فعاليات

مسرحية عن الغذاء الصحي في مدرستي الشعلة والأرقم التأسيسية

نظمت إدارة الثثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة مسرحية للدمى بعنوان «الغذاء الصحي» في كل من مدرسة الشعلة الخاصة ومدرسة الأرقم للتعليم الأساسي للبنين حيث وصل عدد الحضور قرابة الستين.

قام بتمثيل الأدوار كل من المثقفات الصحيات ميثاء آل علي وإيمان تركي وأخصائية التغذية خديجة المنصوري لدور الأخ أحمد والأخت هند والوالد. وسلطت المسرحية الضوء على فوائد الغذاء الصحي وما يترتب عليه من قوة ونشاط وحيوية كما أبرزت على الجانب الآخر مضار الحلويات على صحة الجسم.

تفاعل الطلبة وقاموا بتمثيل الأدوار ومناقشة أهمية الغداء الصحي وأهمية الإكثار منه واجتناب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والتقليل من الحلويات وذلك لقياس مدى استيعابهم عن طريق قدرتهم على تقمص الشخصيات السابق ذكرها في المسرحية. وتنوعت الأنشطة الترفيهية بطابع توعوي حيث نظمت المثقفات لعبة بعنوان «الجسم الصحي» والتي تهدف إلى إبراز أهمية كل عضو من أعضاء جسم الإنسان وإبراز نقاط النظافة الشخصية، ونوعية الأغذية الصحية التي تساعد الطلبة في بناء أعضاء جسمهم وزيادة قوتها وذلك عن طريق توزيعهم إلى مجموعتين لمناقشة أهمية اعضاء الجسم وأساليب المحافظة عليها.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «صلالة» مقصد الإماراتيين في العطلات القصيرة

    تحول مناخي لافت يجعل من «صلالة» مقصداً للسياح من كافة أنحاء المنطقة خلال فصل الخريف الذي يعتبر ذروة الموسم السياحي حيث تتجسد الطبيعة بكافة أشكالها خلال هذه الفترة.

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

Happiness Meter Icon