صندوق الزكاة يطلق خدمة دفع المال من خلال الرسائل النصية

أطلق صندوق الزكاة خدمة دفع الزكاة عن طريق الرسائل النصية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات وذلك كرافد جديد من روافد تيسير عملية الزكاة التي يسعى الصندوق إلى تقديمها خدمة لفريضة الزكاة.

وقال جمال خلف المزروعي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام بالصندوق: ان الصندوق يسعى دائما إلى التميز في استقبال الزكوات من خلال استحداث طرق ووسائل حديثة تتناسب مع متطلبات الحياة العصرية وخصوصاً في شهر رمضان الكريم، فبجانب الوسائل العديدة التي يوفرّها الصندوق لدفع الزكاة، أصبح بالمقدور اليوم أن يدفع المزكون زكاة أموالهم عن طريق إرسال رسالة نصية بكل سهولة ويسر، وذلك تحت شعار «رؤية عصرية لفريضة شرعية». وأضاف: إن خدمة دفع الزكاة من خلال الرسائل النصية تتيح للشخص خيار دفع زكاة المال أو زكاة الفطر أو الصدقة أو التبرع لوقف صندوق الزكاة .

وذلك بالإرسال على الرقم 8010 لدفع 10 دراهم أو على 8050 لدفع 50 درهماً و100 درهم على الرقم 8100 و200 درهم على الرقم 8200 مع تحديد نوع التبرع بوضع أحد الرموز التالية في مكان نص الرسالة للزكاة «ز أو z» وللصدقة «ص أو s» ولزكاة الفطر «ف أو f» وللتبرع «ت أو t».وأشار إلى أن إطلاق خدمة دفع الزكاة عن طريق إرسال الرسائل النصية يأتي إلى جانب العديد من الخدمات الإلكترونية التي تصل إلى 44 خدمة إلكترونية والتي تهدف إلى تيسير عملية تأدية الزكاة تماشيا مع الثورة التكنولوجية الحديثة مثل خدمة دفع الزكاة إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للصندوق www.zf.ae من خلال بوابتي حكومة دبي وأبوظبي الإلكترونيتين.

بالإضافة إلى خدمة زكاة موبايل وهي الخدمة الأولى من نوعها في العالم لخدمة حساب ودفع أموال الزكاة عبر أجهزة الهاتف المتحرك وذلك بالاتصال على #162*، وأيضاً أجهزة الصراف الآلي سواء الخاصة بصندوق الزكاة أو التابعة للبنوك والمصارف الإسلامية المنتشرة في المراكز التجارية والحيوية بالدولة.

وأكد المزروعي أن الصندوق يسعى من خلال قنوات دفع الزكاة المتعدّدة التي يوفّرها إلى التسهيل قدر الإمكان على المزكين والوصول إليهم أينما كانوا من أجل أداء فريضة الزكاة، فهناك خدمة الإيداع البنكي التي يستطيع المزكي من خلال أرقام حسابات معينة إيداع زكاته فيها، كما يزود الموقع الإلكتروني خدمة الكوبون الإلكتروني، وخدمة للتسهيل على كبار المزكين بالدولة.

بالإضافة إلى برنامجين لحساب زكاة الشركات التجارية والشركات الصناعية إلكترونيا حاصلين على شهادة مصنف من وزارة الاقتصاد، وخدمة احتساب زكاة الأسهم ومنتدى الزكاة الإلكتروني الذي يعد الأول من نوعه المتخصص بفريضة الزكاة على الموقع الإلكتروني للصندوق والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

ووجه شكره وتقديره إلى المزكين على ثقتهم الغالية بصندوق الزكاة على مدار السبع سنوات الماضية، مؤكداً أن الصندوق أخذ على نفسه عاتقا لخدمة الركن الثالث من أركان الدين الإسلامي وهو فريضة الزكاة ورفع مستوى الوعي بها بين أفراد المجتمع.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.