خليفة يصدر مراسيم اتحادية بانضمام الدولة إلى اتفاقية مناهضة التعذيب وتعيين قضاة وسفراء

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية تتعلق بانضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984 وتعيين قضاة بالمحاكم الاتحادية وتعيين ونقل عدد من سفراء الدولة.

ونشرت المراسيم بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية .

حيث اصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 73 لسنة 2012 بشأن انضمام الدولة الى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة لعام 1984، حيث وافقت الامارات على الانضمام الى المعاهدة مع إبدائها الإعلان التالي :"تؤكد دولة الامارات على أن العقوبات القانونية المطبقة بموجب القانون الوطني او الألم أو المعاناة الناشئة او الملازمة لهذه العقوبات أو الذي يكون نتيجة عرضية له، لا تدخل ضمن مفهوم التعذيب المعرف في المادة (1) من الاتفاقية او ضمن المعاملة او العقوبة القاسية او اللاإنسانية او المهينة الواردة في الاتفاقية".كما تبدي دولة الامارات تحفظين على الاتفاقية ، أولاً أن دولة الامارات وفقا للفقرة 1 من المادة 28 من الاتفاقية تعلن بأنها لا تعترف باختصاص لجنة مناهضة التعذيب المشار إليها في الاتفاقية الواردة في المادة 20، ثانياً إن دولة الامارات وفقا للفقرة 2 من المادة 30 من الاتفاقية لا تلتزم بحكم الفقرة 1 من المادة 30 من الاتفاقية والمتعلقة بالتحكيم.

محاكم استئنافية

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 75 لسنة 2012 بتعيين قضاة في المحاكم الاستئنافية والابتدائية بالدولة، وجاء في المادة الاولى من المرسوم يعين قضاة في المحاكم الاتحادية الاستئنافية على الفئة " الثانية" كل من علي حثبور علي سالم الحثبور الفلاسي ومحمد سالم محمد عبدالله القحطاني وعبدالناصر محمد احمد محمد الشحي.

ونصت المادة الثانية من المرسوم على تعيين 8 قضاة بالمحاكم الاتحادية الابتدائية على الفئة " الثالثة" وهم محمد علوي عبد القوي ناصر الحارثي، حميد شاهين عبدالله راشد مراش آل علي، محمد عبدالله قمير عبدالله الزرعوني، عبدالله علي حسن الحوسني، وليد عبدالله عيسى عبدالله الحوسني، محمد عثمان يحي زكريا الكمالي، خالد سيف محمد حسين الشعالي، وليد خميس عبدالله الخديم.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 76 لسنة 2012 بخصوص تعيين عبدالحميد عبدالفتاح كاظم سفيرا للدولة لدى سيريلانكا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 77 لسنة 2012 بشأن تعيين احمد عبدالله المصلي سفيرا للدولة لدى جمهورية اندونيسيا، وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2012 بخصوص نقل محمود محمد محمود المحمود سفير الدولة لدى سيريلانكا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2012 بخصوص نقل علي ثاني السويدي سفير الدولة لدى مملكة هولندا الى ديوان عام وزارة الخارجية.وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2012 بشأن نقل يوسف راشد الشرهان سفير الدولة لدى جمهورية إندونيسيا الى ديوان عام وزارة الخارجية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

  • بالصور: العثور على أقدم «مصحف» في جامعة برمنغهام

    عثر باحثون في جامعة برمنغهام على صفحات من المصحف، بين فحصها بتقنية الكربون المشع، أن عمرها يبلغ نحو 1370 عاما، وهو ما قد يجعلها من أقدم نسخ المصحف في العالم.وقد بقيت الأوراق في مكتبة الجامعة مدة قرن لم يلتفت إليها أحد.