600 مواطن يؤدون الفريضة هذا العام على نفقتها بتكلفة نحو 15 مليون درهم

«زايد الخيرية» تتلقى طلبات الحج في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين

بدأت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية صباح أمس، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على منحة لأداء فريضة الحج في إمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين في مسجد الشيخ زايد في عجمان.

وانتهت المؤسسة من تلقي الطلبات في مسجد الشيخ زايد في دبا الفجيرة يومي 26 و 27 أغسطس الجاري، حيث تلقت في اليوم الأول /45/ طلبا وفي اليوم الثاني /25/ طلبا.. وقد خصصتهما المؤسسة لسكان إمارة الفجيرة وخورفكان ومدن الساحل الشرقي للدولة حسب الجدول المحدد.

وصرح عتيق أحمد المهيري مدير إدارة البرامج الثابتة رئيس لجنة حج المواطنين في المؤسسة، أن اللجنة ستتلقى الطلبات حتى يوم الخميس المقبل وتنتقل بعدها إلى مسجد الشيخ زايد فى رأس الخيمة لتلقي الطلبات يومي الأحد والإثنين المقبلين، ثم تنتقل اللجنة بعدها إلى مدينة العين لتلقي الطلبات يومي الرابع والخامس من سبتمبر المقبل في جامع الشيخ زايد في منطقة البصرة.

وأضاف أن اللجنة ستنتقل إلى المنطقة الغربية لتلقي طلبات الحج في مركز "تم" في مدينة زايد يومي التاسع والعاشر من الشهر المقبل، حيث سيتم تلقي طلبات مواطني مدينة المرفأ .. بينما سيتم تلقي طلبات المواطنين من مدينة أبوظبي في مقر المؤسسة في العاصمة خلال الفترة من أيام 11 حتى 13 من نفس الشهر.

وأوضح المهيري أن انتقال الحملة بين إمارات الدولة يهدف إلى التسهيل على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لتقديم الطلبات .. مشيرا إلى أنه من المقرر أن تفد المؤسسة 600 مواطن لأداء فريضة الحج على نفقتها وخصصت نحو 15 مليون درهم لهذا العام.

6 حملات

وقال إنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حول الترتيبات لموسم الحج هذا العام.. مشيرا إلى أن المؤسسة أنهت إجراءات التعاقد مع حملات الحج التي تقدمت بالمناقصة هذا العام، حيث تم اختيار ست حملات من أصل 25 حملة منتشرة في الإمارات السبع تم اختيارها بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، استنادا لعدة معايير حددت في بنود المناقصة .

وأضاف أن لجنة الحج عقدت عدة اجتماعات مع الحملات التي تمت ترسية المناقصة عليها وتم وضع كافة الترتيبات والخطط لتقديم أفضل الخدمات اللازمة للحجاج.. منوها بأن وفدا من المؤسسة زار المملكة العربية السعودية لتفقد الأماكن التي سيقيم فيها الحجاج في كل من مكة والمدينة ومنى وعرفات والاطمئنان إلى كافة الخدمات الأخرى التي ستقدمها الحملات .

شروط

وحول شروط قبول طلبات الحج قال المهيري إن المنحة مخصصة فقط لمواطني الدولة ويشترط ألا يكون المتقدم قد سبق له أداء فريضة الحج، وألا يقل عمره عن /40/ عاما وأن يكون من ذوي الدخل المحدود.

وأوضح أن الراغبين في الحصول على المنحة عليهم أن يتقدموا بطلباتهم مرفق معها صورة من جواز السفر وصورة من بطاقة الهوية وشهادة راتب من جهة العمل بالنسية للموظفين إضافة إلى الحضور الشخصي للمتقدم بالطلب.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم لقاء تعريفي للحجاج الـ600 الذين سيتم الموافقة على طلباتهم من قبل مؤسسة زايد بعد انتهاء مواعيد استقبال الطلبات، وذلك لتوعيتهم وشرح خطوات ومراحل السفر وأهم المستلزمات التي يحتاجها الحاج.

وأوضح أنه سيخصص لكل إمارة مدرجة في الجدول لقاء تعريفي خاص بها تتيح للمواطنين الحضور بسهولة.. مشيرا إلى أن الحجاج سيبلغون بموعد اللقاء عبر رسالة نصية.

 

امتنان

أعرب المواطنون المتقدمون للحج عن امتنانهم لجهود المؤسسة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسيرهم على خطى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في إيفاد غير القادرين من أبناء الدولة لأداء فريضة الحج.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى ديفيد جونستون الحاكم العام لكندا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

  • محمد بن زايد يبحث مع كاميرون العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكما عجمان ورأس الخيمة يتقبلان تهاني رمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قصر الزاهر الليلة الماضية - بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان - التهاني من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، متمنين لسموهما موفور الصحة والعافية.

  • الحكام يواصلون تقبل التهاني برمضان

    واصل حكام الإمارات استقبال جموع المهنئبن بشهر رمضان الكريم، حيث تقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي..

  • سيف بن زايد يعزي عائلة الخييلي

    قدَّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس الأول، واجب العزاء إلى عائلة الخييلي في وفاة المغفور له، بإذن الله، قطامي بن سعيد الخييلي..

  • إطلاق المرحلة الأولى من تبرعات «سلمى» الإغاثي

    أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي المرحلة الأولى من حملة استقطاب التبرعات الخاصة ببرنامج «سلمى» للإغاثة العاجلة لإنتاج وتوزيع الوجبات الغذائية الحلال 100% على المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم.

  • سفارتنا في غامبيا تشرف على توزيع مساعدات خليفة الإنسانية للأسر

    وزعت هيئة الهلال الأحمر 200 سلة مساعدات رمضانية على الأسر الفقيرة في بلدة الطويرف التونسية بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

  • أنور قرقاش: زيارة مثمرة

    وصف معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بريطانيا..

  • منح نهيان بن زايد وسام الإمارات للعمل الإنساني

    منح ملتقى زايد الإنساني في دورته السادسة، التي انطلقت امس، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسام الإمارات للعمل الإنساني..

  • ضبط المخالفين ومصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة

    ألقت دوريات «راقب الخيران» التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك، القبض على مخالفين من الجنسية الاسيوية مساء أمس الأول، تعمل على اصطياد محار «الدوك» والمحظور صيده طبقاً للقانون.

  • الولادات القيصرية في الدولة ضعف النسب العالمية

    تلجأ بعض المستشفيات الخاصة في الدولة إلى إجراء الولادات القيصرية في كثير من الأحيان من أجل الحصول على رسوم مضاعفة بعيداً عن أخلاقيات المهنة، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية أخيراً بعدم اللجوء إلى الولادات القيصرية "إلا عندما تكون هناك ضرورة طبية"، مؤكدة انتشار العمليات القيصرية بشكل "وبائي" في مناطق مختلفة من العالم.

  • تطوير مخيمات المشاعر وتغيير إجراءات الحج

    أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه سيتم تطوير وتحسين الخدمات في مخيمات المشاعر وتلافي سلبيات الموسم الماضي، حيث سيتم تطوير نظام التكييف..

اختيارات المحرر