ختام مراحل التحكيم في جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي

اختتمت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مراحل التحكيم، حيث اختارت الصور الفائزة في محاورها الثلاثة لدورتها الأولى " حب الأرض " والتي شارك فيها آلاف المصورين من 99 دولة حول العالم، حيث اختارت لجان التحكيم الصور الفائزة حسب المعايير التي تم تحديدها ومطابقة الصور المتسابقة للشروط المعلن عنها مسبقاً سواء لفئة الإماراتيين أو فئة الدوليين.

وكانت فعاليات التحكيم انطلقت مطلع الشهر الجاري بمشاركة عدد 18 محكما من مختلف دول العالم من أصحاب الخبرة في مجال التحكيم في المسابقات الدولية، حيث بدأت بالمرحلة الأولى التي اقتصرت على فرز الصور التي توافرت بها الشروط الخاصة بالمسابقة بالمحاور المختلفة ثم المرحلة الثانية والتي شارك بها 6 محكمين وكانت حسب أكبر نسب للترشيح وفق معايير من 1 الى 100 نقطة ثم المرحلة الثالثة والأخيرة وشارك بها 9 محكمين وقامت على تصفية للعدد الإجمالي للصور المرشحة ثم اختيار الصور الفائزة للمراكز الثلاثة الأولى في كل محور ولكل فئة.

وعن موعد الحفل الختامي أكد علي بن ثالث الأمين العام للجائزة أن الجائزة على وعدها السابق تحديده، حيث سيتم الإعلان عن الدورة الجديدة ومحاورها وتفاصيلها الأخرى في شهر مارس المقبل خلال حفل ختامي ضخم سيتخلله العديد من المفاجآت أبرزها إقامة معرض للصور الفائزة ودعوة كبار المسؤولين والمعنيين في فن التصور داخل الدولة وخارجها ، مشيرا إلى أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي الجائزة واضحة بشأن تقديم التقدير المناسب والملائم للفائزين في هذه الدورة لما في ذلك من أهمية كعامل دعم لمسيرتهم الفنية وتحفيز لبقية المتسابقين للدورات المقبلة وتعزيز ثقة الفنانيين في الجائزة كداعم رئيسي ومهم لهم ومظلة ترعى مواهبهم وتسهم في بناء قاعدة عالمية من المصوريين مقرها دبي .

وكان علي بن ثالث الأمين العام للجائزة قد كرم الفوج الثاني من المحكمين المشاركين في المرحلة الثالثة والأخيرة في عملية التحكيم خلال حفل عشاء أقيم على شرف ضيوف الجائزة من المحكمين وهم: أيمن لطفي من جمهورية مصر العربية وبيري ويلكينز من جنوب أفريقيا وكارولين ميتكالف من جنوب أفريقيا وديف كوتيز من بريطانيا وديفيد تاي من سنغافورة وجيلل سنيسبي من جنوب أفريقيا وجو سميث من مالطا وسيد جافيد من باكستان مارتن شارلز من بريطانيا ، وسط حضور عدد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة والموظفين .

وحول الخطوة التالية أشارت سحر الزارعي إلى أن العملية استغرقت وقتاً أقل مما كان متوقعاً نسبياً وذلك بفضل النظام الآلي الحديث المستخدم في عملية التحكيم والذي لاقى إشادة كبيرة من كافة المحكميين، لافتة إلى أن الإدارة التنفيذية للجائزة تعلم أن كافة المتسابقين في لهفة لمعرفة النتائج في أقرب وقت ممكن لذلك قامت بالتواصل مع المتسابقين المترشحين للمرحلة التالية أولا بأول وحتى مع أصحاب الصور التي لم يحالفها الحظ للتقليل من حالة الترقب لديهم .

كما أشارت إلى أن الجائزة ستقوم بالتواصل مع الفائزين خلال الأيام المقبلة لترتيب إجراءات ومراسم التكريم وفق المعايير الخاصة بالجائزة سواء الإماراتيين أو الفائزين الدوليين وترتيبات استضافتهم من بلدانهم وكافة الإجراءات المتعلقة بذلك.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • أسرة غريقي الإمارات تستعد لاتخاذ الإجراءات اللازمة

    أكد محمد سرور بن شهوان الظاهري، والد الغريقين في بحر سلطنة عمان، انه وبعد انقضاء عشرة أيام من البحث المستمر بكافة الإمكانات المتاحة عن ولديه اللذين غرقا في شواطئ ولاية مرباط منذ يوم الخميس الماضي.

  • بالصور..أمطار غزيرة على بعض مناطق الدولة

    شهدت عدة مناطق في المنطقة الشرقية هطول امطار غزيرة مساء اليوم تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة واستمرت على فترات متقطعة .

  • دبي تحصد ذهبية المدن الذكية للمبادرات البيئية

    حققت دبي إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها المستمرة تمثل في حصول الإمارة على درع التميز الذهبي في مجال المدن الذكية للمبادرات البيئية على مستوى المدن العربية وذلك خلال حفل تكريم في ملتقى الممارسات البيئية على مستوى المنطقة العربية في دورتها الثالثة.

  • الإمارات تدين بشدة جريمة حرق الطفل الفلسطيني

    أدانت دولة الإمارات بأشد العبارات الجريمة الارهابية البشعة التي أدت إلى استشهاد الطفل الفلسطيني الرضيع علي دوابشة حرقا وإصابة عائلته بجروح بليغة إثر استهداف المستعمرين الإسرائيليين لمنزلهم وإحراقه بالضفة الغربية المحتلة.

  • محمد بن راشد يتفقد مرافق مطار دبي الدولي

    تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قبل ظهر اليوم عددا من مرافق مطار دبي الدولي واطمأن على راحة وحركة المسافرين

  • شرطة رأس الخيمة تضبط عصابة آسيوية لتزييف عملات الإمارات

    ضبط قسم الجرائم المنظمة بإدارة التحريات و المباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة عصابة آسيوية تتكون من (6) أشخاص يقومون

  • أسرة الشهيد: زيارة كريمة من قادة أصلاء

    قال محمد المدحاني أخ زوجة الشهيد سيف يوسف الفلاسي إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد :سيف أنار باستشهاده الدرب أمام شباب الوطن

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • حمدان بن محمد: رعايتكم محبّه قبل ما هي فرض

    ■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في حسابه عبر "إنستغرام" صورة تجمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بابن شهيد الواجب خلال تقديم واجب العزاء،حيث حظيت الصورة بـ40 ألف مشاهدة خلال الساعة الأولى وأرفق الصورة بأبيات من قصيدة لسموه جاء فيها:

  • زيادة الرقعة الخضراء في دبي %46.3

    بلغت نسبة الزيادة في إجمالي الرقعة الخضراء في دبي 46.3 % في النصف الأول من العام 2015، حيث تمكنت إدارة الحدائق العامة والزراعة في البلدية من إنجاز 98.8% من النسبة المستهدفة ضمن هدفها الاستراتيجي لهذه الفترة، بالإضافة إلى تنفيذ 54 مشروعاً للبستنة والتشجير في الإمارة.

  • نهيان بن مبارك يعزي في وفاة البوسعيدي والبادي

    قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مساء أمس تعازيه الى ناصر راشد البوسعيدي مدير عمليات موانئ أبوظبي، وأخيه هلال راشد المدير المالي التنفيذي لشركة اسناد، وذلك في وفاة والدهما راشد بن هلال مدير عمليات ميناء زايد سابقا.

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.