صندوق الزكاة يطلق خدمة دفع المال من خلال الرسائل النصية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق صندوق الزكاة خدمة دفع الزكاة عن طريق الرسائل النصية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات وذلك كرافد جديد من روافد تيسير عملية الزكاة التي يسعى الصندوق إلى تقديمها خدمة لفريضة الزكاة.

وقال جمال خلف المزروعي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام بالصندوق: ان الصندوق يسعى دائما إلى التميز في استقبال الزكوات من خلال استحداث طرق ووسائل حديثة تتناسب مع متطلبات الحياة العصرية وخصوصاً في شهر رمضان الكريم، فبجانب الوسائل العديدة التي يوفرّها الصندوق لدفع الزكاة، أصبح بالمقدور اليوم أن يدفع المزكون زكاة أموالهم عن طريق إرسال رسالة نصية بكل سهولة ويسر، وذلك تحت شعار «رؤية عصرية لفريضة شرعية». وأضاف: إن خدمة دفع الزكاة من خلال الرسائل النصية تتيح للشخص خيار دفع زكاة المال أو زكاة الفطر أو الصدقة أو التبرع لوقف صندوق الزكاة .

وذلك بالإرسال على الرقم 8010 لدفع 10 دراهم أو على 8050 لدفع 50 درهماً و100 درهم على الرقم 8100 و200 درهم على الرقم 8200 مع تحديد نوع التبرع بوضع أحد الرموز التالية في مكان نص الرسالة للزكاة «ز أو z» وللصدقة «ص أو s» ولزكاة الفطر «ف أو f» وللتبرع «ت أو t».وأشار إلى أن إطلاق خدمة دفع الزكاة عن طريق إرسال الرسائل النصية يأتي إلى جانب العديد من الخدمات الإلكترونية التي تصل إلى 44 خدمة إلكترونية والتي تهدف إلى تيسير عملية تأدية الزكاة تماشيا مع الثورة التكنولوجية الحديثة مثل خدمة دفع الزكاة إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للصندوق www.zf.ae من خلال بوابتي حكومة دبي وأبوظبي الإلكترونيتين.

بالإضافة إلى خدمة زكاة موبايل وهي الخدمة الأولى من نوعها في العالم لخدمة حساب ودفع أموال الزكاة عبر أجهزة الهاتف المتحرك وذلك بالاتصال على #162*، وأيضاً أجهزة الصراف الآلي سواء الخاصة بصندوق الزكاة أو التابعة للبنوك والمصارف الإسلامية المنتشرة في المراكز التجارية والحيوية بالدولة.

وأكد المزروعي أن الصندوق يسعى من خلال قنوات دفع الزكاة المتعدّدة التي يوفّرها إلى التسهيل قدر الإمكان على المزكين والوصول إليهم أينما كانوا من أجل أداء فريضة الزكاة، فهناك خدمة الإيداع البنكي التي يستطيع المزكي من خلال أرقام حسابات معينة إيداع زكاته فيها، كما يزود الموقع الإلكتروني خدمة الكوبون الإلكتروني، وخدمة للتسهيل على كبار المزكين بالدولة.

بالإضافة إلى برنامجين لحساب زكاة الشركات التجارية والشركات الصناعية إلكترونيا حاصلين على شهادة مصنف من وزارة الاقتصاد، وخدمة احتساب زكاة الأسهم ومنتدى الزكاة الإلكتروني الذي يعد الأول من نوعه المتخصص بفريضة الزكاة على الموقع الإلكتروني للصندوق والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

ووجه شكره وتقديره إلى المزكين على ثقتهم الغالية بصندوق الزكاة على مدار السبع سنوات الماضية، مؤكداً أن الصندوق أخذ على نفسه عاتقا لخدمة الركن الثالث من أركان الدين الإسلامي وهو فريضة الزكاة ورفع مستوى الوعي بها بين أفراد المجتمع.

Email