لوجود محطتين تخدمان مطار دبي على الخط الأحمر

«الطرق» توفر بطاقة ركوب الطائرة في محطات المترو

ت + ت - الحجم الطبيعي

وفرت هيئة الطرق والمواصلات لمستخدمي مترو دبي الحصول على بطاقة ركوب الطائرة للمسافرين (البوردينغ) عن طريق محطاتها وخاصة أن هناك محطتين تخدمان مطار دبي على الخط الأحمر.

وصرح رمضان عبدالله مدير إدارة تشغيل القطارات بمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات لـ "البيان" أن الشركة المشغلة لمترو دبي "سيركو" تقوم بعقد اجتماعات دورية تكاد تكون أسبوعية مع فريق العمليات التابع لمطارات دبي وذلك حرصاً على سهولة تنقل ركاب المسافرين والزوار على متن المترو، لافتا إلى أن الموظفين في محطات المترو على تواصل دائم بفريق محطات التحكم لمطار دبي.

وكشف أن هناك ثلاثة أجهزة لأخذ تصريح دخول الطائرة في ثلاث محطات موزعة على محطة مول الإمارات، محطة برج خليفة، ومحطة المركز المالي حيث تتواجد الأجهزة بالقرب من شباك التذاكر في محطات المترو.

 

إقبال كبير

وقال إن محطات المطار تشهد إقبالًا كبيراً حيث بلغ عدد ركاب محطة المطار مبنى رقم1 من شهر يناير ولغاية يونيو 2011 يساوي نحو 535 ألف راكب، بينما بلغ عدد ركاب محطة المطار مبنى رقم 3 في الفترة نفسها يساوي 307 آلاف راكب.

وأشار رمضان العبدالله إلى أن الهيئة عند تصميم مترو دبي راعت جميع الجوانب والاحتياجات حيث خصصت أماكن للحقائب ويسمح لأحجام معينة ومعتمدة للحقائب المحمولة يسمح بدخولها لمترو دبي وهي نفس الأحجام المعتمدة من قبل مطار دبي، أما بالنسبة للحقائب الأخرى، فان مترو دبي مصمم لحمل أعداد كبيرة من الركاب وذلك حسب المعايير المعتمدة دوليا، وبناء على ذلك فمن غير المسموح إدخال الحقائب الكبيرة لمترو دبي حرصا على أمان وراحة الركاب.

ولفت إلى أن هذه الخدمة سمحت للقاطنين في دبي سهولة حركة المسافرين وخاصة أن الخط الأحمر يمتد على طول الإمارة من منطقة الراشدية إلى جبل علي وتخدم 27 محطة.

 

تدريب الموظفين

وأضاف مدير إدارة تشغيل القطارات بمؤسسة القطارات في الهيئة، الى ان الإدارة تقوم بتدريب موظفي الوجهة وخدمة العملاء في المحطات على مختلف الأنظمة، وباشر الموظفون أعمالهم بعد إخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة، في خدمة العملاء، وتطبيق اللوائح والإجراءات التي وضعتها الهيئة للحفاظ على مرافق المشروع، وضبط المخالفين، ما أسهم بدوره بانسيابية العمل داخل المحطة أثناء الفترة التشغيلية.

وذكر أنه روعي عند تصميم المحطة محورا السلامة والأمن، وتقليل مسافات التنقل إلى أدنى مستوى ممكن، كما أن مداخلها متكاملة مع وسائط المواصلات الأخرى، فضلاً عن أن الحركة الدائرية للركاب داخلها سلسة مع نطاق الرؤية من دون الاعتماد على الكثير من اللافتات الإرشادية، وجهزت المحطات بالمستلزمات والمرافق اللازمة للمعاقين، وعربات الأطفال، والركاب الذين بحوزتهم الأمتعة الشخصية.

ارتفاع معاملات «نول»

أكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات عبدالله المدني ارتفاع المعاملات اليومية الخاصة ببطاقة نول وتشمل دخول وخروج الركاب من خلال محطات المترو ومحطات الحافلات العامة ودفع رسوم المواقف وإعادة تعبئة البطاقات بمختلف أنواعها ليصل عدد هذه المعاملات إلى أكثر من مليون معاملة يوميا.

Email