مريم بالهول تبتكر «الفرصة» للراغبين في التطوّع

مريم بالهول

ت + ت - الحجم الطبيعي

ابتكرت مريم عبد الله بالهول طالبة الهندسة الصناعية في الجامعة الأميركية بالشارقة تطبيقاً ذكياً أطلقت عليه اسم «الفرصة» يظهر للمستخدم فرص التطوع المتاحة استناداً إلى مجموعة من المعطيات أبرزها المهارات التي يمتلكها وأوقات الفراغ والعمر.

وقالت الطالبة التي حصلت على المركز الأول في جائزة غرفة تجارة وصناعة الشارقة للمبتكرين المبدعين: أرى من التطوع المجال الخصب لتقديم خدمات جليلة مفيدة للمجتمع المحيط، وإظهار جزء من الالتزام بحقه، مؤكدة أن اختيارها للتطبيق الجديد جاء بعد ملاحظتها نقاط تحدٍّ لمستها لدى 9 جهات تطوع خاصة من شباب وشابات مواطنين ومقيمين، وذكرت أن التطبيق يتيح لهم فرصة الحصول على قائمة بالأسماء والخيار ات المتاحة للاستفادة منهم.

وقالت الطالبة بالهول: إن تطبيقها جاء مواكباً لاختيار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، لعام 2018 عام زايد، مؤكّدة أن الجميع في الدولة يبحثون عن فرص حقيقية للانخراط في العمل التطوعي وتسجيل حضور متميز لهم، مشيرة إلى أن الإمارات تشجّع التطوع باعتباره قيمة سامية حث عليها الدين الحنيف والعادات والتقاليد.

الدكتورة أمل آل علي الأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى الدولي الثالث للابتكار تحدثت عن أهمية الجائزة في إذكاء روح المنافسة بين طلبة الجامعات والبحث عن أفكار نوعية. وتحدثت عن جائزة غرفة الشارقة للمبدعين لرعاية واحتضان المشاريع المبتكرة، معتبرة الغرفة نموذجاً مضيئاً للمؤسسات الحكومية الداعمة للبحث العلمي والتطوير.

 

Email