600 مواطن يؤدون الفريضة هذا العام على نفقتها بتكلفة نحو 15 مليون درهم

«زايد الخيرية» تتلقى طلبات الحج في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين

بدأت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية صباح أمس، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على منحة لأداء فريضة الحج في إمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين في مسجد الشيخ زايد في عجمان.

وانتهت المؤسسة من تلقي الطلبات في مسجد الشيخ زايد في دبا الفجيرة يومي 26 و 27 أغسطس الجاري، حيث تلقت في اليوم الأول /45/ طلبا وفي اليوم الثاني /25/ طلبا.. وقد خصصتهما المؤسسة لسكان إمارة الفجيرة وخورفكان ومدن الساحل الشرقي للدولة حسب الجدول المحدد.

وصرح عتيق أحمد المهيري مدير إدارة البرامج الثابتة رئيس لجنة حج المواطنين في المؤسسة، أن اللجنة ستتلقى الطلبات حتى يوم الخميس المقبل وتنتقل بعدها إلى مسجد الشيخ زايد فى رأس الخيمة لتلقي الطلبات يومي الأحد والإثنين المقبلين، ثم تنتقل اللجنة بعدها إلى مدينة العين لتلقي الطلبات يومي الرابع والخامس من سبتمبر المقبل في جامع الشيخ زايد في منطقة البصرة.

وأضاف أن اللجنة ستنتقل إلى المنطقة الغربية لتلقي طلبات الحج في مركز "تم" في مدينة زايد يومي التاسع والعاشر من الشهر المقبل، حيث سيتم تلقي طلبات مواطني مدينة المرفأ .. بينما سيتم تلقي طلبات المواطنين من مدينة أبوظبي في مقر المؤسسة في العاصمة خلال الفترة من أيام 11 حتى 13 من نفس الشهر.

وأوضح المهيري أن انتقال الحملة بين إمارات الدولة يهدف إلى التسهيل على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لتقديم الطلبات .. مشيرا إلى أنه من المقرر أن تفد المؤسسة 600 مواطن لأداء فريضة الحج على نفقتها وخصصت نحو 15 مليون درهم لهذا العام.

6 حملات

وقال إنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حول الترتيبات لموسم الحج هذا العام.. مشيرا إلى أن المؤسسة أنهت إجراءات التعاقد مع حملات الحج التي تقدمت بالمناقصة هذا العام، حيث تم اختيار ست حملات من أصل 25 حملة منتشرة في الإمارات السبع تم اختيارها بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، استنادا لعدة معايير حددت في بنود المناقصة .

وأضاف أن لجنة الحج عقدت عدة اجتماعات مع الحملات التي تمت ترسية المناقصة عليها وتم وضع كافة الترتيبات والخطط لتقديم أفضل الخدمات اللازمة للحجاج.. منوها بأن وفدا من المؤسسة زار المملكة العربية السعودية لتفقد الأماكن التي سيقيم فيها الحجاج في كل من مكة والمدينة ومنى وعرفات والاطمئنان إلى كافة الخدمات الأخرى التي ستقدمها الحملات .

شروط

وحول شروط قبول طلبات الحج قال المهيري إن المنحة مخصصة فقط لمواطني الدولة ويشترط ألا يكون المتقدم قد سبق له أداء فريضة الحج، وألا يقل عمره عن /40/ عاما وأن يكون من ذوي الدخل المحدود.

وأوضح أن الراغبين في الحصول على المنحة عليهم أن يتقدموا بطلباتهم مرفق معها صورة من جواز السفر وصورة من بطاقة الهوية وشهادة راتب من جهة العمل بالنسية للموظفين إضافة إلى الحضور الشخصي للمتقدم بالطلب.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم لقاء تعريفي للحجاج الـ600 الذين سيتم الموافقة على طلباتهم من قبل مؤسسة زايد بعد انتهاء مواعيد استقبال الطلبات، وذلك لتوعيتهم وشرح خطوات ومراحل السفر وأهم المستلزمات التي يحتاجها الحاج.

وأوضح أنه سيخصص لكل إمارة مدرجة في الجدول لقاء تعريفي خاص بها تتيح للمواطنين الحضور بسهولة.. مشيرا إلى أن الحجاج سيبلغون بموعد اللقاء عبر رسالة نصية.

 

امتنان

أعرب المواطنون المتقدمون للحج عن امتنانهم لجهود المؤسسة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسيرهم على خطى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في إيفاد غير القادرين من أبناء الدولة لأداء فريضة الحج.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد يزوران أسرة الشهيد الفلاسي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

  • محمد بن راشد يحضر أفراح الكتبي والسبوسي

    حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه المواطن سهيل بطي بن غراب الكتبي لمناسبة زفاف نجله حمد الى كريمة المواطن محمد بن سالم المر السبوسي.

  • محمد بن راشد: أؤمن بالشباب.. وبناء الإنسان أساس بناء الأوطان

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، إيمانه بشباب الوطن وقدراتهم وبأنهم ثروتنا المتجددة، وبأن بناء الإنسان هو أساس بناء الأوطان..

  • وزير التربية يحضر حفل السفارة المغربية بذكرى عيد العرش

    حضر معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لعيد العرش للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

  • «قائد القرن» يبني كوادر وطنية أساسها الابتكار

    أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني ومسؤولون في أبوظبي أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برنامج قائد القرن الـ 21..

  • بلدية دبي تسلم شيكاً بـ100 ألف درهم لصالح المعسرين

    أكد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، حرص البلدية على المشاركة في كل المبادرات المجتمعية التي تتبناها الجهات المختلفة في الدولة، وعلى رأسها مبادرة صندوق الفرج التي تبنتها وزارة الداخلية، بالتعاون من جريدة «الإمارات اليوم»..

  • اسم محمد المزروعي على شارع في «الغربية»

    بتوجيهات من القيادة الرشيدة أعلنت دائرة الشؤون البلدية وبلدية المنطقة الغربية إطلاق اسم الفقيد المغفور له بإذن الله، محمد خلف المزروعي على شارع رئيسي بمدينة زايد في المنطقة الغربية.

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة غداء أقامها سالم الزحمي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس، مأدبة الغداء التي أقامها سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، تكريماً لسموه في منزله بمنطقة الفصيل في الفجيرة..

  • «الاتحادية العليا» تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور

    قضت محكمة أول درجة بهيئة المحكمة الاتحادية في المتهم الذي اعتدى على دورية المرور، بحبسه 6 أشهر بعدما طعن في الحكم عما هو منسوب إليه، وبتغريمه مبلغ 20000 درهم وأمرت بإيقاف العمل برخصة قيادته لمدة ثلاثة أشهر تبدأ بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبات الصادرة بحقه.

  • «الاتحادية للموارد البشرية»: العمل عن بُعد يزيد الإنتاج

    كشفت دراسة للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أعدتها مؤخراً شركة «يوغوف» المتخصصة في مجال الأبحاث لقطاع الأعمال شملت أكثر من 1000 موظف ومتخصص في الموارد البشرية بالدولة أن 74% من الموظفين يرون أن العمل عن بُعد يتسم بالمرونة..

  • بدء بيع الزي المدرسي الجديد 9 أغسطس

    حددت وزارة التربية والتعليم التاسع من شهر أغسطس المقبل موعداً لبدء توزيع الزي المدرسي الجديد في مراكز البيع المعتمدة، وفق مواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

  • فعاليات عجمان: التنمية البشرية ركيزة الوطن

    أكد عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في عجمان اهتمام وحرص القيادة الرشيدة في الدولة ورهانها الدائم بتنمية الموارد البشرية باعتبارها الركيزة الاساسية للتنمية وان انسان هذه الارض هو معول البناء والتشييد..

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.