«ماذا تعرف عن الإمارات» كتاب أطلقه مركز المزماة في لندن

شهدت العاصمة البريطانية إطلاق كتاب "ماذا تعرف عن الإمارات؟" خلال لقاء ثقافي رعته مجلة لندن الثقافية العريقة وحضره عدد من كبار الشخصيات السياسية البريطانية من أعضاء مجلس العموم ومجلس اللوردات.

وقال الكاتب الدكتور سالم حميد رئيس مركز المزماة للبحوث والدراسات في دبي في تقديمه للكتاب: ثمة حاجة متزايدة للتعريف بالإمارات والمواطن الإماراتي في عالم يشهد الكثير من التحولات الفكرية والسياسية ويعاني من التوصيف النمطي للأفراد.

وأضاف حميد: أردنا أن نحتفل بيوم الاتحاد من خلال تقديم هذا الكتاب من على منصة ثقافية عالمية هي لندن ومن خلال مجلة ثقافية عريقة يمتد عمرها إلى أكثر من 270 عاما وبحضور مجموعة من صفوة المجتمع البريطاني. واستضافت مجلة لندن لقاء حواريا في النادي السياسي لحزب المحافظين - نادي كارلتون، تطرق إلى أهم التغيرات التي يشهدها العالم وكيف تنظر بريطانيا إلى المنطقة العربية مع صعود تيارات متشددة إلى الحكم وضرورة أن تسود روح التسامح.

وقال نايجل ايفانز نائب رئيس البرلمان البريطاني الذي حضر اللقاء: الإمارات علامة مهمة على طريق التنمية والتطور. وعلاقاتنا مع هذا البلد تاريخية ومهمة وستبقى كذلك.

ومن جانبه شكر السير مالكوم ريفكيند وزير الخارجية والدفاع البريطاني السابق ورئيس لجنة الأمن في البرلمان البريطاني، مركز المزماة على المبادرة وتقديم كتاب يرسم صورة حديثة عن الإمارات للقارئ الغربي المهتم.

وكان اللورد غاوري وزير التعليم البريطاني السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مجلة لندن قد رحب بالدكتور سالم حميد وبالكاتبة الإماراتية الدكتورة ناديا بوهناد التي حضرت اللقاء لتتحدث بدورها عن ملامح التطور في شخصية المرأة الإماراتية وعن أفكار مؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقال اللورد غاوري: انه من دواعي سرور المجلة ان تستضيف وفد مركز المزماة وأن يستمع الحضور لوجهات النظر المختلفة في قضايا أساسية تمس حياتنا كل يوم.

وقدم سالم حميد نسخا من الكتاب إلى نائب رئيس البرلمان نايجل ايفانز والسير مالكوم ريفكيند واللورد غاوري والبارون اللورد ريسبي نائب رئيس حزب المحافظين بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الإعلامية والسياسية والثقافية البريطانية.

وقال الدكتور ستيفن أوبراين رئيس تحرير مجلة لندن الثقافية: الأوساط الثقافية البريطانية تظهر اهتماما متزايدا في معرفة الآخر. استثارهم مثلا أن يستقطب برنامج مثل شاعر المليون كل هذا العدد من المشاهدين والمتابعين بالإضافة إلى الآلاف من المشاركين في الإمارات وخارجها. هذه مناح ثقافية متجددة في عالم تسوده التحولات التي يفترض أنها تتجه نحو العولمة، فنجد أن التراث هو محركها.

ويستعرض الكتاب الصادر باللغتين العربية والانجليزية ملامح الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في الإمارات ويتحدث عن المجتمع المتسامح الذي يستقطب الملايين من الوافدين والقادمين من مئات البلدان والأعراق والأديان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • شرطة رأس الخيمة تضبط عصابة آسيوية لتزييف عملات الإمارات

    ضبط قسم الجرائم المنظمة بإدارة التحريات و المباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة عصابة آسيوية تتكون من (6) أشخاص يقومون

  • أسرة الشهيد: زيارة كريمة من قادة أصلاء

    قال محمد المدحاني أخ زوجة الشهيد سيف يوسف الفلاسي إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد :سيف أنار باستشهاده الدرب أمام شباب الوطن

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • حمدان بن محمد: رعايتكم محبّه قبل ما هي فرض

    ■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في حسابه عبر "إنستغرام" صورة تجمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بابن شهيد الواجب خلال تقديم واجب العزاء،حيث حظيت الصورة بـ40 ألف مشاهدة خلال الساعة الأولى وأرفق الصورة بأبيات من قصيدة لسموه جاء فيها:

  • زيادة الرقعة الخضراء في دبي %46.3

    بلغت نسبة الزيادة في إجمالي الرقعة الخضراء في دبي 46.3 % في النصف الأول من العام 2015، حيث تمكنت إدارة الحدائق العامة والزراعة في البلدية من إنجاز 98.8% من النسبة المستهدفة ضمن هدفها الاستراتيجي لهذه الفترة، بالإضافة إلى تنفيذ 54 مشروعاً للبستنة والتشجير في الإمارة.

  • نهيان بن مبارك يعزي في وفاة البوسعيدي والبادي

    قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مساء أمس تعازيه الى ناصر راشد البوسعيدي مدير عمليات موانئ أبوظبي، وأخيه هلال راشد المدير المالي التنفيذي لشركة اسناد، وذلك في وفاة والدهما راشد بن هلال مدير عمليات ميناء زايد سابقا.

  • مانع المرزوقي مبادر يحب التميز

    أوقات ما بعد الدوام تحظى بالأهمية لدى مانع المرزوقي، مشرف محطة الجبيل في هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، مثلما تحظى به الأوقات المخصصة للعمل، فلأوقات بعد الدوام والإجازات الأسبوعية أهميتها البالغة في حياة المرزوقي، ويسعى لاستغلالها استغلالاً جيداً حتى تتم الاستفادة منها ولا تضيع هباءً منثوراً.

  • يوسف النقبي سيد الصورة في تعليمية رأس الخيمة

    أثبت يوسف النقبي الموظف في قسم الاتصال المؤسسي في منطقة رأس الخيمة التعليمية، ان اصحاب الإعاقات قادرون على ان يكونوا فاعلين في اي مؤسسة ينتمون إليها، وأن يمارسوا ما يحبونه من عمل مهما كان قصور حواسهم..

  • كورنيش خورفكان.. نسخة من البرازيل

    يعتبر كورنيش خورفكان الواجهة البحرية للمدينة ويمتد لعدة كيلومترات على طول الخط الساحلي. وتأتي ملامحه الحالية طبيعية منذ نشأة المدينة قديما، فهو يعتبر رئتها وعلامة فارقة لها، ويعد من أفضل المناطق للنزهة والمشي والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

  • مريم محمد تبحر في التطوع

    لا حدود للتميز، ولا معايير معينة يجب أن يخضع لها الإنسان ليصبح مبدعاً، فالمنزل والمجتمع والوظيفة والحياة بمجملها هي ميادين للعطاء والتفرد عن الآخرين، يستطيع كل شخص في أحضانها أن يعثر على مساحة ليضع بصمته الخاصة التي تميزه عن بعض أفراد مجتمعه.

  • القرى التراثية.. مجمعات اقتصادية

    تُعد القرى التراثية أحد الموارد الرئيسة للسياحة الثقافية، ومورداً اقتصادياً مهماً يعتمد عليه المجتمع المحلي، إلى جانب

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.