مركز نموذج دبي يطلق استبيان تجربة المتعامل عن الخدمات الحكومية بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام

أطلق مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، استبيان تجربة المتعامل عن الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية في إمارة دبي. ويهدف استبيان تجربة المتعامل إلى استطلاع آراء ومقترحات المتعاملين الذين يستخدمون ويحصلون على باقات الخدمات المقدمة من مختلف الجهات الحكومية في إمارة دبي.

ويحرص المركز على التعرف على تجربة المتعامل ومستويات الرضا الحالي عن خدمات محددة يتفاعل معها المتعامل وذلك للتعاون مع الجهات الحكومية التي تشترك لهذا العام مع مركز نموذج دبي في دورة تحسين الخدمات وبالتالي ضمان فاعلية تطبيق مبادرات التحسين والتطوير في هذه الجهات الحكومية بما يتماشى مع توقعات واحتياجات شرائح المجتمع المختلفة في إمارة دبي والتي من شأنها الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الحكومية في الإمارة.

ويتألف الاستبيان من مجموعة من الأسئلة، حيث يمكن للمتعامل اختيار خدمة محددة بعينها وتقييمها واقتراح تحسينها استناداً إلى تجربته معها مما يتيح للمتعامل أن يبدى رأيه بشكل شامل. ويعتمد الاستبيان على منهجية علمية تقيس تجربة المتعامل من حيث سرعة تقديم الخدمة المعنية، وسهولة الوصول للخدمة، ومدى احترافية موظفي الصف الأمامي، وسهولة اتمام الخدمة، وجودة معلومات الخدمة، وخصوصية المتعامل، ومظهر بيئة تقديم الخدمة ومستوى الثقة العام في الجهة الحكومية المقدمة للخدمة. ويمكن الدخول إلى رابط الاستبيان عن طريق الموقع الرسمي لجريدة الإمارات اليوم

وقالت إيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي: " نحن حريصون على استطلاع آراء مختلف شركائنا حول خدمات حكومة دبي وأخذها بعين الاعتبار ولاسيما المتعاملين، حيث نحرص من خلال تطبيق نموذج دبي في الجهات الحكومية المنخرطة في دورة تحسين الخدمات لهذا العام على زيادة التركيز على المتعامل وبالتالي نستطيع أن نلمس نتيجة تحسين الخدمات على زيادة التجربة الإيجابية ورضا المتعاملين وبالتالي للوصول إلى مستويات متميزة من الريادة في مجال تقديم الخدمات في الإمارة. وسوف نقوم بتحليل كافة البيانات والآراء التي نحصل عليها من الاستبيان لمناقشتها مع الجهات الحكومية المعنية في اطار وضع خطة استراتيجية تحسين الخدمات بشكل متكامل يدعم خطة دبي الاستراتيجية."

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «جايسي دوغارد» 18 عاما من الاختطاف والاغتصاب

    جايسي لي دوغارد هي طفلة أميركية ولدت شهر مايو من عام 1980، اختطفت في يوم 10 يونيو 1991 بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها من منزل أسرتها في جنوب بحيرة تاهو بكاليفورنيا وكان عمرها حينها يناهز الـ 11 عاما،

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.