«شؤون القُصّر» تنظم برنامج توعية «مبادرة غراس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر برنامج توعية باسم "مبادرة غراس" لحل مشاكل القُصّر الاجتماعية، وتتكون المبادرة من سلسلة ندوات ومحاضرات تم البدء بتنفيذها منذ بداية العام 2012، وذلك في إطار برامج المؤسسة للتوعية والمدرجة في خطتها الاستراتيجية لعام 2012. ويتكون البرنامج من سلسلة من محاضرات التوعية للحاضنات، وذلك في ظل إيمان المؤسسة بأهمية دورهن في تربية القُصر والتأثير الإيجابي لهذه المحاضرات الذي يصب في مصلحة القاصر والحاضنة.

ويهدف البرنامج إلى توجيه الحاضنات إلى كيفية التعامل مع سلوكيات القُصّر المتغيرة، بالإضافة إلى تزويد الأوصياء بالأساليب والطرق المناسبة والسليمة للتعامل مع القُصّر والمحجور عليهم، وقد بدأت المؤسسة بتقديم العديد من المحاضرات منذ بداية العام 2012، وهم تحية إلى كل أم معيلة، كهاتين في الجنة، بني يجب أن أخبرك الحقيقة، انتبه إنها تتحكم في حياتك (المخدرات).

كيف تجلب البركة، التواصل بين البيت والمدرسة، التأخر الدراسي، أمي صديقتي، التغذية الصحية، ورشة عمل كل اثنين مع هالة، وكانت النتيجة من جميع هذه المحاضرات إيجابية جداً من ناحية تنمية مدارك الحاضنات لمواجهة التغييرات الطارئة على سلوك القُصّر.

وقال فهد البناي، مدير إدارة شؤون القُصّر بالإنابة: "نحن نسعى من خلال برامج التوعية والمحاضرات الدورية إلى رفع وعي وإدراك الموظفين والحاضنات وتعزيز معرفتهم بالتغيرات السلوكية للقُصّر، حيث تعتبر الحاضنات هن أساس صلاح القُصّر، وأساس التربية الصالحة التي نجني منها الثمار الصالحة في المستقبل، وقد وضعت المؤسسة خطة للندوات والمحاضرات الجديدة والمتنوعة، والتي تشمل مواضيع دينية واجتماعية ووطنية وثقافية واقتصادية".

Email