مركز نموذج دبي يطلق استبيان تجربة المتعامل عن الخدمات الحكومية بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، استبيان تجربة المتعامل عن الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية في إمارة دبي. ويهدف استبيان تجربة المتعامل إلى استطلاع آراء ومقترحات المتعاملين الذين يستخدمون ويحصلون على باقات الخدمات المقدمة من مختلف الجهات الحكومية في إمارة دبي.

ويحرص المركز على التعرف على تجربة المتعامل ومستويات الرضا الحالي عن خدمات محددة يتفاعل معها المتعامل وذلك للتعاون مع الجهات الحكومية التي تشترك لهذا العام مع مركز نموذج دبي في دورة تحسين الخدمات وبالتالي ضمان فاعلية تطبيق مبادرات التحسين والتطوير في هذه الجهات الحكومية بما يتماشى مع توقعات واحتياجات شرائح المجتمع المختلفة في إمارة دبي والتي من شأنها الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الحكومية في الإمارة.

ويتألف الاستبيان من مجموعة من الأسئلة، حيث يمكن للمتعامل اختيار خدمة محددة بعينها وتقييمها واقتراح تحسينها استناداً إلى تجربته معها مما يتيح للمتعامل أن يبدى رأيه بشكل شامل. ويعتمد الاستبيان على منهجية علمية تقيس تجربة المتعامل من حيث سرعة تقديم الخدمة المعنية، وسهولة الوصول للخدمة، ومدى احترافية موظفي الصف الأمامي، وسهولة اتمام الخدمة، وجودة معلومات الخدمة، وخصوصية المتعامل، ومظهر بيئة تقديم الخدمة ومستوى الثقة العام في الجهة الحكومية المقدمة للخدمة. ويمكن الدخول إلى رابط الاستبيان عن طريق الموقع الرسمي لجريدة الإمارات اليوم

وقالت إيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي: " نحن حريصون على استطلاع آراء مختلف شركائنا حول خدمات حكومة دبي وأخذها بعين الاعتبار ولاسيما المتعاملين، حيث نحرص من خلال تطبيق نموذج دبي في الجهات الحكومية المنخرطة في دورة تحسين الخدمات لهذا العام على زيادة التركيز على المتعامل وبالتالي نستطيع أن نلمس نتيجة تحسين الخدمات على زيادة التجربة الإيجابية ورضا المتعاملين وبالتالي للوصول إلى مستويات متميزة من الريادة في مجال تقديم الخدمات في الإمارة. وسوف نقوم بتحليل كافة البيانات والآراء التي نحصل عليها من الاستبيان لمناقشتها مع الجهات الحكومية المعنية في اطار وضع خطة استراتيجية تحسين الخدمات بشكل متكامل يدعم خطة دبي الاستراتيجية."

Email