صندوق الزكاة يطلق خدمة دفع المال من خلال الرسائل النصية

أطلق صندوق الزكاة خدمة دفع الزكاة عن طريق الرسائل النصية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات وذلك كرافد جديد من روافد تيسير عملية الزكاة التي يسعى الصندوق إلى تقديمها خدمة لفريضة الزكاة.

وقال جمال خلف المزروعي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام بالصندوق: ان الصندوق يسعى دائما إلى التميز في استقبال الزكوات من خلال استحداث طرق ووسائل حديثة تتناسب مع متطلبات الحياة العصرية وخصوصاً في شهر رمضان الكريم، فبجانب الوسائل العديدة التي يوفرّها الصندوق لدفع الزكاة، أصبح بالمقدور اليوم أن يدفع المزكون زكاة أموالهم عن طريق إرسال رسالة نصية بكل سهولة ويسر، وذلك تحت شعار «رؤية عصرية لفريضة شرعية». وأضاف: إن خدمة دفع الزكاة من خلال الرسائل النصية تتيح للشخص خيار دفع زكاة المال أو زكاة الفطر أو الصدقة أو التبرع لوقف صندوق الزكاة .

وذلك بالإرسال على الرقم 8010 لدفع 10 دراهم أو على 8050 لدفع 50 درهماً و100 درهم على الرقم 8100 و200 درهم على الرقم 8200 مع تحديد نوع التبرع بوضع أحد الرموز التالية في مكان نص الرسالة للزكاة «ز أو z» وللصدقة «ص أو s» ولزكاة الفطر «ف أو f» وللتبرع «ت أو t».وأشار إلى أن إطلاق خدمة دفع الزكاة عن طريق إرسال الرسائل النصية يأتي إلى جانب العديد من الخدمات الإلكترونية التي تصل إلى 44 خدمة إلكترونية والتي تهدف إلى تيسير عملية تأدية الزكاة تماشيا مع الثورة التكنولوجية الحديثة مثل خدمة دفع الزكاة إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للصندوق www.zf.ae من خلال بوابتي حكومة دبي وأبوظبي الإلكترونيتين.

بالإضافة إلى خدمة زكاة موبايل وهي الخدمة الأولى من نوعها في العالم لخدمة حساب ودفع أموال الزكاة عبر أجهزة الهاتف المتحرك وذلك بالاتصال على #162*، وأيضاً أجهزة الصراف الآلي سواء الخاصة بصندوق الزكاة أو التابعة للبنوك والمصارف الإسلامية المنتشرة في المراكز التجارية والحيوية بالدولة.

وأكد المزروعي أن الصندوق يسعى من خلال قنوات دفع الزكاة المتعدّدة التي يوفّرها إلى التسهيل قدر الإمكان على المزكين والوصول إليهم أينما كانوا من أجل أداء فريضة الزكاة، فهناك خدمة الإيداع البنكي التي يستطيع المزكي من خلال أرقام حسابات معينة إيداع زكاته فيها، كما يزود الموقع الإلكتروني خدمة الكوبون الإلكتروني، وخدمة للتسهيل على كبار المزكين بالدولة.

بالإضافة إلى برنامجين لحساب زكاة الشركات التجارية والشركات الصناعية إلكترونيا حاصلين على شهادة مصنف من وزارة الاقتصاد، وخدمة احتساب زكاة الأسهم ومنتدى الزكاة الإلكتروني الذي يعد الأول من نوعه المتخصص بفريضة الزكاة على الموقع الإلكتروني للصندوق والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

ووجه شكره وتقديره إلى المزكين على ثقتهم الغالية بصندوق الزكاة على مدار السبع سنوات الماضية، مؤكداً أن الصندوق أخذ على نفسه عاتقا لخدمة الركن الثالث من أركان الدين الإسلامي وهو فريضة الزكاة ورفع مستوى الوعي بها بين أفراد المجتمع.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • 427 موافقة على برامج دراسية خارجية للطلبة المواطنين 2015

    أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو 427 موافقة على الانتظام في برامج دراسية بعدة مؤسسات تعليمية خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت ما بين 230 موافقة على برامج دراسية في درجة الدكتوراه و132 موافقة لبرامج الماجستير و60 في البكالوريوس..

  • سلطان القاسمي يطلع على خطة انتخابات «الوطني»

    استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

  • حاكم الشارقة: لا مكاسب إلا بالأمن والاستقرار

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أبناء المواطنات «جزء منا وفينا»، ولا تفريق بينهم وبين المواطنين..

  • مصادرة 60 كغ شوكولاته في أم القيوين

    صادر قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 60 كغ من الشوكولاتة مجهولة المصدر غير مكتوب عليها تواريخ إنتاج ولا صلاحية من محل لبيع الحلويات في أسواق الإمارة ما يشكل خطورة على صحة المستهلك..

  • ميثاء الشامسي تبحث الشراكة مع السفير الموريتاني

    استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، في مكتبها بمقر الصندوق بأبوظبي، سيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة.

  • لبنى القاسمي: توجيهات القيادة تدعم الاستقرار العالمي

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، إن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • فاطمة بنت مبارك: الأسرة في فكرنا أساس المجتمع

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أن الأسرة في فكرنا هي أساس المجتمع>>

  • «محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف» يطبع مصحف البحرين

    أبرم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، ويمثله فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، عقد طباعة مصحف البحرين مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين ويمثلها الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين.

  • وفد هيئة آل مكتوم الخيرية يزور القاهرة لبحث التعاون

    بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يقوم وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية بزيارة لجمهورية مصر العربية اعتباراً من غد ولمدة ثلاثة أيام.

  • المري يحض الموظفين على أفكار تطويرية

    استعرض اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، خلال جولته التفقدية أمس ضمن التفتيش السنوي لقطاع أذونات الدخول والإقامة، نتائج ومؤشرات الأداء والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين الأداء وسير العمل في الإدارة.

  • شرطة دبي تحتفي برضا موظفيها

    قدم اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، اهداءً تذكارياً يضم شهادات التميز والدروع التذكارية، لجميع العاملين في القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الإدارة..

  • لبنى القاسمي: مبادرات جواهر القاسمي ستبقى إرثاً محفوراً في سجلات الإنسانية

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الخارجية الإماراتية إن الإنجازات التي حققتها قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة..

اختيارات المحرر