محاضرة دينية وأمسية إنشادية على مسرح ملتقى العائلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف ملتقى العائلة الثالث الذي تنظمه إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بتوجيهات من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين فضيلة الشيخ ابراهيم الدويش دكتور في قسم السنة بكلية أصول الدين بالقصيم في المملكة العربية السعودية الذي قدم محاضرة قيمة بعنوان «اسرتي حياتي» وحظيت باقبال جماهيري كبير ، تناول المحاضر فيها خصائص الاسرة المسلمة و الأسُس السليمة التي توطد علاقات أفراد العائلة ، وتربطهم الواحد بالآخر أكثر فأكثر ، وتجعل منهم جسداً واحداً .

وتأتي أهمية الأسرة باعتبارها النواة الاجتماعية التي ينشأ الفرد داخلها اجتماعيا والمدرسة الأولى التي يتعلم منها الطفل مبادئ الحياة وقيم المجتمع ، وهي أيضا من سنن الله في خلقه ومننه على عباده وقد جاءت الأديان السماوية لتنظيم حياة الأفراد والجماعات بما سنته من عقائد وتشريعات تكفل تحقيق السعادة والاستقرار للإنسان في الدنيا والآخرة .لذلك نستطيع أن نتحدث عن خصائص مميزة للأسرة المسلمة على مستوى التكوين أو النشأة ثم على مستوى الممارسة أو الحياة اليومية ، وذكر المحاضر ان الاسرة المسلمة تقوم على اساس المودة المتبادلة بين افرادها ،مؤكدا اهمية التمسك بحبل الله وتربية الابناء وتنشئتهم التنشئة السليمة التي دعا اليها القرآن الكريم والسنة النبوية.

من جانب اخر شهد مسرح قرية الملتقى امسية انشادية استثنائية جمعت المنشد صاحب الحنجرة الذهبية ابراهيم السعيد وخالد التميمي ووسط حضور جماهيري كبير انشد السعيد اشهر اغانيه ومنها بايدينا وجيش الظلام ،ماذا اقول ،حبيب الله ،وحدتي،يا ملاكي ويعتبر السعيد من المنشدين الكويتيين الذين اتخذوا خط الانشاد وسيلة لنشر الدين وربط المجتمع به وهو خريج جامعة الكويت تخصص ادارة اعمال له البومان رئيسيان .. الاول حسافه والثاني ألبوم أشرقي . ،ولـه مشـاركـات عديده في البومـات متنوعـه .. مع كـوكبه من المنشدين مثل ألبوم كل غلاتي وألبوم زوايا والبومات اخرى مثل همس المشاعر و لوحات خليجية والمعالم وألبوم يا ذنوب وغيرها من المشاركات... بالإضافه الى مشاركاته في مهرجانات متنوعة في الامارات والسعودية والكويت مثل ومهرجان المبدعين الانشادي في الامارات ومهرجان الكويت الانشادي السادس والسابع في الكويت ومهرجان بريده في السعوديه .. ومن اهم اناشيد خالد التميمي دعوة تائب وتذرف عيون، هزت فؤادي، ارجع يا خوي، يا ربنا، هزت فؤاد.

ويحظى ملتقى العائلة الذي انطلقت فعالياته يوم ال‬16 من ديسمبر الماضي وتستمر حتى ال‬26 من فبراير الجاري بتفاعل كبير وحضور جماهيري من كل الفئات العمرية بسبب تنوع فعالياته وبرامجه التي تجعله دائم التجدد إلى جانب اهدافه الرامية الى التعريف بالموروث الحضاري للدولة ، كما يقدم الملتقى عددا من الخدمات المتكاملة للزوار، تتمثل في مركز مكاتب تابعة للقيادة العامة لشرطة دبي وإدارة الدفاع المدني ومركز خدمات الإسعاف الموحد وخدمة العملاء، بالإضافة إلى خدمة الصراف الآلي.

ويهدف إلى تحقيق أهداف تتمثل في اجتماع أفراد العائلة ضمن فعاليات ثقافية تراثية اجتماعية تحيط بها أجواء ترفيهية، كما يرمي إلى تأصيل القيم الاجتماعية والعادات الموروثة، وفتح آفاق أمام الأسر المنتجة من أجل التطوير والإبداع .

Email