»تاكسي دبي« تخدم 70.7 مليون راكب العام الماضي

نفذت مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات العام الماضي 40 مليوناً و676 ألفاً و316 رحلة بمعدل 3 ملايين و389 ألفاً و693 رحلة شهرياً، نقلت خلالها 70 مليوناً و776 ألفا و788 راكباً بمعدل 5 ملايين و898 ألفاً و66 راكبا بشكل شهري، إضافة إلى المشاركة في عدد من الفعاليات والأحداث على مستوى إمارة دبي.

وذكر محمد يوسف صالح، مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي، أن معدل الكفاءة التشغيلية بلغ 96.39 % العام الماضي مقارنة بـ95.52 % في العام 2011 بزيادة تقدر بـ0.78 %، لافتا الى أن إجمالي الرحلات المنفذة خلال العام 2011 بلغ 37 مليون رحلة، مؤكدا جاهزية الأقسام لتلبية المتطلبات والاحتياجات اليومية من تصليح وصيانة ونظافة مركبات الأجرة التابعة لها والبالغ عددها 3504 مركبات موزعة على تاكسي المطار 350 مركبة، وتاكسي حتا 3 مركبات، وتاكسي السيدات 50 مركبة، وتاكسي العمولة 3101 مركبة.

وأضاف أنه في إطار تحقيق متطلبات الأمن والسلامة والبيئة بورشة صيانة الأسطول الداخلية في المؤسسة، تم تركيب 3 حاويات تجميع الزيوت لمنعها من التسرب إلى الأرض، و3 أجهزة قياس ضغط الهواء في الإطارات، وشراء جهاز خاص لفك وتركيب مساعدات المركبات، وذلك سعياً من المؤسسة لتحسين طريقة العمل ورفع الكفاءة الفنية والتقنية للورشة وتوفير كافة المستلزمات والخدمات اللازمة.

وذكر مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول، أنه تم إنجاز 58 ألفاً و876 عملية صيانة وقائية في 2012 في ورشة المؤسسة الداخلية، مقابل 53 ألفا و900 عملية في 2011 بزيادة قدرها 9%، وبلغ عدد عمليات الصيانة العلاجية (تصحيحية) 23 ألفا و370 عملية العام الماضي بزيادة تصل إلى 7.9 % عن العام 2011، وقد تم تنفيذ 98 % من إجمالي أعمال الصيانة خلال العام المنصرم داخليا، كما تم إصلاح 86% من إجمالي عدد المركبات التي تعرضت لحوادث، موضحا أن الصيانة تقدم أيضا ما من شأنه الرقي بمستوى الخدمة والمظهر العام للمركبة والذي بدوره يرفع مستوى الرضا لدى العميل، وأنه من ضمن الخدمات يتم عمل تنظيف دخلي لما يصل 600 مركبة شهريا، إضافة إلى عملية الغسيل اليومي للمركبات حيث يتم غسل أكثر من 1500 مركبة.

وأكد أنه في إطار تطوير مهارات العاملين في الإدارة، تم التنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين للمؤسسة لعقد دورات تدريبية للفنيين العاملين بورش المؤسسة لرفع كفاءتهم.

إنجازات

قال محمد يوسف صالح، مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي، أن الإدارة قامت بالعديد من الإنجازات والخدمات والتسهيلات والمبادرات للعملاء في الفترة السابقة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر إطلاق خدمة "مركبات كبار الشخصيات" بشعار "المعنى الجديد لرفاهية النقل".

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.