600 مواطن يؤدون الفريضة هذا العام على نفقتها بتكلفة نحو 15 مليون درهم

«زايد الخيرية» تتلقى طلبات الحج في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين

بدأت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية صباح أمس، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على منحة لأداء فريضة الحج في إمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين في مسجد الشيخ زايد في عجمان.

وانتهت المؤسسة من تلقي الطلبات في مسجد الشيخ زايد في دبا الفجيرة يومي 26 و 27 أغسطس الجاري، حيث تلقت في اليوم الأول /45/ طلبا وفي اليوم الثاني /25/ طلبا.. وقد خصصتهما المؤسسة لسكان إمارة الفجيرة وخورفكان ومدن الساحل الشرقي للدولة حسب الجدول المحدد.

وصرح عتيق أحمد المهيري مدير إدارة البرامج الثابتة رئيس لجنة حج المواطنين في المؤسسة، أن اللجنة ستتلقى الطلبات حتى يوم الخميس المقبل وتنتقل بعدها إلى مسجد الشيخ زايد فى رأس الخيمة لتلقي الطلبات يومي الأحد والإثنين المقبلين، ثم تنتقل اللجنة بعدها إلى مدينة العين لتلقي الطلبات يومي الرابع والخامس من سبتمبر المقبل في جامع الشيخ زايد في منطقة البصرة.

وأضاف أن اللجنة ستنتقل إلى المنطقة الغربية لتلقي طلبات الحج في مركز "تم" في مدينة زايد يومي التاسع والعاشر من الشهر المقبل، حيث سيتم تلقي طلبات مواطني مدينة المرفأ .. بينما سيتم تلقي طلبات المواطنين من مدينة أبوظبي في مقر المؤسسة في العاصمة خلال الفترة من أيام 11 حتى 13 من نفس الشهر.

وأوضح المهيري أن انتقال الحملة بين إمارات الدولة يهدف إلى التسهيل على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لتقديم الطلبات .. مشيرا إلى أنه من المقرر أن تفد المؤسسة 600 مواطن لأداء فريضة الحج على نفقتها وخصصت نحو 15 مليون درهم لهذا العام.

6 حملات

وقال إنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حول الترتيبات لموسم الحج هذا العام.. مشيرا إلى أن المؤسسة أنهت إجراءات التعاقد مع حملات الحج التي تقدمت بالمناقصة هذا العام، حيث تم اختيار ست حملات من أصل 25 حملة منتشرة في الإمارات السبع تم اختيارها بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، استنادا لعدة معايير حددت في بنود المناقصة .

وأضاف أن لجنة الحج عقدت عدة اجتماعات مع الحملات التي تمت ترسية المناقصة عليها وتم وضع كافة الترتيبات والخطط لتقديم أفضل الخدمات اللازمة للحجاج.. منوها بأن وفدا من المؤسسة زار المملكة العربية السعودية لتفقد الأماكن التي سيقيم فيها الحجاج في كل من مكة والمدينة ومنى وعرفات والاطمئنان إلى كافة الخدمات الأخرى التي ستقدمها الحملات .

شروط

وحول شروط قبول طلبات الحج قال المهيري إن المنحة مخصصة فقط لمواطني الدولة ويشترط ألا يكون المتقدم قد سبق له أداء فريضة الحج، وألا يقل عمره عن /40/ عاما وأن يكون من ذوي الدخل المحدود.

وأوضح أن الراغبين في الحصول على المنحة عليهم أن يتقدموا بطلباتهم مرفق معها صورة من جواز السفر وصورة من بطاقة الهوية وشهادة راتب من جهة العمل بالنسية للموظفين إضافة إلى الحضور الشخصي للمتقدم بالطلب.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم لقاء تعريفي للحجاج الـ600 الذين سيتم الموافقة على طلباتهم من قبل مؤسسة زايد بعد انتهاء مواعيد استقبال الطلبات، وذلك لتوعيتهم وشرح خطوات ومراحل السفر وأهم المستلزمات التي يحتاجها الحاج.

وأوضح أنه سيخصص لكل إمارة مدرجة في الجدول لقاء تعريفي خاص بها تتيح للمواطنين الحضور بسهولة.. مشيرا إلى أن الحجاج سيبلغون بموعد اللقاء عبر رسالة نصية.

 

امتنان

أعرب المواطنون المتقدمون للحج عن امتنانهم لجهود المؤسسة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسيرهم على خطى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في إيفاد غير القادرين من أبناء الدولة لأداء فريضة الحج.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة يعتمد التـشكيل الوزاري الجديد

    اعتمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية، وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • التشكيل الوزاري.. عبور إلى المستقبل

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن التشكيل الوزاري الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل، والشباب، والسعادة وتطوير التعليم والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا..

  • 6 تشكيلات وتعديل وزاري في حكومات تــرأسها محمد بن راشد

    شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها 12 تشكيلاً و6 تعديلات وزارية، من بينها 6 تشكيلات وتعديل وزاري اعتمدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله..

  • منال بنت محمد: فخورة بتمثيل المرأة الإماراتية 27.5 % من مجلس الوزراء

    باركت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية الثانية عشرة الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله..

  • شباب الوطن: متفائلون بالحكومة الجديدة لقيادتنا إلى مستقبل مشرق

    وسط مزيج من مشاعر الفخر والسعادة والأمل والطموح، أعرب شباب الوطن عن تطلعهم أن يقود التشكيل الوزاري الجديد للحكومة، لمسيرة مستقبل مشرق للوطن عنوانه الريادة والتميز في شتى المجالات..

  • نورة الكعبي مهام متعددة وإنجازات

    شغلت معالي نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وtwofour54، وتشغل عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة وعضوية لجنة التنمية الاقتصادية إحدى لجان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

  • عهود الرومي تنفيذ رؤية 2021

    تشغل معالي عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، حاليا منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، حيث تشرف على تنسيق وتنفيذ رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية واستراتيجية حكومة الإمارات والاستراتيجية الوطنية للابتكار، والقمة الحكومية..

  • التشكيل الوزاري الجديد.. مسؤوليات كبرى لمـواجهة استحقاقات المستقبل

    أكد وزراء أن الثقة الغالية للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • راشد بن حميد:خطوة جديدة لمواصلة مسيرة التنمية والتطوير

    أعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عن فخره واعتزازه بالتشكيل الجديد لحكومة المستقبل التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • حميد بن ديماس:حكومة تلبي متطلبات المستقبل وتعزز الكفاءة

    قال حميد راشد بن ديماس السويدي، وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، إن التشكيل الجديد لمجلس الوزراء والتغييرات الهيكلية التي أجراها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • جميلة المهيري خبرة تربوية

    تمتلك معالي جميلة المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، خبرة طويلة تصل إلى عشرين سنة في مجال الإدارة التربوية والتعليم، وعملت على تطوير جهاز رقابة مدرسية متميز لمدارس إمارة دبي..

  • نجلاء العور مبادرات نوعية

    تولت معالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، منصب الأمين العام لمجلس الوزراء منذ مارس 2006 وأشرفت على تطوير عمل الأمانة العامة بما يخدم دعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء من خلال إطلاق المبادرات الحكومية النوعية..

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.