مذكرة لتفعيل جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية

وقعت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي ومؤسسة "كير باي إير" مذكرة تفاهم في أبوظبي لتفعيل الشراكة في جهود الإغاثة.

وقع المذكرة كل من فتحي بوهزاع رئيس مؤسسة كير باي إير وشيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية وذلك بحضور ممثلين عن أعضاء المدينة من منظمات الأمم المتحدة والعديد من الشركات المحلية والشركاء في العمل الإنساني.

تنص مذكرة التفاهم على أسس العمل المشترك في مجال الاستجابة للمساعدات الإنسانية وتضع أسس التعاون المستقبلي في مجال الإغاثة لدعم أفضل الممارسات الرامية إلى تعزيز كفاءة وفعالية الاستجابة الإنسانية من خلال تسهيل ودعم شحنات المساعدات الإنسانية الجوية وتحسين الاتصال والتنسيق مع أعضاء المدينة العاملين في الاستجابة الإنسانية وإجراء دورات تدريبية متعلقة بالعمل الإنساني بالشراكة مع المدينة.

تأسست مؤسسة كير باي إير عام 2008 من قبل فتحي بوهزاع الرئيس والمدير التنفيذي لطيران ماكسمس بدعم مشترك من قبل أعضائها المؤسسين شركة أبوظبي للمطارات (أداك) والاتحاد للطيران وأرامكس وهادف وشركائه كمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تخفيض التكاليف وزيادة فعالية النقل والخدمات اللوجستية .. فمن خلال هذا النموذج ستعمل شركات الطيران وشركات الخدمات اللوجستية على خدمة الموردين لتحسين حياة الملايين من خلال التبرع إما بتوفير رحلات جوية بأقل التكاليف أو التنازل عن المناولة ورسوم الهبوط والمواقف أو خصم أسعار الوقود.

وقال بوهزاع إن مؤسسة كير باي إير تكتسب زخما ومركزا مرموقا من خلال أهدافها المشتركة مع شركائها.

وقالت شيماء الزرعوني ان هذه الاتفاقية تعكس هدف رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية سمو الأميرة هيا بنت الحسين والمتمثل في تفعيل الشراكات لمساعدة جميع القائمين على تقديم المساعدات الإنسانية لتصل إلى من هم في حاجة لها بسرعة وكفاءة .. مشيرة الى ان المدينة توفر منصة استثنائية للمجتمع الإنساني والشراكة مع مؤسسة كير باي إير ستساعد المدينة على تقديم الأفضل في المستقبل.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • الإمارات تفوز بإستضافة الكونغرس العالمي للانفاق 2018

    أفاد المهندس عيسى الميدور رئيس جمعية المهندسين بالدولة، يعد فوز الإمارات باستضافة هذا الحدث العالمي هو تأكيد على ريادة الدولة عالميا ، لتصبح دائما فى المركز الأول،

  • سلطان القاسمي يعتمد تعيين 43 مواطناً في «خيرية الشارقة»

    اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قرارا بتعيين 43 موظفاً وموظفة في

  • محمد بن زايد يزور مغير الخييلي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة في أبوظبي، وذلك بمنزل العائلة في منطقة زاخر بمدينة العين. والتقى سموه أفراد وأقارب الأسرة، وتبادل معهم الأحاديث الودية.

  • لبنى القاسمي تبحث مع وزير الاقتصاد الروماني تعزيز التعاون

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الخارجية الإماراتية، أن دولة الإمارات انطلاقا من توجيهات قيادتها الرشيدة..

  • سيف بن زايد يشهد توقيع اتفاقيتي تعاون وتبادل معلومات مع المملكة المتحدة

    شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أول من أمس، توقيع اتفاقيتي تعاون وتبادل معلومات، بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

  • حمدان بن راشد يستعرض ومحافظ مطروح تبادل الخبرات

    استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في قصر سموه في زعبيل مساء أول من أمس، اللواء علاء فتحي أبوزيد محافظ مطروح في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

  • ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد

    تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان احتفال جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13 من طالبات البكالوريوس والدفعة الثالثة لطلاب البكالوريوس..

  • الحمادي: حريصون على الابتكار والريادة

    قال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، إن وزارة التربية وهي تعمل بجهد متواصل على تحقيق التميز في أوساط العاملين فيها على اختلاف مواقعهم الوظيفية ومسؤولياتهم..

  • لصوص المستودعات في قبضة شرطة دبي

    تمكنت فرق البحث الجنائي والتحريات في شرطة دبي، من إلقاء القبض على 13 شخصاً تخصصوا في سرقة المستودعات في منطقة جبل علي، بعد مراقبة حثيثة، استمرت 24 ساعة، لتكشف عن كافة المتورطين، منهم صاحب شركة شحن وصاحب السيارات المستخدمة.

  • مجلس محمد بن زايد يستضيف "رحلتي إلى الفضاء"

    استضاف مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البطين مساء أمس محاضرة بعنوان «رحلتي إلى الفضاء.. تحقيق المستحيل ورؤيتي للمستقبل» ألقاها رائد الفضاء الأميركي السابق وثاني شخص تطأ قدماه سطح القمر الدكتور باز آلدرين.

  • منصور بن محمد يفتتح مقر«مركز نمو الطفل» الجديد

    افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المقر الجديد لمركز دبي لتطوير نمو الطفل في منطقة المنارة في دبي..

  • «مساندة» تسلم مشروع «وطني» السكني أغسطس المقبل

    أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» وبالتنسيق مع هيئة أبوظبي للإسكان أن مشروع «وطني» السكني بمرحلتيه الأولى والثانية شارف على الانتهاء، حيث بلغت نسبة الانجاز الحالية للمرحلة الأولى 96 % و 99% للمرحلة الثانية،

اختيارات المحرر