10 مبادرات في خلوة طلابية تترجم مستوى طلبة المدرسة الإماراتية

عبدالرحمن الحمادي والحضور خلال الخلوة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثمرت خلوة طلابية نظمتها وزارة التربية والتعليم على هامش المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وشارك فيها 100 طالب عن خروج 10 مبادرات خلاقة تترجم ما وصل إليه طلبة المدرسة الإماراتية من مستويات متقدمة من التفكير الابتكاري والريادي.

إذ عكف الطلبة المشاركون في الخلوة على بلورة أفكارهم وتكثيفها لإنتاج مبادرات تعود بالنفع عليهم وعلى أفراد المجتمع. وناقشت الخلوة 10 محاور رئيسية وهي الذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي وعام زايد والوعي الإلكتروني والمهارات المتقدمة والاختبارات الدولية والوطنية والأندية المدرسية والثقافة الإعلامية والبيئة الإيجابية وتمكين أصحاب الهمم، وسيعكف كل فريق عمل مشارك بالخلوة على إطلاق مبادرة تختص بكل محور وتحديد آلية عملها والاستفادة منها.

واستوحى الطلبة أسماء عدد من مبادراتهم من واقع عام زايد إذ شكل لهم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مصدراً للإلهام لإطلاق العنان لمخيلتهم المعرفية لإنتاج مبادرات خلاقة ترفد المجتمع بممارسات وحلول تتصف بالإبداع والرصانة.

ومن ضمن المبادرات مبادرة «برزة بسمة زايد» أطلقها الطلبة المشاركون في محور «البيئة الإيجابية» ضمن الخلوة الطلابية وتحكي المبادرة قصة الباني المؤسس وما شكله من طاقة إيجابية انعكس صداها على كافة أفراد المجتمع الإماراتي حتى صاغت مجتمعاً ريادياً يحفل بكل معاني التسامح والتنوع الثقافي البناء.

 

Email