»تاكسي دبي« تخدم 70.7 مليون راكب العام الماضي

نفذت مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات العام الماضي 40 مليوناً و676 ألفاً و316 رحلة بمعدل 3 ملايين و389 ألفاً و693 رحلة شهرياً، نقلت خلالها 70 مليوناً و776 ألفا و788 راكباً بمعدل 5 ملايين و898 ألفاً و66 راكبا بشكل شهري، إضافة إلى المشاركة في عدد من الفعاليات والأحداث على مستوى إمارة دبي.

وذكر محمد يوسف صالح، مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي، أن معدل الكفاءة التشغيلية بلغ 96.39 % العام الماضي مقارنة بـ95.52 % في العام 2011 بزيادة تقدر بـ0.78 %، لافتا الى أن إجمالي الرحلات المنفذة خلال العام 2011 بلغ 37 مليون رحلة، مؤكدا جاهزية الأقسام لتلبية المتطلبات والاحتياجات اليومية من تصليح وصيانة ونظافة مركبات الأجرة التابعة لها والبالغ عددها 3504 مركبات موزعة على تاكسي المطار 350 مركبة، وتاكسي حتا 3 مركبات، وتاكسي السيدات 50 مركبة، وتاكسي العمولة 3101 مركبة.

وأضاف أنه في إطار تحقيق متطلبات الأمن والسلامة والبيئة بورشة صيانة الأسطول الداخلية في المؤسسة، تم تركيب 3 حاويات تجميع الزيوت لمنعها من التسرب إلى الأرض، و3 أجهزة قياس ضغط الهواء في الإطارات، وشراء جهاز خاص لفك وتركيب مساعدات المركبات، وذلك سعياً من المؤسسة لتحسين طريقة العمل ورفع الكفاءة الفنية والتقنية للورشة وتوفير كافة المستلزمات والخدمات اللازمة.

وذكر مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول، أنه تم إنجاز 58 ألفاً و876 عملية صيانة وقائية في 2012 في ورشة المؤسسة الداخلية، مقابل 53 ألفا و900 عملية في 2011 بزيادة قدرها 9%، وبلغ عدد عمليات الصيانة العلاجية (تصحيحية) 23 ألفا و370 عملية العام الماضي بزيادة تصل إلى 7.9 % عن العام 2011، وقد تم تنفيذ 98 % من إجمالي أعمال الصيانة خلال العام المنصرم داخليا، كما تم إصلاح 86% من إجمالي عدد المركبات التي تعرضت لحوادث، موضحا أن الصيانة تقدم أيضا ما من شأنه الرقي بمستوى الخدمة والمظهر العام للمركبة والذي بدوره يرفع مستوى الرضا لدى العميل، وأنه من ضمن الخدمات يتم عمل تنظيف دخلي لما يصل 600 مركبة شهريا، إضافة إلى عملية الغسيل اليومي للمركبات حيث يتم غسل أكثر من 1500 مركبة.

وأكد أنه في إطار تطوير مهارات العاملين في الإدارة، تم التنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين للمؤسسة لعقد دورات تدريبية للفنيين العاملين بورش المؤسسة لرفع كفاءتهم.

إنجازات

قال محمد يوسف صالح، مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي، أن الإدارة قامت بالعديد من الإنجازات والخدمات والتسهيلات والمبادرات للعملاء في الفترة السابقة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر إطلاق خدمة "مركبات كبار الشخصيات" بشعار "المعنى الجديد لرفاهية النقل".

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،