بلدية أبوظبي تنجز تخصيص 311 قطعة أرض سكنية في الوثبة - شمال

أنجزت إدارة الأراضي والعقارات في بلدية مدينة أبوظبي تخصيص 311 قطعة أرض سكنية في منطقة الوثبة- شمال من ضمن العدد الإجمالي لقطع الأراضي المخصصة لمدينة أبوظبي والبالغ عددها 717 قطعة أرض، تنفيذا لمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله لأبنائه المواطنين بمنح 1026 قطعة أرض سكنية لمواطنين في كل من أبوظبي والعين، والمنطقة الغربية

وأكد أحمد عمران القبيسي مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة أن هذه المكرمة تأتي تأكيدا على حرص القيادة الرشيدة لتقديم كافة أسباب الحياة الكريمة وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية التي تحظى باهتمامات قيادتنا الحكيمة ورعايتها ومن هذا المنطلق فإن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة لأبنائه المواطنين هي استمرار لنهج العطاء والمكرمات التي يغدقها سموه على أبناء الإمارات.

وأشار الى أن البلدية اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال الأخوة المواطنين وتكليف فريق عمل متخصص في هذا الشأن وإتاحة الخيارات أمام الأخوة المستحقين للمكرمة بمراجعة مراكز خدمة العملاء سواء كان في المركز الرئيسي أوفي كافة المراكز الخارجية التابعة للبلدية وذلك تسهيلا على الأخوة المراجعين ولإتمام إجراءات التسليم بكل سهولة ويسر.

من جانبه، أكد أحمد عمران القبيسي مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة أن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد بدأت فور صدور المرسوم بتسلم الأوراق الثبوتية للمستفيدين من المرسوم الأميري من خلال مراكزها في شارع السلام ،ومركز البطين، والشهامة، بالإضافة الى مراكزها في المصفح، والوثبة، وفرع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وأشار الى أن البلدية استلمت الوثائق التي تثبت بيانات كل مواطن صدر اسمه ضمن قائمة المنتفعين من المنحة التي منحت كل مواطن قطعة أرض يستطيع من خلالها بناء منزله الذي يضمن له العيش الكريم، وأوضح أن بلدية مدينة أبوظبي تعتمد في عملية التخصيص من خلال برنامج إلكتروني لتخصيص الأراضي

( eLMS) وفقاً للحروف الأبجدية للمنتفعين والاعتماد على البرامج التي تضمن تسهيل الإجراءات وسرعة تخصيص القسيمة بما يضمن سرعة بنائها والاستفادة منها.

وأوضح أنه على المستفيدين من المكرمة اصطحاب الأوراق المطلوبة عند مراجعة الدائرة، وهي صورة جواز السفر وصورة خلاصة القيد، وصورة بطاقة هوية بالإضافة إلى شهادة الأملاك (أبوظبي / العين) يتم استخراجها من مراكز خدمة العملاء الستة المنتشرة في مدينة أبوظبي وضواحيها بعد سداد رسوم الخدمة وقدرها 100 درهم، وفي حال صدور الأمر السامي للمطلقة والأرملة وأبنائها فعليها إحضار إقرار بنوة وإثبات حالة (للمطلقات والأرامل ).

وأهاب القبيسي من جهته بالأخوة المواطنين الذين شملهم المرسوم ولم يتسلموا أراضيهم بعد بضرورة مراجعة مراكز خدمة العملاء المنتشرة في مدينة أبوظبي من أجل استكمال إجراءات تخصيص الأراضي واستلامها.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • 427 موافقة على برامج دراسية خارجية للطلبة المواطنين 2015

    أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو 427 موافقة على الانتظام في برامج دراسية بعدة مؤسسات تعليمية خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت ما بين 230 موافقة على برامج دراسية في درجة الدكتوراه و132 موافقة لبرامج الماجستير و60 في البكالوريوس..

  • سلطان القاسمي يطلع على خطة انتخابات «الوطني»

    استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

  • حاكم الشارقة: لا مكاسب إلا بالأمن والاستقرار

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أبناء المواطنات «جزء منا وفينا»، ولا تفريق بينهم وبين المواطنين..

  • مصادرة 60 كغ شوكولاته في أم القيوين

    صادر قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 60 كغ من الشوكولاتة مجهولة المصدر غير مكتوب عليها تواريخ إنتاج ولا صلاحية من محل لبيع الحلويات في أسواق الإمارة ما يشكل خطورة على صحة المستهلك..

  • ميثاء الشامسي تبحث الشراكة مع السفير الموريتاني

    استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، في مكتبها بمقر الصندوق بأبوظبي، سيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة.

  • لبنى القاسمي: توجيهات القيادة تدعم الاستقرار العالمي

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، إن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • فاطمة بنت مبارك: الأسرة في فكرنا أساس المجتمع

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أن الأسرة في فكرنا هي أساس المجتمع>>

  • «محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف» يطبع مصحف البحرين

    أبرم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، ويمثله فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، عقد طباعة مصحف البحرين مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين ويمثلها الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين.

  • وفد هيئة آل مكتوم الخيرية يزور القاهرة لبحث التعاون

    بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يقوم وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية بزيارة لجمهورية مصر العربية اعتباراً من غد ولمدة ثلاثة أيام.

  • المري يحض الموظفين على أفكار تطويرية

    استعرض اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، خلال جولته التفقدية أمس ضمن التفتيش السنوي لقطاع أذونات الدخول والإقامة، نتائج ومؤشرات الأداء والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين الأداء وسير العمل في الإدارة.

  • شرطة دبي تحتفي برضا موظفيها

    قدم اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، اهداءً تذكارياً يضم شهادات التميز والدروع التذكارية، لجميع العاملين في القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الإدارة..

  • لبنى القاسمي: مبادرات جواهر القاسمي ستبقى إرثاً محفوراً في سجلات الإنسانية

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الخارجية الإماراتية إن الإنجازات التي حققتها قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة..

اختيارات المحرر