مركز نموذج دبي يطلق استبيان تجربة المتعامل عن الخدمات الحكومية بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام

أطلق مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، استبيان تجربة المتعامل عن الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية في إمارة دبي. ويهدف استبيان تجربة المتعامل إلى استطلاع آراء ومقترحات المتعاملين الذين يستخدمون ويحصلون على باقات الخدمات المقدمة من مختلف الجهات الحكومية في إمارة دبي.

ويحرص المركز على التعرف على تجربة المتعامل ومستويات الرضا الحالي عن خدمات محددة يتفاعل معها المتعامل وذلك للتعاون مع الجهات الحكومية التي تشترك لهذا العام مع مركز نموذج دبي في دورة تحسين الخدمات وبالتالي ضمان فاعلية تطبيق مبادرات التحسين والتطوير في هذه الجهات الحكومية بما يتماشى مع توقعات واحتياجات شرائح المجتمع المختلفة في إمارة دبي والتي من شأنها الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الحكومية في الإمارة.

ويتألف الاستبيان من مجموعة من الأسئلة، حيث يمكن للمتعامل اختيار خدمة محددة بعينها وتقييمها واقتراح تحسينها استناداً إلى تجربته معها مما يتيح للمتعامل أن يبدى رأيه بشكل شامل. ويعتمد الاستبيان على منهجية علمية تقيس تجربة المتعامل من حيث سرعة تقديم الخدمة المعنية، وسهولة الوصول للخدمة، ومدى احترافية موظفي الصف الأمامي، وسهولة اتمام الخدمة، وجودة معلومات الخدمة، وخصوصية المتعامل، ومظهر بيئة تقديم الخدمة ومستوى الثقة العام في الجهة الحكومية المقدمة للخدمة. ويمكن الدخول إلى رابط الاستبيان عن طريق الموقع الرسمي لجريدة الإمارات اليوم

وقالت إيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي: " نحن حريصون على استطلاع آراء مختلف شركائنا حول خدمات حكومة دبي وأخذها بعين الاعتبار ولاسيما المتعاملين، حيث نحرص من خلال تطبيق نموذج دبي في الجهات الحكومية المنخرطة في دورة تحسين الخدمات لهذا العام على زيادة التركيز على المتعامل وبالتالي نستطيع أن نلمس نتيجة تحسين الخدمات على زيادة التجربة الإيجابية ورضا المتعاملين وبالتالي للوصول إلى مستويات متميزة من الريادة في مجال تقديم الخدمات في الإمارة. وسوف نقوم بتحليل كافة البيانات والآراء التي نحصل عليها من الاستبيان لمناقشتها مع الجهات الحكومية المعنية في اطار وضع خطة استراتيجية تحسين الخدمات بشكل متكامل يدعم خطة دبي الاستراتيجية."

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • مساعدات إنسانية للمتأثرين من فيضانات سريلانكا

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي..

  • محمد بن زايد.. شيخْ الشبابْ وسيد الوقتْ

    بدءاً من ميسم القصيدة «شيخ الشباب»، يأخذنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عبر قصيدته الجديدة «شيخ الشباب» في فضاءات رحبة من المعاني البراقة والمجتمعة في الوقت ذاته..

  • الرئيس التشادي يزور جامع زايد

    زار الرئيس إدريس ديبي رئيس جمهورية تشاد أمس جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي، حيث اصطحبه يوسف العبيدلي مدير عام مركز الجامع في جولة تعريفية، كما زار الرئيس التشادي مكتبة المركز واطلع على محتوياتها النادرة، وزار ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

  • محمد بن راشد: حريصون على توطيد أواصر التعاون مع مختلف البلدان والشعوب

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حرص دولة الإمارات على توطيد أواصر التعاون مع مختلف البلدان والشعوب في شتى المجالات، خاصة الاقتصادية والثقافية والسياحية وغيرها.

  • محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تعزز التضامن العربي لمواجهة التحديات

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تعمل على تعزيز التضامن العربي وتكثيف التنسيق والتشاور مع الدول الشقيقة بشأن القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

  • النعيمي: الإمارات ضمن الدول المتقدمة بمناهج التعليم

    أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمسيرة النهضة الحضارية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله..

  • منصور بن زايد: التعليم في الإمارات عملية تنموية

    أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن القيادة الرشيدة تنظر إلى التعليم على أنه عملية تنموية مستدامة للموارد البشرية، تتطلب مواكبة المستجدات في وسائل وتقنيات التعليم وأساليب الإدارة الحديثة..

  • حاكم رأس الخيمة يشيد باهتمام القيادة بالإبداع ورعاية الموهوبين

    أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، باهتمام القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • حاكم الشارقة يعزي أسرة وذوي الطفل عبيدة العقرباوي

    قدم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس واجب العزاء إلى أسرة وذوي الطفل عبيدة ابراهيم العقرباوي، وذلك في خيمة العزاء في منطقة الصناعية 8.

  • بحث علاقات التعاون بين الإمارات وماليزيا

    استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في ديوان عام الوزارة أمس حنيفة حاجي أمان وزير خارجية ماليزيا..

  • أولوية التوظيف لمن أدى الخدمة الوطنية

    ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، أمس، الاجتماع الثالث للمجلس الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي..

  • تخريج الفوج الـ30 لمدارس النهضة الوطنية

    شهد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة مساء أمس الحفل الذي نظمته مدرسة النهضة الوطنية في قاعة المسرح الوطني بأبوظبي بمناسبة تخريج الدفعة الـ30 من طلابها البالغ عددهم 521 طالباً وطالبة منهم 275 طالباً و246 طالبة.

اختيارات المحرر