بلدية أبوظبي تنجز تخصيص 311 قطعة أرض سكنية في الوثبة - شمال

أنجزت إدارة الأراضي والعقارات في بلدية مدينة أبوظبي تخصيص 311 قطعة أرض سكنية في منطقة الوثبة- شمال من ضمن العدد الإجمالي لقطع الأراضي المخصصة لمدينة أبوظبي والبالغ عددها 717 قطعة أرض، تنفيذا لمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله لأبنائه المواطنين بمنح 1026 قطعة أرض سكنية لمواطنين في كل من أبوظبي والعين، والمنطقة الغربية

وأكد أحمد عمران القبيسي مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة أن هذه المكرمة تأتي تأكيدا على حرص القيادة الرشيدة لتقديم كافة أسباب الحياة الكريمة وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية التي تحظى باهتمامات قيادتنا الحكيمة ورعايتها ومن هذا المنطلق فإن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة لأبنائه المواطنين هي استمرار لنهج العطاء والمكرمات التي يغدقها سموه على أبناء الإمارات.

وأشار الى أن البلدية اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال الأخوة المواطنين وتكليف فريق عمل متخصص في هذا الشأن وإتاحة الخيارات أمام الأخوة المستحقين للمكرمة بمراجعة مراكز خدمة العملاء سواء كان في المركز الرئيسي أوفي كافة المراكز الخارجية التابعة للبلدية وذلك تسهيلا على الأخوة المراجعين ولإتمام إجراءات التسليم بكل سهولة ويسر.

من جانبه، أكد أحمد عمران القبيسي مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة أن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد بدأت فور صدور المرسوم بتسلم الأوراق الثبوتية للمستفيدين من المرسوم الأميري من خلال مراكزها في شارع السلام ،ومركز البطين، والشهامة، بالإضافة الى مراكزها في المصفح، والوثبة، وفرع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وأشار الى أن البلدية استلمت الوثائق التي تثبت بيانات كل مواطن صدر اسمه ضمن قائمة المنتفعين من المنحة التي منحت كل مواطن قطعة أرض يستطيع من خلالها بناء منزله الذي يضمن له العيش الكريم، وأوضح أن بلدية مدينة أبوظبي تعتمد في عملية التخصيص من خلال برنامج إلكتروني لتخصيص الأراضي

( eLMS) وفقاً للحروف الأبجدية للمنتفعين والاعتماد على البرامج التي تضمن تسهيل الإجراءات وسرعة تخصيص القسيمة بما يضمن سرعة بنائها والاستفادة منها.

وأوضح أنه على المستفيدين من المكرمة اصطحاب الأوراق المطلوبة عند مراجعة الدائرة، وهي صورة جواز السفر وصورة خلاصة القيد، وصورة بطاقة هوية بالإضافة إلى شهادة الأملاك (أبوظبي / العين) يتم استخراجها من مراكز خدمة العملاء الستة المنتشرة في مدينة أبوظبي وضواحيها بعد سداد رسوم الخدمة وقدرها 100 درهم، وفي حال صدور الأمر السامي للمطلقة والأرملة وأبنائها فعليها إحضار إقرار بنوة وإثبات حالة (للمطلقات والأرامل ).

وأهاب القبيسي من جهته بالأخوة المواطنين الذين شملهم المرسوم ولم يتسلموا أراضيهم بعد بضرورة مراجعة مراكز خدمة العملاء المنتشرة في مدينة أبوظبي من أجل استكمال إجراءات تخصيص الأراضي واستلامها.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • «أسود الجزيرة» بُنود العزم في جبهات الظفر

    القصيدة خزان المرويات والشيم، تحفر دائماً عميقاً في وجدان الشعوب وفي نفوس وذاكرة الناس، مؤرخة لمآثر الأمم، لذلك ظل الشعر دائماً قمر الآداب والفنون يضيء أحلام وتطلعات ومفاخر الناس، صوتاً وحنجرة للقيم الإنسانية الثابتة..

  • حاكم رأس الخيمة يحضر أفراح الحبسي

    حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء أول من أمس، حفل العشاء الذي أقامه سعيد علي علوان الحبسي، بمناسبة زفاف نجله سيف إلى كريمة علي راشد محمد حسن الحبسي.

  • مكتوم بن محمد يعزي في وفاة عفراء العبار

    قدّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عصر أمس، واجب العزاء في وفاة المرحومة عفراء بنت محمد بن خليفة العبار. وزار سموه خيمة العزاء في منطقة القرهود بدبي..

  • قرينة ملك البحرين تهنئ الشيخة فاطمة

    هنأت الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ «أم الإمارات»

    هنأ أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» بعيد المرأة الإماراتية.

  • الشيخة فاطمة: دور الإماراتيات بطولي في الميدان العسكري

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن النجاح المنقطع النظير الذي حققته المرأة الإماراتية في مجالات عديدة..

  • رئيس أوغندا يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

    تسلم الرئيس يويري كاغوتا موسيفينى رئيس جمهورية أوغندا، أوراق اعتماد عبد الله محمد التكاوي سفيراً فوق العادة ومفوضاً للدولة لدى أوغندا. ونقل السفير للرئيس الأوغندي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

  • سكرتير حلف شمال الأطلسي يشيد بدور الإمارات في حفظ الأمن والسلم

    استقبل يانس ستولن برغ السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، محمد علي محمد النقبي المندوب الدائم للدولة لدى الحلف بمناسبة انتهاء فترة عمله رئيسا لبعثة الدولة لدى الحلف.

  • «طب أسنان عجمان» تستقبل 500 مريض يومياً

    استفاد أكثر من 150 ألف حالة من العلاجات المجانية التي وفرتها كلية طب الأسنان في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، منذ افتتاح العيادات الخارجية في الجامعة العام 2000..

  • حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • 3 مشاريع تخرج معمارية تتصالح مع الهوية

    قدمت مجموعة من طالبات كلية الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات 3 مشاريع تخرج هندسية، تحمل أفكارا معمارية تتلاءم والرؤية المستقبلية والاستدامة، إلى جانب الجماليات المعمارية التي تضفيها على مواقع الإنشاء..

  • منتسبات شرطة دبي: الاحتفاء فخر لنا ودافع للعطاء

    أكدت منتسبات شرطة دبي أن تخصيص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية للاحتفاء بالمرأة المواطنة المنضوية في صفوف القوات المسلحة، يعتبر وسام فخر لهن، ودافعاً للمزيد من العطاء في خدمة الوطن.

اختيارات المحرر

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

  • «أبو طافش» أقدم مطاعم الأسماك

    ما مر به وحققه رضوان اشتي التميمي الشاب الفلسطيني الاردني منذ ان وطأت قدماه ارض امارة ابوظبي في العام 1965 الى ما وصل اليه واصبح «ابو طافش» صاحب مطاعم الاسماك والمشاوي الاشهر في الدولة اشبه بالدراما والقصص والحكايات القديمة وقصص الف ليلة وليلة التي نسجت الصدفة البحتة خيوطها ليصبح احد ابرز الوافدين الذين حققوا نجاحات وشهرة..

  • بالصور والفيديو: بوتين يظهر كمغامر في أعماق البحر الأسود

    شارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في بعثة علمية تعمل بالقرب من مدينة سيفاستوبل في شبه جزيرة القرم ، إذ قام، الثلاثاء