الجهات الاتحادية تشيد بمزاياها

بوابة «حكومتي» وسيلة مهمة لتفعيل قنوات التواصل مع المتعاملين

أشادت الجهات الاتحادية المشاركة في بوابة الاقتراحات والأفكار لحكومة دولة الإمارات «حكومتي»، بالمزايا المتعددة التي تتيحها البوابة، ودورها الفاعل بتعزيز التواصل مع المتعاملين في الحكومة الاتحادية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة، وسعيها المتواصل لتطوير الخدمات والارتقاء بها وتحقيق رضا المتعاملين مع الحكومة الاتحادية بالتركيز على المتعامل كمحور رئيس في عملية تقديم وتطوير الخدمات.

وأكد عدد من ممثلي الجهات الاتحادية أهمية البوابة في تفعيل العمل الحكومي والارتقاء بالخدمات، والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى منها في استقبال الاقتراحات والأفكار من المتعاملين والموظفين، ما يسهل عملية التواصل وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ولتكون هذه البوابة إحدى الوسائل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.

واعتبروا أن البوابة تشكل إضافة جديدة في رحلة تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية، تقوم على تعزيز التفاعل الحقيقي مع المتعاملين وتبني اقتراحاتهم وأفكارهم، وتسهم بنشر ثقافة الخدمة المتميزة للمتعاملين، وتشجع روح الشراكة والتعاون الإيجابي بين الجهات والمتعاملين.

«الداخلية»: مبادرة رائدة

فقد أكد الرائد أحمد بو هارون مدير إدارة الشكاوى والملاحظات بوزارة الداخلية أهمية بوابة حكومتي في تفعيل قنوات التواصل بين المتعاملين ووزارة الداخلية، وتعزيز دورهم في تطوير الخدمات والارتقاء بها من خلال مشاركتهم الفاعلة ببوابة الأفكار والاقتراحات.

وقال «تحمل هذه المبادرة العديد من الجوانب الإيجابية، لا سيما في تطوير الخدمات الحكومية، ومنح الفرص المتساوية للمتعاملين والموظفين في تقديم أفكارهم ومقترحاتهم بما ينسجم مع الارتقاء ببيئة العمل، وتحقيق رضا المتعاملين الذي يمثل الهدف الأسمى للقيادة الرشيدة.

واعتبر بو هارون أن بوابة «حكومتي» تشجع ممارسات الإبداع والتميز، وتشجيع الأفكار البناءة وتحقيق الاستفادة القصوى منها، إلى جانب تقدير الإنجازات والتفكير الإبداعي، منوهاً بأن وزارة الداخلية تنتهج آلية عمل تتسم بالشفافية والوضوح في التعامل مع مقترحات المتعاملين في مدة أقصاها خمسة أيام عمل، الأمر الذي يعكس أهمية البوابة في تسهيل عملية التواصل وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية».

«العمل»: ترسخ ثقافة التميز

ووصف أحمد حسن الشحي مدير إدارة علاقات المتعاملين بوزارة العمل بالمبادرة الرائدة، مؤكداً أهميتها باعتبارها نافذة موحدة تجمع كافة الهيئات والوزارات التابعة للحكومة الاتحادية لاستقبال مقترحات المتعاملين والموظفين، ما يعتبر إنجازاً يوفر الجهد والوقت، ويتيح دقة وكفاءة أكبر في التعامل مع تلك المقترحات، وبالتالي الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتطورها المستمر.

وأضاف: «تعتبر وزارة العمل من أكبر الداعمين لهذه المبادرة، حيث كانت ضمن أول خمس مؤسسات انضمت إلى هذه البوابة المتميزة واستفادت منها في تطوير علاقة وثيقة مع المتعاملين عبر التعامل مع مقترحاتهم، ما ينعكس إيجاباً على تطوير الخدمات المقدمة بما يواكب آمالهم وتطلعاتهم.

وأكد أن وزارة العمل تشجع موظفيها على المشاركة الفاعلة في تقديم مقترحاتهم للمساهمة في تأسيس بيئة خدمية تنافسية، وترسيخ ثقافة التميز فيما بينهم، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف التعامل مع 80 % من المقترحات المقدمة في فترة لا تتجاوز 5 أيام عمل لكل مقترح على حدة».

الوطنية للمواصلات: صوت المتعاملين

واعتبر محمد صياح المنصوري رئيس قسم التميز المؤسسي في الهيئة الوطنية للمواصلات «أن بوابة حكومتي تمثل وسيلة مهمة لتفعيل التواصل مع المتعاملين بالاعتماد على أحدث التقنيات والأنظمة المتطورة، ولعل من أهم مميزات البوابة، سهولة الاستعمال من قبل المؤسسات والمتعاملين على حد سواء، فعملية تلقي الاقتراحات والتعرف إليها لا تتعدى دقائق معدودة، ما يوفر الوقت والجهد في التعامل مع الاقتراحات بكفاءة ومهنية عالية.

وقال: تشكل إضافة مهمة إلى مجموعة وسائل الاتصال الأخرى التي تتبعها الهيئة للتعرف إلى الآراء والمقترحات، فالهيئة تقوم بالتعامل مع اقتراحات المتعاملين داخلياً في مدة لا تتجاوز يوم عمل واحد، على أن يتم الوصول إلى نتيجة نهائية حولها وإطلاع العملاء على النتائج خلال خمسة أيام عمل. وتعمل الهيئة أيضاً على استبيان أصحاب الاقتراحات واستطلاع آرائهم حول مدى رضاهم عن الخدمة التي تم تقديمها عبر بوابة حكومتي. وبشكل عام فإن بوابة حكومتي مسهم رئيس في تطوير الخدمات والارتقاء بها وصولاً إلى تحقيق رضا المتعاملين».

«الاتحادية للكهرباء والماء»: تسمعنا صوت المتعامل

 

أما نجلاء موسى رمضان المدير التنفيذي لدائرة خدمة المتعاملين في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، فاعتبرت «البوابة مقياساً لأداء الهيئة، فهي محطة لجميع أفكار المتعاملين واقتراحاتهم بخصوص ما تقدمه الهيئة من خدمات وإجراءات، وبالتالي فإن الحصول على هذه المقترحات يمكن الهيئة من معرفة النواحي المطلوب تطويرها، ومن خلال البوابة فإننا في الهيئة سنتمكن من سماع صوت المتعامل.

وتمثل البوابة وسيلة عملية لجميع المستخدمين من أجل إيصال أفكارهم ومقترحاتهم، وهي تتسم بالشمولية وسهولة الاستخدام والسرعة، ونتوقع أن تكون الوجهة المباشرة للمستخدمين من متعاملين وموظفين».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • 7 آلاف درهم غرامة للمنشآت غير المرخصة

    قال مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف الدكتور عمر السقاف إن المؤسسة أرسلت رسائل انذار للجهات غير الملتزمة بالحصول على ترخيص، كونها مخالفة للقانون..

  • 64.6 مليون درهم حصيلة «#عونك_يا_يمن»

    أعلنت هيئة الهلال الأحمر أن حصيلة التبرعات لمصلحة حملة «عونك يا يمن» بلغت 64 مليوناً و600 ألف درهم حتى الآن، مشيرة إلى أن أبرز المتبرعين أمس محمد بن ناصر بن مذكر آل شافي بمبلغ مليون درهم.

  • سعود بن صقر يعزي عائلة اللوغاني الخاطري

    قدم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء أمس، واجب العزاء لعائلة اللوغاني الخاطري، في وفاة المغفور لها والدة محمد إبراهيم راشد اللوغاني الخاطري، وذلك في خيمة العزاء إلى جانب منزله في منطقة الظيت الجنوبي برأس الخيمة.

  • رئيس الوزراء البحريني يشيد بدور الإمارات في نصرة القضايا العربية

    أشاد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين بدور دولة الإمارات وجهودها الخيرة في نصرة القضايا العربية ودعم التضامن الخليجي، وذلك بفضل سياسة قيادتها الحكيمة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

  • عبد الله بن زايد: حريصون على دفع العلاقات مع الهند

    استقبل ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في نيودلهي أمس، ونقل سموه في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة..

  • المرشحون جاهزون لبدء السباق الانتخابي

    أكمل غالبية المرشحين برامجهم الانتخابية استعداداً لبدء الحملات الدعائية بعد غد الأحد والتي تستمر حتى الـ 30 من سبتمبر الجاري.

  • الغفلي: على المرشحين الالتزام بضوابط الحملات

    نظمت اللجنة الوطنية للانتخابات ورشة عمل تدريبية لأعضاء لجان الإمارات ومعاونيهم من الموظفين المعنيين في اللجنة حول ضوابط الحملات الانتخابية للمرشحين.

  • راشد جمعة: تحديد أماكن الدعاية ورسوم رمزية من بلدية أم القيوين

    أكد المستشار راشد جمعة رئيس اللجنة الانتخابية في أم القيوين، أن اللجنة الانتخابية استقبلت بمقرها في المجلس التنفيذي البرامج الانتخابية والخطط الدعائية لـ 16 مرشحاً ومرشحة من أم القيوين..

  • غبار يغطي أجواء الدولة وتوقعات بسقوط أمطار اليوم

    تعرضت أمس معظم مناطق الدولة لموجة غبار كثيفة نسبيا قادمة من العراق وإيران، حملتها رياح شمالية غربية أثرت على أجواء الدولة، بإثارة الرمال والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق إلى 1500 متر.

  • شرطة رأس الخيمة تنقذ سائحاً بعد غرْز إطارات مركبته في الرمال

    تمكن رجال قسم المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، مساء أمس الأول من إنقاذ سائح كندي، ولجت إطارات مركبته في الرمال على بعد 6 كيلومترات من الطريق العام شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه رأس الخيمة، أثناء توجهه للسياحة البرّية، واستطلاع الأحواض والتلال الرملية التابعة للإمارة.

  • استقرار الدوام في الأسبوع الأول من العام الدراسي

    أكد عدد من مديري المدارس الخاصة في دبي، أن الأسبوع الأول من الدراسة جاء حافلاً بالفعاليات والأنشطة الصفية، التي تساهم في اختفاء الصورة النمطية لانطلاق العام الدراسي الجديد..

  • 235 طفلاً في مخيم «قيظنا غير» الصيفي

    بلغ عدد الأطفال المسجلين في المخيم الصيفي «قيظنا غير» 235 طفلاً حيث فاق العدد الأطفال المتوقع من تسجليهم بـ 180 طفلاً، حيث يرجع السبب إلى نجاح الموسم السابق من المخيم مما أدى إلى زيادة الأقبال بنسبة غير متوقعة.

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.