مؤسسة خليفة الإنسانية توزع 500 سلة غذائية على المحتاجين في صنعاء

الإمارات توفر 2000 كارفان للنازحين السوريين في الأردن

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- ..قامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية وبالتنسيق مع سفارة الإمارات في عمان بتوفير وبصفة عاجلة عدد 2000 كارافان للنازحين السوريين في مدينة الزرقاء- منطقة مريجيب الفهود بالأردن .

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- أمر بتخصيص خمسة ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للاجئين السوريين في الأردن الذين تضرروا من موجة الثلوج والبرد التي تتعرض لها المنطقة.

سلال غذائية

من جهة أخرى وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبإشراف سفارة الدولة بصنعاء 500 سلة غذائية على الأسر المحتاجة والفقيرة في منطقة الروضة بشمال العاصمة اليمنية صنعاء وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " باعتماد 500 مليون درهم لشراء مواد غذائية متنوعة من السوق المحلية لتنشيط الاقتصاد وإنعاش السوق اليمنية وتوزيعها على الفقراء من أبناء الشعب اليمني وبما يخفف عنهم الأعباء المعيشية نتيجة للظروف التي تمر بها بلادهم .

وتحتوي السلة الغذائية الواحدة على 50 كيلو جراما من السكر ومثلها من الطحين والأرز و9 ليترات من زيت الطبخ ..وتغطي السلة حاجة الأسرة المكونة من خمسة إلى ثمانية أشخاص لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة شهور . ودشنت فرق المؤسسة الأسبوع الماضي بصنعاء عملية توزيع السلال الغذائية ضمن المرحلة الثالثة للمشروع حيث قامت بتوزيع 900 سلة غذائية .. وسوف تستمر عملية التوزيع تباعا إلى نهاية الأسبوع المقبل حتى استكمال الكمية المخصصة للمحتاجين في منطقة الروضة بصنعاء والبالغة 10 آلاف سلة.

قسائم صرف

وقامت المؤسسة بطباعة قسائم صرف يتم توزيعها على كل أسرة في المناطق الأكثر فقرا وذلك بالتنسيق مع سفارة الدولة بصنعاء ووفقا للمسح الميداني الذي أعدته لهذا الغرض تجنبا للعشوائية والإزدحام على مراكز الصرف ..وبموجب تلك القسائم تقوم فرق المؤسسة بالصرف يدا بيد وبما يضمن وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وثمنت الأسر المستفيدة من المساعدات التي تم توزيعها اليوم عاليا ما تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من جهود كبيرة في اليمن لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم بتوفير المواد الغذائية الأساسية واللازمة .

وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وشعب الإمارات على وقوفهم المستمر مع الشعب اليمني في كل المنعطفات والمحن التي مرت بها بلادهم..متمنين لسموه ولشعب الإمارات الكريم المزيد من التقدم والتطور والإزدهار .

وأكدوا أن تلك المواقف الأخوية الصادقة من الإمارات تجاه الشعب اليمني لا تنحصر فقط في هذه المبادرة الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " بل تمتد لتشمل الكثير من المشاريع الخيرية والإنسانية والمتمثلة في افتتاح مستشفى زايد للأمومة والطفولة بمنطقة الروضة " قبل فترة وجيزة ..وكذلك افتتاح مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان بجزيرة سقطرى في شهر ديسمبر الماضي ..وبناء مدينة الشيخ خليفة السكنية للمتضررين من السيول في محافظة حضرموت .

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • بالفيديو..حريق في حديقة مشرف بدبي

    اندلع حريق في بعض الأشجار بحديقة مشرف في دبي وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق ولا توجد إصابات.

  • رمضان 18 يونيو وعيد الفطر 17 يوليو

    توقع إبراهيم الجروان الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية المشرف العام على القبة السماوية بالشارقة أن يكون يوم الخميس 18 يونيو المقبل غرة شهر رمضان المبارك للعام 1436 هجرية.

  • محمد بن زايد يزور جوعان المهيري بمنزله في الهيلي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ظهر اليوم جوعان عبد الله المهيري بمنزله في منطقة الهيلي في مدينة العين.

  • 427 موافقة على برامج دراسية خارجية للطلبة المواطنين 2015

    أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو 427 موافقة على الانتظام في برامج دراسية بعدة مؤسسات تعليمية خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت ما بين 230 موافقة على برامج دراسية في درجة الدكتوراه و132 موافقة لبرامج الماجستير و60 في البكالوريوس..

  • سلطان القاسمي يطلع على خطة انتخابات «الوطني»

    استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

  • حاكم الشارقة: لا مكاسب إلا بالأمن والاستقرار

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أبناء المواطنات «جزء منا وفينا»، ولا تفريق بينهم وبين المواطنين..

  • مصادرة 60 كغ شوكولاته في أم القيوين

    صادر قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 60 كغ من الشوكولاتة مجهولة المصدر غير مكتوب عليها تواريخ إنتاج ولا صلاحية من محل لبيع الحلويات في أسواق الإمارة ما يشكل خطورة على صحة المستهلك..

  • ميثاء الشامسي تبحث الشراكة مع السفير الموريتاني

    استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، في مكتبها بمقر الصندوق بأبوظبي، سيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة.

  • لبنى القاسمي: توجيهات القيادة تدعم الاستقرار العالمي

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، إن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • فاطمة بنت مبارك: الأسرة في فكرنا أساس المجتمع

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أن الأسرة في فكرنا هي أساس المجتمع>>

  • «محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف» يطبع مصحف البحرين

    أبرم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، ويمثله فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، عقد طباعة مصحف البحرين مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين ويمثلها الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين.

  • وفد هيئة آل مكتوم الخيرية يزور القاهرة لبحث التعاون

    بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يقوم وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية بزيارة لجمهورية مصر العربية اعتباراً من غد ولمدة ثلاثة أيام.

اختيارات المحرر