خليفة يصدر مراسيم اتحادية بانضمام الدولة إلى اتفاقية مناهضة التعذيب وتعيين قضاة وسفراء

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية تتعلق بانضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984 وتعيين قضاة بالمحاكم الاتحادية وتعيين ونقل عدد من سفراء الدولة.

ونشرت المراسيم بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية .

حيث اصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 73 لسنة 2012 بشأن انضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984، حيث وافقت الامارات على الانضمام الى المعاهدة مع إبدائها الإعلان التالي :"تؤكد دولة الامارات على أن العقوبات القانونية المطبقة بموجب القانون الوطني او الألم أو المعاناة الناشئة او الملازمة لهذه العقوبات أو الذي يكون نتيجة عرضية له، لا تدخل ضمن مفهوم التعذيب المعرف في المادة (1) من الاتفاقية او ضمن المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة الواردة في الاتفاقية".كما تبدي دولة الامارات تحفظين على الاتفاقية ، أولاً أن دولة الامارات وفقا للفقرة 1 من المادة 28 من الاتفاقية تعلن بأنها لا تعترف باختصاص لجنة مناهضة التعذيب المشار إليها في الاتفاقية الواردة في المادة 20، ثانياً إن دولة الامارات وفقا للفقرة 2 من المادة 30 من الاتفاقية لا تلتزم بحكم الفقرة 1 من المادة 30 من الاتفاقية والمتعلقة بالتحكيم.

محاكم استئنافية

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 75 لسنة 2012 بتعيين قضاة في المحاكم الاستئنافية والابتدائية بالدولة، وجاء في المادة الاولى من المرسوم يعين قضاة في المحاكم الاتحادية الاستئنافية على الفئة " الثانية" كل من علي حثبور علي سالم الحثبور الفلاسي ومحمد سالم محمد عبدالله القحطاني وعبدالناصر محمد احمد محمد الشحي.

ونصت المادة الثانية من المرسوم على تعيين 8 قضاة بالمحاكم الاتحادية الابتدائية على الفئة " الثالثة" وهم محمد علوي عبد القوي ناصر الحارثي، حميد شاهين عبدالله راشد مراش آل علي، محمد عبدالله قمير عبدالله الزرعوني، عبدالله علي حسن الحوسني، وليد عبدالله عيسى عبدالله الحوسني، محمد عثمان يحي زكريا الكمالي، خالد سيف محمد حسين الشعالي، وليد خميس عبدالله الخديم.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 76 لسنة 2012 بخصوص تعيين عبدالحميد عبدالفتاح كاظم سفيرا للدولة لدى سيريلانكا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 77 لسنة 2012 بشأن تعيين احمد عبدالله المصلي سفيرا للدولة لدى جمهورية اندونيسيا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2012 بخصوص نقل محمود محمد محمود المحمود سفير الدولة لدى سيريلانكا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2012 بخصوص نقل علي ثاني السويدي سفير الدولة لدى مملكة هولندا الى ديوان عام وزارة الخارجية.وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2012 بشأن نقل يوسف راشد الشرهان سفير الدولة لدى جمهورية إندونيسيا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • الامارات تدين بشدة محاولة تفجير مسجد بالدمام

    أدانت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم التفجير الارهابي الذي استهدف أحد المساجد في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة أثناء صلاة الجمعة وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين .

  • بالفيديو..حريق في حديقة مشرف بدبي

    اندلع حريق في بعض الأشجار بحديقة مشرف في دبي وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق ولا توجد إصابات.

  • رمضان 18 يونيو وعيد الفطر 17 يوليو

    توقع إبراهيم الجروان الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية المشرف العام على القبة السماوية بالشارقة أن يكون يوم الخميس 18 يونيو المقبل غرة شهر رمضان المبارك للعام 1436 هجرية.

  • محمد بن زايد يزور جوعان المهيري بمنزله في الهيلي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ظهر اليوم جوعان عبد الله المهيري بمنزله في منطقة الهيلي في مدينة العين.

  • 427 موافقة على برامج دراسية خارجية للطلبة المواطنين 2015

    أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو 427 موافقة على الانتظام في برامج دراسية بعدة مؤسسات تعليمية خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت ما بين 230 موافقة على برامج دراسية في درجة الدكتوراه و132 موافقة لبرامج الماجستير و60 في البكالوريوس..

  • سلطان القاسمي يطلع على خطة انتخابات «الوطني»

    استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

  • حاكم الشارقة: لا مكاسب إلا بالأمن والاستقرار

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أبناء المواطنات «جزء منا وفينا»، ولا تفريق بينهم وبين المواطنين..

  • مصادرة 60 كغ شوكولاته في أم القيوين

    صادر قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 60 كغ من الشوكولاتة مجهولة المصدر غير مكتوب عليها تواريخ إنتاج ولا صلاحية من محل لبيع الحلويات في أسواق الإمارة ما يشكل خطورة على صحة المستهلك..

  • ميثاء الشامسي تبحث الشراكة مع السفير الموريتاني

    استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، في مكتبها بمقر الصندوق بأبوظبي، سيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة.

  • لبنى القاسمي: توجيهات القيادة تدعم الاستقرار العالمي

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، إن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • فاطمة بنت مبارك: الأسرة في فكرنا أساس المجتمع

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أن الأسرة في فكرنا هي أساس المجتمع>>

  • «محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف» يطبع مصحف البحرين

    أبرم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، ويمثله فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، عقد طباعة مصحف البحرين مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين ويمثلها الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين.

اختيارات المحرر