خليفة يصدر مراسيم اتحادية بانضمام الدولة إلى اتفاقية مناهضة التعذيب وتعيين قضاة وسفراء

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية تتعلق بانضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984 وتعيين قضاة بالمحاكم الاتحادية وتعيين ونقل عدد من سفراء الدولة.

ونشرت المراسيم بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية .

حيث اصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 73 لسنة 2012 بشأن انضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984، حيث وافقت الامارات على الانضمام الى المعاهدة مع إبدائها الإعلان التالي :"تؤكد دولة الامارات على أن العقوبات القانونية المطبقة بموجب القانون الوطني او الألم أو المعاناة الناشئة او الملازمة لهذه العقوبات أو الذي يكون نتيجة عرضية له، لا تدخل ضمن مفهوم التعذيب المعرف في المادة (1) من الاتفاقية او ضمن المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة الواردة في الاتفاقية".كما تبدي دولة الامارات تحفظين على الاتفاقية ، أولاً أن دولة الامارات وفقا للفقرة 1 من المادة 28 من الاتفاقية تعلن بأنها لا تعترف باختصاص لجنة مناهضة التعذيب المشار إليها في الاتفاقية الواردة في المادة 20، ثانياً إن دولة الامارات وفقا للفقرة 2 من المادة 30 من الاتفاقية لا تلتزم بحكم الفقرة 1 من المادة 30 من الاتفاقية والمتعلقة بالتحكيم.

محاكم استئنافية

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 75 لسنة 2012 بتعيين قضاة في المحاكم الاستئنافية والابتدائية بالدولة، وجاء في المادة الاولى من المرسوم يعين قضاة في المحاكم الاتحادية الاستئنافية على الفئة " الثانية" كل من علي حثبور علي سالم الحثبور الفلاسي ومحمد سالم محمد عبدالله القحطاني وعبدالناصر محمد احمد محمد الشحي.

ونصت المادة الثانية من المرسوم على تعيين 8 قضاة بالمحاكم الاتحادية الابتدائية على الفئة " الثالثة" وهم محمد علوي عبد القوي ناصر الحارثي، حميد شاهين عبدالله راشد مراش آل علي، محمد عبدالله قمير عبدالله الزرعوني، عبدالله علي حسن الحوسني، وليد عبدالله عيسى عبدالله الحوسني، محمد عثمان يحي زكريا الكمالي، خالد سيف محمد حسين الشعالي، وليد خميس عبدالله الخديم.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 76 لسنة 2012 بخصوص تعيين عبدالحميد عبدالفتاح كاظم سفيرا للدولة لدى سيريلانكا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 77 لسنة 2012 بشأن تعيين احمد عبدالله المصلي سفيرا للدولة لدى جمهورية اندونيسيا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2012 بخصوص نقل محمود محمد محمود المحمود سفير الدولة لدى سيريلانكا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2012 بخصوص نقل علي ثاني السويدي سفير الدولة لدى مملكة هولندا الى ديوان عام وزارة الخارجية.وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2012 بشأن نقل يوسف راشد الشرهان سفير الدولة لدى جمهورية إندونيسيا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

  • « سيث لين» طفل الفقاعة يطلب الدعم بارتداء الأصفر

    سيث لين البالغ من العمر خمس سنوات لديه أمنية واحدة يطلبها من العالم هي ارتداء اللون الأصفر المفضل لديه في الـ27 مارس الجاري.

تغطية مباشرة لقمة رواد التواصل الإجتماعي العرب