فعاليات

مسرحية عن الغذاء الصحي في مدرستي الشعلة والأرقم التأسيسية

نظمت إدارة الثثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة مسرحية للدمى بعنوان «الغذاء الصحي» في كل من مدرسة الشعلة الخاصة ومدرسة الأرقم للتعليم الأساسي للبنين حيث وصل عدد الحضور قرابة الستين.

قام بتمثيل الأدوار كل من المثقفات الصحيات ميثاء آل علي وإيمان تركي وأخصائية التغذية خديجة المنصوري لدور الأخ أحمد والأخت هند والوالد. وسلطت المسرحية الضوء على فوائد الغذاء الصحي وما يترتب عليه من قوة ونشاط وحيوية كما أبرزت على الجانب الآخر مضار الحلويات على صحة الجسم.

تفاعل الطلبة وقاموا بتمثيل الأدوار ومناقشة أهمية الغداء الصحي وأهمية الإكثار منه واجتناب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والتقليل من الحلويات وذلك لقياس مدى استيعابهم عن طريق قدرتهم على تقمص الشخصيات السابق ذكرها في المسرحية. وتنوعت الأنشطة الترفيهية بطابع توعوي حيث نظمت المثقفات لعبة بعنوان «الجسم الصحي» والتي تهدف إلى إبراز أهمية كل عضو من أعضاء جسم الإنسان وإبراز نقاط النظافة الشخصية، ونوعية الأغذية الصحية التي تساعد الطلبة في بناء أعضاء جسمهم وزيادة قوتها وذلك عن طريق توزيعهم إلى مجموعتين لمناقشة أهمية اعضاء الجسم وأساليب المحافظة عليها.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.