مؤسسة خليفة الإنسانية توزع 500 سلة غذائية على المحتاجين في صنعاء

الإمارات توفر 2000 كارفان للنازحين السوريين في الأردن

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- ..قامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية وبالتنسيق مع سفارة الإمارات في عمان بتوفير وبصفة عاجلة عدد 2000 كارافان للنازحين السوريين في مدينة الزرقاء- منطقة مريجيب الفهود بالأردن .

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- أمر بتخصيص خمسة ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للاجئين السوريين في الأردن الذين تضرروا من موجة الثلوج والبرد التي تتعرض لها المنطقة.

سلال غذائية

من جهة أخرى وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبإشراف سفارة الدولة بصنعاء 500 سلة غذائية على الأسر المحتاجة والفقيرة في منطقة الروضة بشمال العاصمة اليمنية صنعاء وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " باعتماد 500 مليون درهم لشراء مواد غذائية متنوعة من السوق المحلية لتنشيط الاقتصاد وإنعاش السوق اليمنية وتوزيعها على الفقراء من أبناء الشعب اليمني وبما يخفف عنهم الأعباء المعيشية نتيجة للظروف التي تمر بها بلادهم .

وتحتوي السلة الغذائية الواحدة على 50 كيلو جراما من السكر ومثلها من الطحين والأرز و9 ليترات من زيت الطبخ ..وتغطي السلة حاجة الأسرة المكونة من خمسة إلى ثمانية أشخاص لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة شهور . ودشنت فرق المؤسسة الأسبوع الماضي بصنعاء عملية توزيع السلال الغذائية ضمن المرحلة الثالثة للمشروع حيث قامت بتوزيع 900 سلة غذائية .. وسوف تستمر عملية التوزيع تباعا إلى نهاية الأسبوع المقبل حتى استكمال الكمية المخصصة للمحتاجين في منطقة الروضة بصنعاء والبالغة 10 آلاف سلة.

قسائم صرف

وقامت المؤسسة بطباعة قسائم صرف يتم توزيعها على كل أسرة في المناطق الأكثر فقرا وذلك بالتنسيق مع سفارة الدولة بصنعاء ووفقا للمسح الميداني الذي أعدته لهذا الغرض تجنبا للعشوائية والإزدحام على مراكز الصرف ..وبموجب تلك القسائم تقوم فرق المؤسسة بالصرف يدا بيد وبما يضمن وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وثمنت الأسر المستفيدة من المساعدات التي تم توزيعها اليوم عاليا ما تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من جهود كبيرة في اليمن لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم بتوفير المواد الغذائية الأساسية واللازمة .

وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وشعب الإمارات على وقوفهم المستمر مع الشعب اليمني في كل المنعطفات والمحن التي مرت بها بلادهم..متمنين لسموه ولشعب الإمارات الكريم المزيد من التقدم والتطور والإزدهار .

وأكدوا أن تلك المواقف الأخوية الصادقة من الإمارات تجاه الشعب اليمني لا تنحصر فقط في هذه المبادرة الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " بل تمتد لتشمل الكثير من المشاريع الخيرية والإنسانية والمتمثلة في افتتاح مستشفى زايد للأمومة والطفولة بمنطقة الروضة " قبل فترة وجيزة ..وكذلك افتتاح مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان بجزيرة سقطرى في شهر ديسمبر الماضي ..وبناء مدينة الشيخ خليفة السكنية للمتضررين من السيول في محافظة حضرموت .

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • شرطة الشارقة تدعو الجمهور للتعرف على طفل تائه

    تهيب القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد الجمهور لمساعدتها في التعرف على الطفل التائه في مدينة خورفكان . على كل من يتعرف

  • بالصور .. وصول جثامين #شهداء_الإمارات الطاهرة

    وصلت الى مطار البطين بأبوظبي فجر اليوم الجثامين الطاهرة من شهداء الوطن الأبطال على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية

  • خليفة ينعى جنود الإمارات شهداء الحق ونصرة المظلوم

    نعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، جنود الإمارات البواسل الذين استشهدوا أمس في مأرب باليمن دفاعاً عن الحق والعدل ونصرة المظلوم، أثناء أداء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل باليمن، سائلاً الله العلي القدير أن يسكن شهداء الوطن فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم وشعب الإمارات الصبر والسلوان.

  • محمد بن راشد: موقفنا ثابت حتى النصر

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الإمارات ثابتة على موقفها التاريخي في التحالف الذي تقوده السعودية حتى النصر، مشيرا سموه إلى أن شعب الإمارات اليوم وقف وقفة رجال خلف قيادته.

  • محمد بن راشد يعزي علي العامري

    قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واجب العزاء في وفاة المرحومة مريم كريمة علي سعيد بالحب العامري.

  • محمد بن زايد: ماضون بإزاحة الظلم والضيم عن اليمنيين

    وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تحية إكبار وإجلال لشهداء الواجب والوطن أبطال القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا أمس أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

  • حاكم عجمان: سطروا أسماءهم كأبطال في التاريخ العربي والإسلامي

    تقدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بخالص العزاء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • حاكم رأس الخيمة: شهداء الوطن ترجمة لروح الإمارات النابض بالعروبة

    قدم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، تعازيه لأسر الشهداء البواسل من جنود القوات المسلحة الذين استشهدوا أمس ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية «إعادة الأمل» باليمن.

  • حاكم الفجيرة: تزينت بهامات شهدائنا ساحات العز

    قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تعازيه ومواساته لذوي الشهداء الأبرار من قواتنا المسلحة الذين ارتقوا أمس إلى العلا أثناء تأديتهم واجبهم الوطني، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية «إعادة الأمل» باليمن.

  • مقاتلات القوات الجوية الإماراتية تدك معاقل الحوثيين

    شنت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة مساء أمس غارات جوية مدمرة ضد أهداف المليشيات المتمردة في اليمن.

  • شهداؤنا ضحوا بأرواحهم لحفظ أمن الخليج

    نالت كوكبة من أبناء القوات المسلحة لدولة الإمارات، شرف الشهادة في ميدان المعركة، إحقاقاً للحق ورداً للعدوان على الشرعية في اليمن الشقيق، وقدموا أرواحهم فداء للوطن وفي سبيل رفعة كلمته وكرامة أمته العربية..

  • مغردون: شهداؤنا أهدوا العروبة مجداً لن تغيب شمسه

    أعرب مغردون عن فخرهم واعتزازهم بشهداء الوطن الأبرار المخلصين لدينهم ووطنهم وقيادتهم والذين سطروا أسماءهم بأحرف من ذهب في سجل الشرف والمجد والتميز الإماراتي، وأكدوا أن شهداءنا أهدوا للعروبة مجداً لن تغيب شمسه ..

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.