هيا بنت الحسين ترعى تخريج دفعتين من معاهد التمريض

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية رئيسة مجلس الإمارات للتمريض والقبالة احتفال وزارة الصحة بتخريج دفعة جديدة من معاهد التمريض في المركز التجاري بدبي.

وصافحت سموها الخريجات معبرة عن اهتمامها ورعايتها لقطاع التمريض والعاملين فيه. وقدم معالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة في كلمته اثناء الحفل التهنئة للخريجات، مشيداً برعاية سمو الاميرة هيا بنت الحسين الدائمة لقطاع التمريض وجهود سموها من أجل الارتقاء بالمهنة وكوادرها.

وقال معاليه إن الخريجات الآن على أعتاب العمل في قطاع إنساني هام هو قطاع الصحة الذي يحظى باهتمام بالغ ورعاية كبيرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

ولفت إلى أن هذا الاهتمام الذي يتشرف به هذا القطاع هو الحافز الأساسي ونقطة الانطلاق نحو بذل مزيد من الجهد والعطاء حتى تكون الخدمات الصحية على المستوى المطلوب ووفقا لطموحات قيادتنا الرشيدة.

وحث الخريجات على بذل الجهد والتفاني في عملهن، مشيراً إلى أن الآمال معقودة على أمثالهن من الكوادر الفنية المتميزة لتحقيق أهداف الخطط الاستراتيجية، والبرامج الوطنية للارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية وتحقيق الجودة والتميز في كافة الممارسات التي تتعلق بصحة الإنسان ورعايته.

وقال إن رعاية سمو الأميرة هيا بنت الحسين لحفل تخريج الدفعتين تمثل رسالة واضحة على أهمية مهنة التمريض ومكانتها المجتمعية، ودافعا قويا للخريجات لبذل جهودهن وتطويع مكتسباتهن من قيم أصيلة ومهارات مهنية متميزة لخدمة القطاع الصحي.

ووجه معاليه الشكر والتقدير لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في معاهد التمريض على ما بذلوه من جهد في سبيل إعداد وتأهيل دفعة جديدة من حملة رسالة التمريض النبيلة.

ودعا الخريجات إلى بدء حياتهن العملية بكل فخر واعتزاز وحماس ومثابرة والقيام بدورهن في تحقيق التطلعات الوطنية نحو توفير الرعاية الصحية المتكاملة للجميع.

وألقت الطالبة شيخة محمد عبيد الزحمي كلمة الخريجات معربة عن سعادتها وزميلاتها بهذا الاحتفال وتلك الحفاوة الكريمة والرعاية النبيلة من القيادة الرشيدة للدولة وسمو الأميرة هيا بنت الحسين للقطاع الصحي ولمهنة التمريض.

وقالت ان حلم الخريجات لم يكن ليتحول إلى حقيقة واقعة لولا أيادي الخير التي تقف وراءه بدءا من رمز الوطن الغالي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي يعود إليه الفضل في تأسيس معاهد التمريض إيمانا منه بدور المرأة الإماراتية في بناء ونهضة المجتمع والوطن.

وقدمت الشكر لوزارة الصحة وكوادرها على ما قدموه للخريجات خلال سنوات دراستهن وعلى جهودهم في اقامة حفل التخريج.

يذكر أن عدد الخريجات الاجمالي للدفعات 2009/2010 و2010/2011 هو 200 خريجة بينهن 59 طالبة مواطنة تخرجن في معاهد التمريض الثلاثة التابعة لوزارة الصحة في الفجيرة ورأس الخيمة والشارقة.

 

Email