الجهات الاتحادية تشيد بمزاياها

بوابة «حكومتي» وسيلة مهمة لتفعيل قنوات التواصل مع المتعاملين

أشادت الجهات الاتحادية المشاركة في بوابة الاقتراحات والأفكار لحكومة دولة الإمارات «حكومتي»، بالمزايا المتعددة التي تتيحها البوابة، ودورها الفاعل بتعزيز التواصل مع المتعاملين في الحكومة الاتحادية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة، وسعيها المتواصل لتطوير الخدمات والارتقاء بها وتحقيق رضا المتعاملين مع الحكومة الاتحادية بالتركيز على المتعامل كمحور رئيس في عملية تقديم وتطوير الخدمات.

وأكد عدد من ممثلي الجهات الاتحادية أهمية البوابة في تفعيل العمل الحكومي والارتقاء بالخدمات، والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى منها في استقبال الاقتراحات والأفكار من المتعاملين والموظفين، ما يسهل عملية التواصل وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ولتكون هذه البوابة إحدى الوسائل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.

واعتبروا أن البوابة تشكل إضافة جديدة في رحلة تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية، تقوم على تعزيز التفاعل الحقيقي مع المتعاملين وتبني اقتراحاتهم وأفكارهم، وتسهم بنشر ثقافة الخدمة المتميزة للمتعاملين، وتشجع روح الشراكة والتعاون الإيجابي بين الجهات والمتعاملين.

«الداخلية»: مبادرة رائدة

فقد أكد الرائد أحمد بو هارون مدير إدارة الشكاوى والملاحظات بوزارة الداخلية أهمية بوابة حكومتي في تفعيل قنوات التواصل بين المتعاملين ووزارة الداخلية، وتعزيز دورهم في تطوير الخدمات والارتقاء بها من خلال مشاركتهم الفاعلة ببوابة الأفكار والاقتراحات.

وقال «تحمل هذه المبادرة العديد من الجوانب الإيجابية، لا سيما في تطوير الخدمات الحكومية، ومنح الفرص المتساوية للمتعاملين والموظفين في تقديم أفكارهم ومقترحاتهم بما ينسجم مع الارتقاء ببيئة العمل، وتحقيق رضا المتعاملين الذي يمثل الهدف الأسمى للقيادة الرشيدة.

واعتبر بو هارون أن بوابة «حكومتي» تشجع ممارسات الإبداع والتميز، وتشجيع الأفكار البناءة وتحقيق الاستفادة القصوى منها، إلى جانب تقدير الإنجازات والتفكير الإبداعي، منوهاً بأن وزارة الداخلية تنتهج آلية عمل تتسم بالشفافية والوضوح في التعامل مع مقترحات المتعاملين في مدة أقصاها خمسة أيام عمل، الأمر الذي يعكس أهمية البوابة في تسهيل عملية التواصل وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية».

«العمل»: ترسخ ثقافة التميز

ووصف أحمد حسن الشحي مدير إدارة علاقات المتعاملين بوزارة العمل بالمبادرة الرائدة، مؤكداً أهميتها باعتبارها نافذة موحدة تجمع كافة الهيئات والوزارات التابعة للحكومة الاتحادية لاستقبال مقترحات المتعاملين والموظفين، ما يعتبر إنجازاً يوفر الجهد والوقت، ويتيح دقة وكفاءة أكبر في التعامل مع تلك المقترحات، وبالتالي الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتطورها المستمر.

وأضاف: «تعتبر وزارة العمل من أكبر الداعمين لهذه المبادرة، حيث كانت ضمن أول خمس مؤسسات انضمت إلى هذه البوابة المتميزة واستفادت منها في تطوير علاقة وثيقة مع المتعاملين عبر التعامل مع مقترحاتهم، ما ينعكس إيجاباً على تطوير الخدمات المقدمة بما يواكب آمالهم وتطلعاتهم.

وأكد أن وزارة العمل تشجع موظفيها على المشاركة الفاعلة في تقديم مقترحاتهم للمساهمة في تأسيس بيئة خدمية تنافسية، وترسيخ ثقافة التميز فيما بينهم، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف التعامل مع 80 % من المقترحات المقدمة في فترة لا تتجاوز 5 أيام عمل لكل مقترح على حدة».

الوطنية للمواصلات: صوت المتعاملين

واعتبر محمد صياح المنصوري رئيس قسم التميز المؤسسي في الهيئة الوطنية للمواصلات «أن بوابة حكومتي تمثل وسيلة مهمة لتفعيل التواصل مع المتعاملين بالاعتماد على أحدث التقنيات والأنظمة المتطورة، ولعل من أهم مميزات البوابة، سهولة الاستعمال من قبل المؤسسات والمتعاملين على حد سواء، فعملية تلقي الاقتراحات والتعرف إليها لا تتعدى دقائق معدودة، ما يوفر الوقت والجهد في التعامل مع الاقتراحات بكفاءة ومهنية عالية.

وقال: تشكل إضافة مهمة إلى مجموعة وسائل الاتصال الأخرى التي تتبعها الهيئة للتعرف إلى الآراء والمقترحات، فالهيئة تقوم بالتعامل مع اقتراحات المتعاملين داخلياً في مدة لا تتجاوز يوم عمل واحد، على أن يتم الوصول إلى نتيجة نهائية حولها وإطلاع العملاء على النتائج خلال خمسة أيام عمل. وتعمل الهيئة أيضاً على استبيان أصحاب الاقتراحات واستطلاع آرائهم حول مدى رضاهم عن الخدمة التي تم تقديمها عبر بوابة حكومتي. وبشكل عام فإن بوابة حكومتي مسهم رئيس في تطوير الخدمات والارتقاء بها وصولاً إلى تحقيق رضا المتعاملين».

«الاتحادية للكهرباء والماء»: تسمعنا صوت المتعامل

 

أما نجلاء موسى رمضان المدير التنفيذي لدائرة خدمة المتعاملين في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، فاعتبرت «البوابة مقياساً لأداء الهيئة، فهي محطة لجميع أفكار المتعاملين واقتراحاتهم بخصوص ما تقدمه الهيئة من خدمات وإجراءات، وبالتالي فإن الحصول على هذه المقترحات يمكن الهيئة من معرفة النواحي المطلوب تطويرها، ومن خلال البوابة فإننا في الهيئة سنتمكن من سماع صوت المتعامل.

وتمثل البوابة وسيلة عملية لجميع المستخدمين من أجل إيصال أفكارهم ومقترحاتهم، وهي تتسم بالشمولية وسهولة الاستخدام والسرعة، ونتوقع أن تكون الوجهة المباشرة للمستخدمين من متعاملين وموظفين».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • بالفيديو..حريق في حديقة مشرف بدبي

    اندلع حريق في بعض الأشجار بحديقة مشرف في دبي وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق ولا توجد إصابات.

  • رمضان 18 يونيو وعيد الفطر 17 يوليو

    توقع إبراهيم الجروان الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية المشرف العام على القبة السماوية بالشارقة أن يكون يوم الخميس 18 يونيو المقبل غرة شهر رمضان المبارك للعام 1436 هجرية.

  • محمد بن زايد يزور جوعان المهيري بمنزله في الهيلي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ظهر اليوم جوعان عبد الله المهيري بمنزله في منطقة الهيلي في مدينة العين.

  • 427 موافقة على برامج دراسية خارجية للطلبة المواطنين 2015

    أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو 427 موافقة على الانتظام في برامج دراسية بعدة مؤسسات تعليمية خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت ما بين 230 موافقة على برامج دراسية في درجة الدكتوراه و132 موافقة لبرامج الماجستير و60 في البكالوريوس..

  • سلطان القاسمي يطلع على خطة انتخابات «الوطني»

    استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

  • حاكم الشارقة: لا مكاسب إلا بالأمن والاستقرار

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أبناء المواطنات «جزء منا وفينا»، ولا تفريق بينهم وبين المواطنين..

  • مصادرة 60 كغ شوكولاته في أم القيوين

    صادر قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 60 كغ من الشوكولاتة مجهولة المصدر غير مكتوب عليها تواريخ إنتاج ولا صلاحية من محل لبيع الحلويات في أسواق الإمارة ما يشكل خطورة على صحة المستهلك..

  • ميثاء الشامسي تبحث الشراكة مع السفير الموريتاني

    استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، في مكتبها بمقر الصندوق بأبوظبي، سيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة.

  • لبنى القاسمي: توجيهات القيادة تدعم الاستقرار العالمي

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، إن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • فاطمة بنت مبارك: الأسرة في فكرنا أساس المجتمع

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أن الأسرة في فكرنا هي أساس المجتمع>>

  • «محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف» يطبع مصحف البحرين

    أبرم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، ويمثله فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، عقد طباعة مصحف البحرين مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين ويمثلها الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين.

  • وفد هيئة آل مكتوم الخيرية يزور القاهرة لبحث التعاون

    بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يقوم وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية بزيارة لجمهورية مصر العربية اعتباراً من غد ولمدة ثلاثة أيام.

اختيارات المحرر