الجهات الاتحادية تشيد بمزاياها

بوابة «حكومتي» وسيلة مهمة لتفعيل قنوات التواصل مع المتعاملين

أشادت الجهات الاتحادية المشاركة في بوابة الاقتراحات والأفكار لحكومة دولة الإمارات «حكومتي»، بالمزايا المتعددة التي تتيحها البوابة، ودورها الفاعل بتعزيز التواصل مع المتعاملين في الحكومة الاتحادية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة، وسعيها المتواصل لتطوير الخدمات والارتقاء بها وتحقيق رضا المتعاملين مع الحكومة الاتحادية بالتركيز على المتعامل كمحور رئيس في عملية تقديم وتطوير الخدمات.

وأكد عدد من ممثلي الجهات الاتحادية أهمية البوابة في تفعيل العمل الحكومي والارتقاء بالخدمات، والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى منها في استقبال الاقتراحات والأفكار من المتعاملين والموظفين، ما يسهل عملية التواصل وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، ولتكون هذه البوابة إحدى الوسائل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.

واعتبروا أن البوابة تشكل إضافة جديدة في رحلة تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية، تقوم على تعزيز التفاعل الحقيقي مع المتعاملين وتبني اقتراحاتهم وأفكارهم، وتسهم بنشر ثقافة الخدمة المتميزة للمتعاملين، وتشجع روح الشراكة والتعاون الإيجابي بين الجهات والمتعاملين.

«الداخلية»: مبادرة رائدة

فقد أكد الرائد أحمد بو هارون مدير إدارة الشكاوى والملاحظات بوزارة الداخلية أهمية بوابة حكومتي في تفعيل قنوات التواصل بين المتعاملين ووزارة الداخلية، وتعزيز دورهم في تطوير الخدمات والارتقاء بها من خلال مشاركتهم الفاعلة ببوابة الأفكار والاقتراحات.

وقال «تحمل هذه المبادرة العديد من الجوانب الإيجابية، لا سيما في تطوير الخدمات الحكومية، ومنح الفرص المتساوية للمتعاملين والموظفين في تقديم أفكارهم ومقترحاتهم بما ينسجم مع الارتقاء ببيئة العمل، وتحقيق رضا المتعاملين الذي يمثل الهدف الأسمى للقيادة الرشيدة.

واعتبر بو هارون أن بوابة «حكومتي» تشجع ممارسات الإبداع والتميز، وتشجيع الأفكار البناءة وتحقيق الاستفادة القصوى منها، إلى جانب تقدير الإنجازات والتفكير الإبداعي، منوهاً بأن وزارة الداخلية تنتهج آلية عمل تتسم بالشفافية والوضوح في التعامل مع مقترحات المتعاملين في مدة أقصاها خمسة أيام عمل، الأمر الذي يعكس أهمية البوابة في تسهيل عملية التواصل وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية».

«العمل»: ترسخ ثقافة التميز

ووصف أحمد حسن الشحي مدير إدارة علاقات المتعاملين بوزارة العمل بالمبادرة الرائدة، مؤكداً أهميتها باعتبارها نافذة موحدة تجمع كافة الهيئات والوزارات التابعة للحكومة الاتحادية لاستقبال مقترحات المتعاملين والموظفين، ما يعتبر إنجازاً يوفر الجهد والوقت، ويتيح دقة وكفاءة أكبر في التعامل مع تلك المقترحات، وبالتالي الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتطورها المستمر.

وأضاف: «تعتبر وزارة العمل من أكبر الداعمين لهذه المبادرة، حيث كانت ضمن أول خمس مؤسسات انضمت إلى هذه البوابة المتميزة واستفادت منها في تطوير علاقة وثيقة مع المتعاملين عبر التعامل مع مقترحاتهم، ما ينعكس إيجاباً على تطوير الخدمات المقدمة بما يواكب آمالهم وتطلعاتهم.

وأكد أن وزارة العمل تشجع موظفيها على المشاركة الفاعلة في تقديم مقترحاتهم للمساهمة في تأسيس بيئة خدمية تنافسية، وترسيخ ثقافة التميز فيما بينهم، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف التعامل مع 80 % من المقترحات المقدمة في فترة لا تتجاوز 5 أيام عمل لكل مقترح على حدة».

الوطنية للمواصلات: صوت المتعاملين

واعتبر محمد صياح المنصوري رئيس قسم التميز المؤسسي في الهيئة الوطنية للمواصلات «أن بوابة حكومتي تمثل وسيلة مهمة لتفعيل التواصل مع المتعاملين بالاعتماد على أحدث التقنيات والأنظمة المتطورة، ولعل من أهم مميزات البوابة، سهولة الاستعمال من قبل المؤسسات والمتعاملين على حد سواء، فعملية تلقي الاقتراحات والتعرف إليها لا تتعدى دقائق معدودة، ما يوفر الوقت والجهد في التعامل مع الاقتراحات بكفاءة ومهنية عالية.

وقال: تشكل إضافة مهمة إلى مجموعة وسائل الاتصال الأخرى التي تتبعها الهيئة للتعرف إلى الآراء والمقترحات، فالهيئة تقوم بالتعامل مع اقتراحات المتعاملين داخلياً في مدة لا تتجاوز يوم عمل واحد، على أن يتم الوصول إلى نتيجة نهائية حولها وإطلاع العملاء على النتائج خلال خمسة أيام عمل. وتعمل الهيئة أيضاً على استبيان أصحاب الاقتراحات واستطلاع آرائهم حول مدى رضاهم عن الخدمة التي تم تقديمها عبر بوابة حكومتي. وبشكل عام فإن بوابة حكومتي مسهم رئيس في تطوير الخدمات والارتقاء بها وصولاً إلى تحقيق رضا المتعاملين».

«الاتحادية للكهرباء والماء»: تسمعنا صوت المتعامل

 

أما نجلاء موسى رمضان المدير التنفيذي لدائرة خدمة المتعاملين في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، فاعتبرت «البوابة مقياساً لأداء الهيئة، فهي محطة لجميع أفكار المتعاملين واقتراحاتهم بخصوص ما تقدمه الهيئة من خدمات وإجراءات، وبالتالي فإن الحصول على هذه المقترحات يمكن الهيئة من معرفة النواحي المطلوب تطويرها، ومن خلال البوابة فإننا في الهيئة سنتمكن من سماع صوت المتعامل.

وتمثل البوابة وسيلة عملية لجميع المستخدمين من أجل إيصال أفكارهم ومقترحاتهم، وهي تتسم بالشمولية وسهولة الاستخدام والسرعة، ونتوقع أن تكون الوجهة المباشرة للمستخدمين من متعاملين وموظفين».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى ديفيد جونستون الحاكم العام لكندا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

  • محمد بن زايد يبحث مع كاميرون العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكما عجمان ورأس الخيمة يتقبلان تهاني رمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قصر الزاهر الليلة الماضية - بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان - التهاني من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، متمنين لسموهما موفور الصحة والعافية.

  • الحكام يواصلون تقبل التهاني برمضان

    واصل حكام الإمارات استقبال جموع المهنئبن بشهر رمضان الكريم، حيث تقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي..

  • سيف بن زايد يعزي عائلة الخييلي

    قدَّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس الأول، واجب العزاء إلى عائلة الخييلي في وفاة المغفور له، بإذن الله، قطامي بن سعيد الخييلي..

  • ضبط المخالفين ومصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة

    ألقت دوريات «راقب الخيران» التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك، القبض على مخالفين من الجنسية الاسيوية مساء أمس الأول، تعمل على اصطياد محار «الدوك» والمحظور صيده طبقاً للقانون.

  • إطلاق المرحلة الأولى من تبرعات «سلمى» الإغاثي

    أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي المرحلة الأولى من حملة استقطاب التبرعات الخاصة ببرنامج «سلمى» للإغاثة العاجلة لإنتاج وتوزيع الوجبات الغذائية الحلال 100% على المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم.

  • سفارتنا في غامبيا تشرف على توزيع مساعدات خليفة الإنسانية للأسر

    وزعت هيئة الهلال الأحمر 200 سلة مساعدات رمضانية على الأسر الفقيرة في بلدة الطويرف التونسية بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

  • أنور قرقاش: زيارة مثمرة

    وصف معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بريطانيا..

  • منح نهيان بن زايد وسام الإمارات للعمل الإنساني

    منح ملتقى زايد الإنساني في دورته السادسة، التي انطلقت امس، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسام الإمارات للعمل الإنساني..

  • الولادات القيصرية في الدولة ضعف النسب العالمية

    تلجأ بعض المستشفيات الخاصة في الدولة إلى إجراء الولادات القيصرية في كثير من الأحيان من أجل الحصول على رسوم مضاعفة بعيداً عن أخلاقيات المهنة، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية أخيراً بعدم اللجوء إلى الولادات القيصرية "إلا عندما تكون هناك ضرورة طبية"، مؤكدة انتشار العمليات القيصرية بشكل "وبائي" في مناطق مختلفة من العالم.

  • تطوير مخيمات المشاعر وتغيير إجراءات الحج

    أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه سيتم تطوير وتحسين الخدمات في مخيمات المشاعر وتلافي سلبيات الموسم الماضي، حيث سيتم تطوير نظام التكييف..

اختيارات المحرر