فعاليات

مسرحية عن الغذاء الصحي في مدرستي الشعلة والأرقم التأسيسية

نظمت إدارة الثثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة مسرحية للدمى بعنوان «الغذاء الصحي» في كل من مدرسة الشعلة الخاصة ومدرسة الأرقم للتعليم الأساسي للبنين حيث وصل عدد الحضور قرابة الستين.

قام بتمثيل الأدوار كل من المثقفات الصحيات ميثاء آل علي وإيمان تركي وأخصائية التغذية خديجة المنصوري لدور الأخ أحمد والأخت هند والوالد. وسلطت المسرحية الضوء على فوائد الغذاء الصحي وما يترتب عليه من قوة ونشاط وحيوية كما أبرزت على الجانب الآخر مضار الحلويات على صحة الجسم.

تفاعل الطلبة وقاموا بتمثيل الأدوار ومناقشة أهمية الغداء الصحي وأهمية الإكثار منه واجتناب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والتقليل من الحلويات وذلك لقياس مدى استيعابهم عن طريق قدرتهم على تقمص الشخصيات السابق ذكرها في المسرحية. وتنوعت الأنشطة الترفيهية بطابع توعوي حيث نظمت المثقفات لعبة بعنوان «الجسم الصحي» والتي تهدف إلى إبراز أهمية كل عضو من أعضاء جسم الإنسان وإبراز نقاط النظافة الشخصية، ونوعية الأغذية الصحية التي تساعد الطلبة في بناء أعضاء جسمهم وزيادة قوتها وذلك عن طريق توزيعهم إلى مجموعتين لمناقشة أهمية اعضاء الجسم وأساليب المحافظة عليها.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،