توطين

وفد «أبشر» يبحث مع سعيد لوتاه مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم ناصر ثاني جمعة الهاملي وكيل الوزارة المساعد في وزارة شؤون الرئاسة خلال لقائه بالحاج سعيد بن أحمد آل لوتاه رئيس مجلس أمناء المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم بدبي شرحاً تفصيلياً لمبادرة (أبشر) التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تهدف إلى مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل بتوظيف 20 ألف مواطن خلال خمس سنوات.

من جانبه، رحب سعيد لوتاه بالوفد، مشيداً بمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة والتي تعكس مدى اهتمامه بالمواطن الإماراتي وحرص سموه على توفير الحياة الكريمة والاستقرار الأسري للمواطنين. كما أشاد لوتاه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لدعم جهود تنمية الكوادر الوطنية الشابة وتطويرها وتوظيفها.

وأكد لوتاه استعداده التام لدعم هذه المبادرة التي تهتم بالشباب وهم قوة المجتمع الحقيقية وتعمل على تحريكهم للقيام بدورهم الطليعي في بناء المستقبل الواعد. وأوضح لوتاه للوفد ملحوظة هامة مفادها أن شركات القطاع الخاص تستوعب فقط المؤهلين والذين تدربوا على أعمال بعينها، واقترح على الوفد بأن يتم تدريب وتأهيل المرشحين لنيل الوظائف حتى يكونوا جاهزين للعمل في مجالات القطاع الخاص المتعددة وتتحقق بذلك الفائدة التي تستهدفها المبادرة. وتعهد لوتاه بتسخير كافة إمكانات مركز لوتاه التقني لتدريب هؤلاء الشباب في فترة وجيزة ومثمرة، موضحاً أن العلم والتعلم لا يحتاجان إلى فترات طويلة وإنما لوقت قصير جداً إذا تم اتباع نظام التعليم ثم التدريب ثم التطبيق، وهو النهج الذي يسير به مركزه التقني الذي يضم كافة التخصصات المهنية والتقنية.

Email