»تاكسي دبي« تخدم 70.7 مليون راكب العام الماضي

نفذت مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات العام الماضي 40 مليوناً و676 ألفاً و316 رحلة بمعدل 3 ملايين و389 ألفاً و693 رحلة شهرياً، نقلت خلالها 70 مليوناً و776 ألفا و788 راكباً بمعدل 5 ملايين و898 ألفاً و66 راكبا بشكل شهري، إضافة إلى المشاركة في عدد من الفعاليات والأحداث على مستوى إمارة دبي.

وذكر محمد يوسف صالح، مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي، أن معدل الكفاءة التشغيلية بلغ 96.39 % العام الماضي مقارنة بـ95.52 % في العام 2011 بزيادة تقدر بـ0.78 %، لافتا الى أن إجمالي الرحلات المنفذة خلال العام 2011 بلغ 37 مليون رحلة، مؤكدا جاهزية الأقسام لتلبية المتطلبات والاحتياجات اليومية من تصليح وصيانة ونظافة مركبات الأجرة التابعة لها والبالغ عددها 3504 مركبات موزعة على تاكسي المطار 350 مركبة، وتاكسي حتا 3 مركبات، وتاكسي السيدات 50 مركبة، وتاكسي العمولة 3101 مركبة.

وأضاف أنه في إطار تحقيق متطلبات الأمن والسلامة والبيئة بورشة صيانة الأسطول الداخلية في المؤسسة، تم تركيب 3 حاويات تجميع الزيوت لمنعها من التسرب إلى الأرض، و3 أجهزة قياس ضغط الهواء في الإطارات، وشراء جهاز خاص لفك وتركيب مساعدات المركبات، وذلك سعياً من المؤسسة لتحسين طريقة العمل ورفع الكفاءة الفنية والتقنية للورشة وتوفير كافة المستلزمات والخدمات اللازمة.

وذكر مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول، أنه تم إنجاز 58 ألفاً و876 عملية صيانة وقائية في 2012 في ورشة المؤسسة الداخلية، مقابل 53 ألفا و900 عملية في 2011 بزيادة قدرها 9%، وبلغ عدد عمليات الصيانة العلاجية (تصحيحية) 23 ألفا و370 عملية العام الماضي بزيادة تصل إلى 7.9 % عن العام 2011، وقد تم تنفيذ 98 % من إجمالي أعمال الصيانة خلال العام المنصرم داخليا، كما تم إصلاح 86% من إجمالي عدد المركبات التي تعرضت لحوادث، موضحا أن الصيانة تقدم أيضا ما من شأنه الرقي بمستوى الخدمة والمظهر العام للمركبة والذي بدوره يرفع مستوى الرضا لدى العميل، وأنه من ضمن الخدمات يتم عمل تنظيف دخلي لما يصل 600 مركبة شهريا، إضافة إلى عملية الغسيل اليومي للمركبات حيث يتم غسل أكثر من 1500 مركبة.

وأكد أنه في إطار تطوير مهارات العاملين في الإدارة، تم التنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين للمؤسسة لعقد دورات تدريبية للفنيين العاملين بورش المؤسسة لرفع كفاءتهم.

إنجازات

قال محمد يوسف صالح، مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي، أن الإدارة قامت بالعديد من الإنجازات والخدمات والتسهيلات والمبادرات للعملاء في الفترة السابقة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر إطلاق خدمة "مركبات كبار الشخصيات" بشعار "المعنى الجديد لرفاهية النقل".

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • بالفيديو..حريق في حديقة مشرف بدبي

    اندلع حريق في بعض الأشجار بحديقة مشرف في دبي وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق ولا توجد إصابات.

  • رمضان 18 يونيو وعيد الفطر 17 يوليو

    توقع إبراهيم الجروان الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية المشرف العام على القبة السماوية بالشارقة أن يكون يوم الخميس 18 يونيو المقبل غرة شهر رمضان المبارك للعام 1436 هجرية.

  • محمد بن زايد يزور جوعان المهيري بمنزله في الهيلي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ظهر اليوم جوعان عبد الله المهيري بمنزله في منطقة الهيلي في مدينة العين.

  • 427 موافقة على برامج دراسية خارجية للطلبة المواطنين 2015

    أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو 427 موافقة على الانتظام في برامج دراسية بعدة مؤسسات تعليمية خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت ما بين 230 موافقة على برامج دراسية في درجة الدكتوراه و132 موافقة لبرامج الماجستير و60 في البكالوريوس..

  • سلطان القاسمي يطلع على خطة انتخابات «الوطني»

    استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

  • حاكم الشارقة: لا مكاسب إلا بالأمن والاستقرار

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أبناء المواطنات «جزء منا وفينا»، ولا تفريق بينهم وبين المواطنين..

  • مصادرة 60 كغ شوكولاته في أم القيوين

    صادر قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 60 كغ من الشوكولاتة مجهولة المصدر غير مكتوب عليها تواريخ إنتاج ولا صلاحية من محل لبيع الحلويات في أسواق الإمارة ما يشكل خطورة على صحة المستهلك..

  • ميثاء الشامسي تبحث الشراكة مع السفير الموريتاني

    استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، في مكتبها بمقر الصندوق بأبوظبي، سيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة.

  • لبنى القاسمي: توجيهات القيادة تدعم الاستقرار العالمي

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، إن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • فاطمة بنت مبارك: الأسرة في فكرنا أساس المجتمع

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أن الأسرة في فكرنا هي أساس المجتمع>>

  • «محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف» يطبع مصحف البحرين

    أبرم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، ويمثله فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، عقد طباعة مصحف البحرين مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين ويمثلها الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين.

  • وفد هيئة آل مكتوم الخيرية يزور القاهرة لبحث التعاون

    بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يقوم وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية بزيارة لجمهورية مصر العربية اعتباراً من غد ولمدة ثلاثة أيام.

اختيارات المحرر