خليفة يصدر مراسيم اتحادية بانضمام الدولة إلى اتفاقية مناهضة التعذيب وتعيين قضاة وسفراء

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية تتعلق بانضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984 وتعيين قضاة بالمحاكم الاتحادية وتعيين ونقل عدد من سفراء الدولة.

ونشرت المراسيم بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية .

حيث اصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 73 لسنة 2012 بشأن انضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984، حيث وافقت الامارات على الانضمام الى المعاهدة مع إبدائها الإعلان التالي :"تؤكد دولة الامارات على أن العقوبات القانونية المطبقة بموجب القانون الوطني او الألم أو المعاناة الناشئة او الملازمة لهذه العقوبات أو الذي يكون نتيجة عرضية له، لا تدخل ضمن مفهوم التعذيب المعرف في المادة (1) من الاتفاقية او ضمن المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة الواردة في الاتفاقية".كما تبدي دولة الامارات تحفظين على الاتفاقية ، أولاً أن دولة الامارات وفقا للفقرة 1 من المادة 28 من الاتفاقية تعلن بأنها لا تعترف باختصاص لجنة مناهضة التعذيب المشار إليها في الاتفاقية الواردة في المادة 20، ثانياً إن دولة الامارات وفقا للفقرة 2 من المادة 30 من الاتفاقية لا تلتزم بحكم الفقرة 1 من المادة 30 من الاتفاقية والمتعلقة بالتحكيم.

محاكم استئنافية

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 75 لسنة 2012 بتعيين قضاة في المحاكم الاستئنافية والابتدائية بالدولة، وجاء في المادة الاولى من المرسوم يعين قضاة في المحاكم الاتحادية الاستئنافية على الفئة " الثانية" كل من علي حثبور علي سالم الحثبور الفلاسي ومحمد سالم محمد عبدالله القحطاني وعبدالناصر محمد احمد محمد الشحي.

ونصت المادة الثانية من المرسوم على تعيين 8 قضاة بالمحاكم الاتحادية الابتدائية على الفئة " الثالثة" وهم محمد علوي عبد القوي ناصر الحارثي، حميد شاهين عبدالله راشد مراش آل علي، محمد عبدالله قمير عبدالله الزرعوني، عبدالله علي حسن الحوسني، وليد عبدالله عيسى عبدالله الحوسني، محمد عثمان يحي زكريا الكمالي، خالد سيف محمد حسين الشعالي، وليد خميس عبدالله الخديم.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 76 لسنة 2012 بخصوص تعيين عبدالحميد عبدالفتاح كاظم سفيرا للدولة لدى سيريلانكا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 77 لسنة 2012 بشأن تعيين احمد عبدالله المصلي سفيرا للدولة لدى جمهورية اندونيسيا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2012 بخصوص نقل محمود محمد محمود المحمود سفير الدولة لدى سيريلانكا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2012 بخصوص نقل علي ثاني السويدي سفير الدولة لدى مملكة هولندا الى ديوان عام وزارة الخارجية.وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2012 بشأن نقل يوسف راشد الشرهان سفير الدولة لدى جمهورية إندونيسيا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى ديفيد جونستون الحاكم العام لكندا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

  • محمد بن زايد يبحث مع كاميرون العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكما عجمان ورأس الخيمة يتقبلان تهاني رمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قصر الزاهر الليلة الماضية - بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان - التهاني من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، متمنين لسموهما موفور الصحة والعافية.

  • الحكام يواصلون تقبل التهاني برمضان

    واصل حكام الإمارات استقبال جموع المهنئبن بشهر رمضان الكريم، حيث تقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي..

  • سيف بن زايد يعزي عائلة الخييلي

    قدَّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس الأول، واجب العزاء إلى عائلة الخييلي في وفاة المغفور له، بإذن الله، قطامي بن سعيد الخييلي..

  • إطلاق المرحلة الأولى من تبرعات «سلمى» الإغاثي

    أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي المرحلة الأولى من حملة استقطاب التبرعات الخاصة ببرنامج «سلمى» للإغاثة العاجلة لإنتاج وتوزيع الوجبات الغذائية الحلال 100% على المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم.

  • سفارتنا في غامبيا تشرف على توزيع مساعدات خليفة الإنسانية للأسر

    وزعت هيئة الهلال الأحمر 200 سلة مساعدات رمضانية على الأسر الفقيرة في بلدة الطويرف التونسية بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

  • أنور قرقاش: زيارة مثمرة

    وصف معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بريطانيا..

  • منح نهيان بن زايد وسام الإمارات للعمل الإنساني

    منح ملتقى زايد الإنساني في دورته السادسة، التي انطلقت امس، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسام الإمارات للعمل الإنساني..

  • ضبط المخالفين ومصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة

    ألقت دوريات «راقب الخيران» التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك، القبض على مخالفين من الجنسية الاسيوية مساء أمس الأول، تعمل على اصطياد محار «الدوك» والمحظور صيده طبقاً للقانون.

  • الولادات القيصرية في الدولة ضعف النسب العالمية

    تلجأ بعض المستشفيات الخاصة في الدولة إلى إجراء الولادات القيصرية في كثير من الأحيان من أجل الحصول على رسوم مضاعفة بعيداً عن أخلاقيات المهنة، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية أخيراً بعدم اللجوء إلى الولادات القيصرية "إلا عندما تكون هناك ضرورة طبية"، مؤكدة انتشار العمليات القيصرية بشكل "وبائي" في مناطق مختلفة من العالم.

  • تطوير مخيمات المشاعر وتغيير إجراءات الحج

    أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه سيتم تطوير وتحسين الخدمات في مخيمات المشاعر وتلافي سلبيات الموسم الماضي، حيث سيتم تطوير نظام التكييف..

اختيارات المحرر