خليفة يصدر مراسيم اتحادية بانضمام الدولة إلى اتفاقية مناهضة التعذيب وتعيين قضاة وسفراء

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية تتعلق بانضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984 وتعيين قضاة بالمحاكم الاتحادية وتعيين ونقل عدد من سفراء الدولة.

ونشرت المراسيم بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية .

حيث اصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 73 لسنة 2012 بشأن انضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984، حيث وافقت الامارات على الانضمام الى المعاهدة مع إبدائها الإعلان التالي :"تؤكد دولة الامارات على أن العقوبات القانونية المطبقة بموجب القانون الوطني او الألم أو المعاناة الناشئة او الملازمة لهذه العقوبات أو الذي يكون نتيجة عرضية له، لا تدخل ضمن مفهوم التعذيب المعرف في المادة (1) من الاتفاقية او ضمن المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة الواردة في الاتفاقية".كما تبدي دولة الامارات تحفظين على الاتفاقية ، أولاً أن دولة الامارات وفقا للفقرة 1 من المادة 28 من الاتفاقية تعلن بأنها لا تعترف باختصاص لجنة مناهضة التعذيب المشار إليها في الاتفاقية الواردة في المادة 20، ثانياً إن دولة الامارات وفقا للفقرة 2 من المادة 30 من الاتفاقية لا تلتزم بحكم الفقرة 1 من المادة 30 من الاتفاقية والمتعلقة بالتحكيم.

محاكم استئنافية

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 75 لسنة 2012 بتعيين قضاة في المحاكم الاستئنافية والابتدائية بالدولة، وجاء في المادة الاولى من المرسوم يعين قضاة في المحاكم الاتحادية الاستئنافية على الفئة " الثانية" كل من علي حثبور علي سالم الحثبور الفلاسي ومحمد سالم محمد عبدالله القحطاني وعبدالناصر محمد احمد محمد الشحي.

ونصت المادة الثانية من المرسوم على تعيين 8 قضاة بالمحاكم الاتحادية الابتدائية على الفئة " الثالثة" وهم محمد علوي عبد القوي ناصر الحارثي، حميد شاهين عبدالله راشد مراش آل علي، محمد عبدالله قمير عبدالله الزرعوني، عبدالله علي حسن الحوسني، وليد عبدالله عيسى عبدالله الحوسني، محمد عثمان يحي زكريا الكمالي، خالد سيف محمد حسين الشعالي، وليد خميس عبدالله الخديم.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 76 لسنة 2012 بخصوص تعيين عبدالحميد عبدالفتاح كاظم سفيرا للدولة لدى سيريلانكا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 77 لسنة 2012 بشأن تعيين احمد عبدالله المصلي سفيرا للدولة لدى جمهورية اندونيسيا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2012 بخصوص نقل محمود محمد محمود المحمود سفير الدولة لدى سيريلانكا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2012 بخصوص نقل علي ثاني السويدي سفير الدولة لدى مملكة هولندا الى ديوان عام وزارة الخارجية.وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2012 بشأن نقل يوسف راشد الشرهان سفير الدولة لدى جمهورية إندونيسيا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة يعتمد التـشكيل الوزاري الجديد

    اعتمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية، وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • التشكيل الوزاري.. عبور إلى المستقبل

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن التشكيل الوزاري الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل، والشباب، والسعادة وتطوير التعليم والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا..

  • 6 تشكيلات وتعديل وزاري في حكومات تــرأسها محمد بن راشد

    شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها 12 تشكيلاً و6 تعديلات وزارية، من بينها 6 تشكيلات وتعديل وزاري اعتمدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله..

  • منال بنت محمد: فخورة بتمثيل المرأة الإماراتية 27.5 % من مجلس الوزراء

    باركت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية الثانية عشرة الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله..

  • شباب الوطن: متفائلون بالحكومة الجديدة لقيادتنا إلى مستقبل مشرق

    وسط مزيج من مشاعر الفخر والسعادة والأمل والطموح، أعرب شباب الوطن عن تطلعهم أن يقود التشكيل الوزاري الجديد للحكومة، لمسيرة مستقبل مشرق للوطن عنوانه الريادة والتميز في شتى المجالات..

  • نورة الكعبي مهام متعددة وإنجازات

    شغلت معالي نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وtwofour54، وتشغل عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة وعضوية لجنة التنمية الاقتصادية إحدى لجان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

  • شما المزروعي تفوق وريادة وابتكار

    حصلت معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي..

  • عهود الرومي تنفيذ رؤية 2021

    تشغل معالي عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، حاليا منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، حيث تشرف على تنسيق وتنفيذ رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية واستراتيجية حكومة الإمارات والاستراتيجية الوطنية للابتكار، والقمة الحكومية..

  • محمد البواردي سجل حافل

    شغل معالي محمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، منصب وكيل وزارة الدفاع في الدولة بالإضافة إلى كونه رئيس لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، وأيضا رئيس لجنة وضع وتنفيذ الاستراتيجية المائية والزراعية بإمارة أبوظبي..

  • 8 وزيرات في حكومة الإمارات الجديدة

    بلغ تمثيل المرأة في مجلس الوزراء بتشكيلته الجديدة 27.5 في المئة، بعد دخول 5 وزيرات جديدات من بين 8 وزراء يدخلون المجلس لأول مرة، ليبلغ عدد الوزيرات في الحكومة 8 وزيرات، فيما بلغ عدد وزراء الدولة 12 وزيراً.

  • التشكيل الوزاري الجديد.. مسؤوليات كبرى لمـواجهة استحقاقات المستقبل

    أكد وزراء أن الثقة الغالية للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • راشد بن حميد:خطوة جديدة لمواصلة مسيرة التنمية والتطوير

    أعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عن فخره واعتزازه بالتشكيل الجديد لحكومة المستقبل التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.