فعاليات

مسرحية عن الغذاء الصحي في مدرستي الشعلة والأرقم التأسيسية

نظمت إدارة الثثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة مسرحية للدمى بعنوان «الغذاء الصحي» في كل من مدرسة الشعلة الخاصة ومدرسة الأرقم للتعليم الأساسي للبنين حيث وصل عدد الحضور قرابة الستين.

قام بتمثيل الأدوار كل من المثقفات الصحيات ميثاء آل علي وإيمان تركي وأخصائية التغذية خديجة المنصوري لدور الأخ أحمد والأخت هند والوالد. وسلطت المسرحية الضوء على فوائد الغذاء الصحي وما يترتب عليه من قوة ونشاط وحيوية كما أبرزت على الجانب الآخر مضار الحلويات على صحة الجسم.

تفاعل الطلبة وقاموا بتمثيل الأدوار ومناقشة أهمية الغداء الصحي وأهمية الإكثار منه واجتناب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والتقليل من الحلويات وذلك لقياس مدى استيعابهم عن طريق قدرتهم على تقمص الشخصيات السابق ذكرها في المسرحية. وتنوعت الأنشطة الترفيهية بطابع توعوي حيث نظمت المثقفات لعبة بعنوان «الجسم الصحي» والتي تهدف إلى إبراز أهمية كل عضو من أعضاء جسم الإنسان وإبراز نقاط النظافة الشخصية، ونوعية الأغذية الصحية التي تساعد الطلبة في بناء أعضاء جسمهم وزيادة قوتها وذلك عن طريق توزيعهم إلى مجموعتين لمناقشة أهمية اعضاء الجسم وأساليب المحافظة عليها.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر