استقبل وفد هيئة مجالس أمناء الجامعات الأميركية

سلطان القاسمي يعتمد آلية صرف زيادة الرواتب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، آلية صرف زيادة الرواتب التي أمر بها سموه لموظفي الدوائر المحلية بالشارقة، والتي تقدر بأكثر من نصف مليار درهم سنوياً، ويستفيد منها 26 ألف موظف، كما استقبل صاحب السمو حاكم الشارقة وفداً من مجالس أمناء الجامعات الأميركية وبحث معه إعادة التقييم لتطلعات المجلس.

وأعلنت دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة البدء بصرف زيادة الرواتب لموظفي حكومة الشارقة من المواطنين والمقيمين اعتباراً من شهر يناير الجاري.

صرح بذلك طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة عضو المجلس التنفيذي، قائلا خلال برنامج "الخط المباشر" الذي يبث عبر أثير تلفزيون الشارقة: كل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، على مكرمته التي شملت أبناءه في دولة الإمارات عامة، على مستوى الحكومة الاتحادية، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين للدولة.

وأضاف بن خادم: إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة دائماً سباق في نفس المبادرات، وهذا ليس غريباً على سموه، حيث إن مبادراته دائماً متكررة، ومكرماته السخية من صاحب السمو حاكم الشارقة، والتي طبقت على جميع موظفي حكومة الشارقة، وإن هذه المكرمة كبيرة جدا، ولها دور كبير واثر كبير ايضا على نفوس موظفي حكومة الشارقة، حيث سيستفيد من هذه المكرمة أكثر من 26 ألف موظف بحكومة الشارقة من المواطنين وغير المواطنين، وصاحب السمو حاكم الشارقة لا يفرق بين الموظف المواطن وغير المواطن، وإن الأمر الذي جاءنا من سموه أن نباشر فوراً في وضع آلية لصرف هذه الزيادة، ولا تتصور فرحة جميع موظفي الشارقة بهذا الأمر الرائع، وذلك بالتنسيق بين الدوائر المحلية بالشارقة لسرعة عمل هذه الآلية ليتم الصرف.

 

زيادة للجميع

وأوضح بن خادم أن هذه الزيادة تشمل الموظفين المواطنين والوافدين في الدوائر المركزية واللامركزية بحكومة الشارقة، وسيتم صرفها مع راتب يناير الجاري.

 

إعادة تقييم

على صعيد آخر استقبل صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس بقصر البديع العامر، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ريتشارد ليجون رئيس هيئة مجالس أمناء الجامعات الأميركية " إيه . جي . بي " وسوزان جونستون نائب الرئيس التنفيذي للهيئة.

وبحث صاحب السمو حاكم الشارقة مع الوفد الضيف عملية إعادة التقييم لتطلعات مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة وتفاصيل الدعم الفني الذي يمكن لهيئة مجالس أمناء الجامعات الأميركية تقديمه في هذا الشأن بما في ذلك تنظيم اجتماعات لمجلس الأمناء للبحث في الرؤى المستقبلية للمجلس.

وعبر سموه عن تثمينه لأعضاء مجلس الأمناء وتقديره لما يبذلونه من جهد في سبيل تطوير الجامعة، وأعرب عن ارتياحه لما وصلت إليه الجامعة الأميركية في الشارقة من تقدم أكاديمي وما تقدمه من برامج متميزة.

وبحث سموه مع الوفد رؤية سموه المستقبلية للجامعة وطموحه في أن تصل إلى مراحل أكاديمية متطورة على مستوى البرامج والخريجين. من جانبه، أكد رئيس هيئة مجالس أمناء الجامعات الأميركية عن سعادته بلقاء صاحب السمو حاكم الشارقة، مشيداً بالنهضة الحضارية التي تشهدها الشارقة في جميع المجالات خاصة الأكاديمية والعلمية.

حضر اللقاء الدكتور بيتر هيث مدير الجامعة الأميركية في الشارقة وسالم يوسف القصير نائب مدير الجامعة للشؤون العامة.

 

900 درهم أقل زيادة شهرياً

 

قال طارق بن خادم: أن أقل زيادة سيستلمها موظف على الدرجة 14 ستكون 900 درهم شهريا، وأن أكثر من نصف مليار درهم القيمة الاجمالية لزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة سنوياً.

وأشار رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة إلى أن الأمر السامي الذي ورد من صاحب السمو حاكم الشارقة أن يكون هناك تساوٍ بين موظفي الحكومة المحلية بالشارقة بموظفي الحكومة الاتحادية على مستوى الدولة، وهذا دائماً ما يوجه إليه سموه، حيث إننا قمنا بتطبيق كافة الزيادة تماشياً مع الزيادة المقررة في الحكومة الاتحادية.

Email