«التقنية» و«تيكميلينيو» تتعاونان في التبادل الطلابي والتدريب الميداني

وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية تعاون مع جامعة «تيكميلينيو» المكسيكية، حيث هدفت الاتفاقية إلى خلق فرص تعاون في مجال التبادل الطلابي وتصميم البرامج وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور هيكتور موريسيو إسكاميلا سانتانا رئيس جامعة «تيكميلينيو».

وعبر الدكتور عبداللطيف الشامسي عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة «تيكميلينيو» المكسيكية والتي تفتح آفاقا جديدة للعمل المشترك مع واحدة من الجامعات المتميزة في المكسيك والتي لها سمعة طيبة وخبرة في مجال تدريس العلوم الحديثة والتكنولوجيا والإعداد المهني للطلبة.

مشيرا إلى أن هذا يأتي تماشيا مع طبيعة كليات التقنية كأكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة والتي تتميز بالتعليم التطبيقي والتكنولوجي، والأهمية التي توليها الكليات في استراتيجيتها الجديدة لإعداد الطلبة لسوق العمل المستقبلية من خلال التركيز على التدريب المهني وربط الشهادات الأكاديمية بالشهادات الاحترافية المعترف بها عالمياً.

وأضاف إن التعاون سيشمل إلى جانب التبادل الطلابي والتدريب الميداني، التركيز على جانب الابتكار الذي يمثل جزءاً أساسياً من منظومة التعليم في الكليات خاصة في إطار عمل الكليات على تأسيس مراكز للابتكار في جميع كلياتها أو ما يسمى بـ«فضاءات الابتكار» للربط بينها وبين المناهج من جهة، ومع قطاعات العمل من جهة أخرى.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon