مركز نموذج دبي يطلق استبيان تجربة المتعامل عن الخدمات الحكومية بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام

أطلق مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، استبيان تجربة المتعامل عن الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية في إمارة دبي. ويهدف استبيان تجربة المتعامل إلى استطلاع آراء ومقترحات المتعاملين الذين يستخدمون ويحصلون على باقات الخدمات المقدمة من مختلف الجهات الحكومية في إمارة دبي.

ويحرص المركز على التعرف على تجربة المتعامل ومستويات الرضا الحالي عن خدمات محددة يتفاعل معها المتعامل وذلك للتعاون مع الجهات الحكومية التي تشترك لهذا العام مع مركز نموذج دبي في دورة تحسين الخدمات وبالتالي ضمان فاعلية تطبيق مبادرات التحسين والتطوير في هذه الجهات الحكومية بما يتماشى مع توقعات واحتياجات شرائح المجتمع المختلفة في إمارة دبي والتي من شأنها الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الحكومية في الإمارة.

ويتألف الاستبيان من مجموعة من الأسئلة، حيث يمكن للمتعامل اختيار خدمة محددة بعينها وتقييمها واقتراح تحسينها استناداً إلى تجربته معها مما يتيح للمتعامل أن يبدى رأيه بشكل شامل. ويعتمد الاستبيان على منهجية علمية تقيس تجربة المتعامل من حيث سرعة تقديم الخدمة المعنية، وسهولة الوصول للخدمة، ومدى احترافية موظفي الصف الأمامي، وسهولة اتمام الخدمة، وجودة معلومات الخدمة، وخصوصية المتعامل، ومظهر بيئة تقديم الخدمة ومستوى الثقة العام في الجهة الحكومية المقدمة للخدمة. ويمكن الدخول إلى رابط الاستبيان عن طريق الموقع الرسمي لجريدة الإمارات اليوم

وقالت إيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي: " نحن حريصون على استطلاع آراء مختلف شركائنا حول خدمات حكومة دبي وأخذها بعين الاعتبار ولاسيما المتعاملين، حيث نحرص من خلال تطبيق نموذج دبي في الجهات الحكومية المنخرطة في دورة تحسين الخدمات لهذا العام على زيادة التركيز على المتعامل وبالتالي نستطيع أن نلمس نتيجة تحسين الخدمات على زيادة التجربة الإيجابية ورضا المتعاملين وبالتالي للوصول إلى مستويات متميزة من الريادة في مجال تقديم الخدمات في الإمارة. وسوف نقوم بتحليل كافة البيانات والآراء التي نحصل عليها من الاستبيان لمناقشتها مع الجهات الحكومية المعنية في اطار وضع خطة استراتيجية تحسين الخدمات بشكل متكامل يدعم خطة دبي الاستراتيجية."

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • "طرق دبي" ترسي عقد تنفيذ طرق داخلية في البرشاء

    اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة ترسية عقد مشروع تنفيذ طرق داخلية في منطقة البرشاء جنوب الثانية وذلك لاستكمال المرحلة الأولى.

  • شرطة أبوظبي تضبط بائعاً يروّج حقائب نسائية مقلّدة

    ضبطت شرطة أبوظبي، بائعاً، قام بتحويل شقة سكنية إلى مستودع لترويج حقائب نسائية مقلّدة تجارياً لعلامة عالمية مطابقة للمنتج الأصلي، وتُباع بأسعار زهيدة، وتبيّن من التحقيقات.

  • سعود القاسمي: الحكومة الرشيدة تدعم كتاب الله وتهتم بمؤسساته

    أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اهتمام الحكومة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بكتاب الله ودعم مؤسساته التي تجعله يصل إلى كل مستفيد منه في كل مكان في العالم الإسلامي.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين في رمضان

    واصل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات استقبال المهنئين في شهر رمضان المبارك، حيث استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان..

  • ولي عهد رأس الخيمة يحضر مأدبة إفطار مواطن

    حضر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مساء أمس الأول مأدبة الإفطار التي أقامها راشد بن حمدوه الشحي في منزله الكائن بمنطقة سيح العريبي برأس الخيمة في إطار حرص سموه على التواصل مع أفراد المجتمع تجسيدا لمعاني التواصل والتلاحم ومتابعة أحوال المواطنين.

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار محمد بن بطي آل حامد 

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مأدبة الإفطار التي أقامها محمد بن بطي آل حامد تكريماً لسموه بمنزله مساء أمس في أبوظبي، كما حضر المأدبة الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان.

  • لبنى القاسمي: الإمارات داعم قوي لتعزيز التنمية الدولية

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات باتت دولة فاعلة ومؤثرة على الصعد التنموية كافة بما فيها علاقاتها وقدراتها على التأثير ودعم تطلعات دول العالم تجاه مجابهة مختلف إشكاليات التخلف والفقر وتدني البنية التحتية في الدول النامية ..

  • ملتقى زايد يوصي بمبادرات إنسانية تعزز التنمية

    أوصى المشاركون في ملتقى زايد الانساني في دورته السادسة بضرورة التزام المؤسسات والشركات بمسؤوليتها تجاه المجتمع وتفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص لتبني المبادرات و البرامج المجتمعية والانسانية في المجالات الصحية والتعليمية..

  • وضع حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد في صيدا اللبنانية

    وضع حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى بيروت حجر الأساس لحديقة « الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان » في مدينة صيدا جنوب لبنان التي تقام بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

  • «الوطني».. تحديث دائم للبيئة التشريعية

    عقد المجلس الوطني الاتحادي خلال الربع الثاني من عام 2015 خمس جلسات وشاركت شعبته البرلمانية بـ«11» فعالية برلمانية خليجية وعربية وإسلامية ودولية..

  • «سولار إمبلس 2» إنجاز تاريخي بالوصول إلى أميركا عبر المحيط الهادي

    حققت الطائرة الشمسية سولار إمبلس 2 المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة مصدر، مساء أمس إنجازاً تاريخياً هو الأول من نوعه في تاريخ البشرية بعبورها المحيط الهادي من مدينة ناجويا اليابانية إلي مدينة هاواي الأميركية بعد طيران مستمر لمدة نحو 5 أيام.

  • مجالس «الداخلية» تدعو إلى تكثيف التوعية المرورية

    أقيمت مساء أول من أمس، فعاليات المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية تحت شعار «الابتكار يثريه الحوار»، والتي ينظمها على مستوى الدولة مكتب ثقافة احترام القانون بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية..

اختيارات المحرر