افتتح مؤتمر «ايدك» بمشاركة ‬850 شركة

حمدان بن راشد: معرض طب الاسنان العربي يحتل المرتبة الثالثة عالميا

اكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ان دولة الامارات تعتبر من الدول الرائدة في صناعة المؤتمرات والمعارض على مستوى العالم، واستطاعت تنظيم مؤتمرات عالمية ومنها اجتماعات البنك الدولي بمهنية وحرفية عالية ابهرت جميع الدول التي حضرت الاجتماعات. وقال سمو الشيخ حمدان في تصريحات صحافية عقب افتتاحة امس مؤتمر ومعرض طب الاسنان العربي ( ايدك ) بحضور ‬850 شركة ان دولة الامارات تمتلك خمسة عوامل جذب للنجاح لا توجد في دول اخرى وهي السياسة الحكيمة والامان والاستقرار، والاتصالات والمواصلات والبنى التحتية، مؤكدا ان هذه العوامل مجتمعه تشكل عامل جذب للشركات والمؤتمرات والمعارض .

وقال سمو الشيخ حمدان ان معرض ايدك، اكتسب شهرة عالمية واسعة منذ انطلاقته الاولى، وفي غضون ‬15 عاما اصبح يحتل المرتبة الثالثة عالميا بعد مؤتمر المانيا واميركا، وهذا يعد انجازا كبيرا لدولة الامارات .. وردا على سؤال يتعلق بموضوع التأمين الصحي المرتقب قال سموه : وزارة الصحة ترفع المشروع لمجلس الوزراء ، ويتم بعدها تحويل المشروع للجهات المعنية . واوضح سموه ان اهمية المؤتمر تنبع من كونه يضم العديد من المؤتمرات وورش العمل التخصصية، اضافة لاحدث الاجهزة والمعدات المتعلقة بطب الاسنان، وهو ما يمثل فرصة فريدة للاطباء والمتخصصين من كافة دول المنطقة .

وكان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية يرافقه معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة وقاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي وعدد من مديري الدوائر المحلية والفعاليات الرسمية قد افتتح معرض طب الاسنان العربي في دورته الخامسة عشرة بحضور عدد كبير من رؤساء النقابات والجمعيات الطبية.

وتجول سمو الشيخ حمدان بن راشد عقب قصه الشريط التقليدي ايذانا بافتتاح المعرض بجولة على مختلف الشركات المشاركة في المعرض واستمع الى شرح من قبل بعض العارضين عن احدث الاجهزة والمعدات الطبية المعروضة. كما زار سموه جناح هيئة الصحة في دبي حيث قدم له الدكتور طارق خوري مدير مركز طب الاسنان في الهيئة شرحا كاملا عن الخدمات التي يقدمها المركز والتقنيات المستخدمة في معالجة جميع مشاكل الاسنان مبديا اعجابه الشديد بالمعرض. واختتم سموه جولته بالمعرض بزيارة لاحدى قاعات المحاضرات العلمية حيث استمع سموه الى جانب من الاوراق العلمية .

وبدوره أكد قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي على الدور الريادي الذي وصلت إليه إمارة دبي في مجال صناعة وتنظيم المؤتمرات والمعارض الطبية على مستوى المنطقة والذي جعل منها أنموذجا يحتذى وتجربة فريدة انعكست نتائجها الايجابية على مختلف العاملين في الحقل الطبي.

وقال المروشد في تصريحات صحافية عقب افتتاح مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (ايديك ‬2011) إن مؤتمر ايدك دبي يعتبر من أهم المؤتمرات التي تستضيفها إمارة دبي والتي تشهد تناميا متواليا عاما بعد آخر من قبل الشركات والأطباء والمشاركين والزوار الأمر الذي يعزز المكانة العالمية التي تحظى بها دبي كمركز إقليمي لكافة الشركات العالمية التي تتطلع لتسويق وترويج منتجاتها من دبي إلى مختلف دول المنطقة.

 

‬27 ألف زائر

وأكد المروشد ان هذا التنامي المستمر والذي من المتوقع أن يتجاوز في الدورة الحالية للمعرض الـ (‬27,000) زائر ومشارك وأكثر من ‬850 شركة من أكثر من ‬70 دولة يعكس أهمية هذا الحدث الذي بات يشكل منصة هامة لكافة المهتمين والعاملين في قطاع طب الأسنان وكبرى شركات الصناعة العالمية لعرض آخر الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية والتطورات العالمية في هذا المجال الطبي المتخصص.

وقال مدير عام هيئة الصحة بدبي ان السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والإشراف المباشر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي أسهمت في استقطاب وتهيئة المناخ المناسب لمختلف العارضين والمنظمين وحافظت على السمعة والمكانة المرموقة لدبي كمركز رئيسي لأكبر المعارض والمؤتمرات وهو ما انعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد الوطني والترويج للسياحة الطبية في دبي إضافة إلى التعريف بإمارة دبي وبمشاريعها العملاقة وبناها التحتية والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين مما يعمل على تشجيع الشركات الكبرى على الاستفادة من البيئة الاستثمارية الخصبة في الإمارة.

نشاطات

‬3 ندوات تخصصية

 

يستضيف «أيدك» المؤتمر الوقائي لطب الأسنان لدول مجلس التعاون الخليجي، بالاضافة الى ثلاث ندوات تخصصية تطرح لاول مرة، وهي ندوة الرابطة الدولية لإصابات الأسنان ومنتدى تقنيات استخدام الحاسوب في التصميم والتصنيع ومنتدى عن استخدامات التصوير المقطعي في طب الأسنان. هذا بالاضافة الى عدد من النشاطات الأخرى مثل جائزة ايدك دبي، ومسابقة ايدك لطلبة طب الأسنان، وعرض الملصقات التعليمية وورش العمل وغيرها. ولأول مرة أيضاً يضم ايدك دبي دورات في التخطيط المستقبلي والإدارة لطب الأسنان والتي تم تخصيصها لخريجي طب الأسنان الجدد.

فعاليات

‬105 محاضرات و‬8 ورش عمل

 

أكد مدير عام هيئة الصحة بدبي على الحرص الذي توليه هيئة الصحة بدبي لدعم كافة المؤتمرات والملتقيات الطبية والمشاركة الفاعلة بها ايمانا منها بأهمية التعليم الطبي المستمر للأطباء لمواكبة آخر المستجدات العالمية في مختلف الفروع والتخصصات الطبية.

ويشتمل المؤتمر على أكثر من ‬105 محاضرات و ‬8 ورش عمل و ‬20 دورة تخصصية يقوم بتقديمها أكثر من ‬110 خبيرا ومتخصصا عالميا. وتتضمن الدورات التخصصية لهذا العام «الأساسيات في ادارة العيادات الخاصة»، والتي تتطرق الى المهارات الرئيسية التي يجب أن يتمتع بها طبيب الأسنان لادارة عيادة أسنان ناجحة، وتتطرق الدورة أيضاً الى الجانب العملي والعلمي من الممارسة. ويشمل المؤتمر برنامج اللقاءات التخصصية المتقدمة التي تتضمن آخر التخصصات المنهجية والنظرية المتقدمة في طب الأسنان وآخر التطورات والمعلومات التي تتعلق بهذه المناهج والنظريات. هذا بالاضافة الى تعزيز الممارسة العملية للتخصصات الطبية من خلال منبر علمي متقدم لتقديم الخبرة لأطباء الأسنان من مختلف أنحاء العالم، وتعتبر هذه اللقاءات فرصة مميزة لكسب ساعات تعليمية معتمدة من خلال محاضرين من جامعات ومؤسسات تعليمية عالمية.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر