خصم أسعار الوقود.

وقال بوهزاع إن مؤسسة كير باي إير تكتسب زخما ومركزا مرموقا من خلال أهدافها المشتركة مع شركائها.

وقالت شيماء الزرعوني ان هذه الاتفاقية تعكس هدف رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية سمو الأميرة هيا بنت الحسين والمتمثل في تفعيل الشراكات لمساعدة جميع القائمين على تقديم المساعدات الإنسانية لتصل إلى من هم في حاجة لها بسرعة وكفاءة .. مشيرة الى ان المدينة توفر منصة استثنائية للمجتمع الإنساني والشراكة مع مؤسسة كير باي إير ستساعد المدينة على تقديم الأفضل في المستقبل.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • تخفيض مخالفات الرادار برأس الخيمة 50%

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة – حفظه الله- 

  • "روح الاتحاد" شعار احتفالات الإمارات بيومها الوطني الـ 44

     أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة العليا للاحتفال باليوم الوطني

  • محمد بن راشد : نريد السلام والسلامة لمجـتمعاتنا العربية والإسلامية لتنعم بالحياة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال استقباله ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة من علماء الدين المسلمين الأفاضل نريد السلام والسلامة لمجتمعاتنا العربية والإسلامية كي تنعم بالحياة التي منحها الله تعالى لكل إنسان بعيداً عن الغلو الفكري والديني والسلوكي..

  • الإعدام لـ «شبح الريم»

    حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس برئاسة القاضي فلاح الهاجري حضورياً وبالإجماع بإعدام المتهمة آلاء بدر عبدالله الهاشمي في القضية المعروفة إعلامياً بجريمة «شبح الريم» عن التهم المسندة إليها مع مصادرة المضبوطات محل الجريمة وإغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتهمة إغلاقا كلياً..

  • الإمارات تُحصن 17 مليون طفل باكستاني ضد الشلل

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلسه الرمضاني، محاضرة بعنوان «حتى آخر طفل: استئصال شلل الأطفال» للمحاضرين عبد الله خليفة الغفلي، مدير إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، والدكتور إلياس داري منسق حالات الطوارئ في عمليات استئصال شلل الأطفال..

  • نجاح سياسة محمد بن راشد امتداد لنجاحات والده

    ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن نجاح سياسات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في التوجهات التجارية للإمارة، هي امتداد لنجاحات والده الذي استثمر تراجع أسعار النفط العالمية في الستينات للتركيز على تطوير البنية التحتية للنقل من اجل ضمان مستقبل دبي في فترة ما بعد النفط.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين برمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مساء أول من أمس..

  • الإمارات مثال يحتذى في ترسيخ الثقافة القرآنية

    بإشراف وزارة شؤون الرئاسة، وتنفيذاً للبرنامج الذي أعدته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، شارك العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في 6 ندوات عقدت لمحفظي حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة.

  • المؤبد لمواطنين أدينا بحيازة مواد مخدرة

    قضت محكمة جنايات دبا الحصن، في جلستها المنعقدة أمس برئاسة القاضي خالد مشعل، وبحضور ممثل نيابة دبا الحصن المستشار سليمان الكعبي..

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار دائرة القضاء

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء مساء أمس مأدبة الإفطار التي أقامتها دائرة القضاء في نادي ضباط القوات المسلحة في قاعة أبوموسى.

  • طحنون بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان تطوير الاستثمارات

    عقد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني اجتماعاً مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية ..

  • لا مدراء في المدارس الحكومية لأقل من 200 طالب

    عممت وزارة التربية والتعليم أمس على المدارس الحكومية الهياكل المدرسية الجديدة البالغ عددها 5 هياكل، وتشكيل الهيئة الإدارية للمدارس التي تعتزم تطبيقها العام الدراسي المقبل..

اختيارات المحرر