600 مواطن يؤدون الفريضة هذا العام على نفقتها بتكلفة نحو 15 مليون درهم

«زايد الخيرية» تتلقى طلبات الحج في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين

بدأت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية صباح أمس، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على منحة لأداء فريضة الحج في إمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين في مسجد الشيخ زايد في عجمان.

وانتهت المؤسسة من تلقي الطلبات في مسجد الشيخ زايد في دبا الفجيرة يومي 26 و 27 أغسطس الجاري، حيث تلقت في اليوم الأول /45/ طلبا وفي اليوم الثاني /25/ طلبا.. وقد خصصتهما المؤسسة لسكان إمارة الفجيرة وخورفكان ومدن الساحل الشرقي للدولة حسب الجدول المحدد.

وصرح عتيق أحمد المهيري مدير إدارة البرامج الثابتة رئيس لجنة حج المواطنين في المؤسسة، أن اللجنة ستتلقى الطلبات حتى يوم الخميس المقبل وتنتقل بعدها إلى مسجد الشيخ زايد فى رأس الخيمة لتلقي الطلبات يومي الأحد والإثنين المقبلين، ثم تنتقل اللجنة بعدها إلى مدينة العين لتلقي الطلبات يومي الرابع والخامس من سبتمبر المقبل في جامع الشيخ زايد في منطقة البصرة.

وأضاف أن اللجنة ستنتقل إلى المنطقة الغربية لتلقي طلبات الحج في مركز "تم" في مدينة زايد يومي التاسع والعاشر من الشهر المقبل، حيث سيتم تلقي طلبات مواطني مدينة المرفأ .. بينما سيتم تلقي طلبات المواطنين من مدينة أبوظبي في مقر المؤسسة في العاصمة خلال الفترة من أيام 11 حتى 13 من نفس الشهر.

وأوضح المهيري أن انتقال الحملة بين إمارات الدولة يهدف إلى التسهيل على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لتقديم الطلبات .. مشيرا إلى أنه من المقرر أن تفد المؤسسة 600 مواطن لأداء فريضة الحج على نفقتها وخصصت نحو 15 مليون درهم لهذا العام.

6 حملات

وقال إنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حول الترتيبات لموسم الحج هذا العام.. مشيرا إلى أن المؤسسة أنهت إجراءات التعاقد مع حملات الحج التي تقدمت بالمناقصة هذا العام، حيث تم اختيار ست حملات من أصل 25 حملة منتشرة في الإمارات السبع تم اختيارها بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، استنادا لعدة معايير حددت في بنود المناقصة .

وأضاف أن لجنة الحج عقدت عدة اجتماعات مع الحملات التي تمت ترسية المناقصة عليها وتم وضع كافة الترتيبات والخطط لتقديم أفضل الخدمات اللازمة للحجاج.. منوها بأن وفدا من المؤسسة زار المملكة العربية السعودية لتفقد الأماكن التي سيقيم فيها الحجاج في كل من مكة والمدينة ومنى وعرفات والاطمئنان إلى كافة الخدمات الأخرى التي ستقدمها الحملات .

شروط

وحول شروط قبول طلبات الحج قال المهيري إن المنحة مخصصة فقط لمواطني الدولة ويشترط ألا يكون المتقدم قد سبق له أداء فريضة الحج، وألا يقل عمره عن /40/ عاما وأن يكون من ذوي الدخل المحدود.

وأوضح أن الراغبين في الحصول على المنحة عليهم أن يتقدموا بطلباتهم مرفق معها صورة من جواز السفر وصورة من بطاقة الهوية وشهادة راتب من جهة العمل بالنسية للموظفين إضافة إلى الحضور الشخصي للمتقدم بالطلب.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم لقاء تعريفي للحجاج الـ600 الذين سيتم الموافقة على طلباتهم من قبل مؤسسة زايد بعد انتهاء مواعيد استقبال الطلبات، وذلك لتوعيتهم وشرح خطوات ومراحل السفر وأهم المستلزمات التي يحتاجها الحاج.

وأوضح أنه سيخصص لكل إمارة مدرجة في الجدول لقاء تعريفي خاص بها تتيح للمواطنين الحضور بسهولة.. مشيرا إلى أن الحجاج سيبلغون بموعد اللقاء عبر رسالة نصية.

 

امتنان

أعرب المواطنون المتقدمون للحج عن امتنانهم لجهود المؤسسة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسيرهم على خطى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في إيفاد غير القادرين من أبناء الدولة لأداء فريضة الحج.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

رشد استهلاكك تزيد حسناتك

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

اشترك الكترونيا