خلال استضافة عدد من الطلبة والمعلمين

مؤسسات محمد بن خالد الثقافية والتعليمية تركّز على التطوّع

نظمت مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية صباح أمس يوماً توعوياً في مجال العمل التطوعي، وذلك باستضافة طلبة مدرسة خالد بن الوليد، وفريق الهلال الطلابي، وطلبة مدرسة الخليل ومعلميهم ومشرفيهم، كما شارك بالحضور أعضاء من فرق التطوع بالمجتمع وموظفو المؤسسات. وأقيمت الفعاليات برعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة المؤسسات.

ورش

وتضمنت الفعاليات باقة من الورش والمحاضرات تحت شعار «وفاء وعهد من خليفة لزايد ممتد»، بمشاركة مدربين قدموا ورشتين الأولى تحت عنوان «التطوع نماء.. هوية وانتماء»، والثانية بعنوان «العمل التطوعي عطاء وانتماء»، واستهدف اللقاء أهدافاً تحققت ضمن محاور الورشتين بالتركيز على تعريف التطوع، وأن التطوع قيمة إنسانية وواجب وطني، وتسليط الضوء على أهداف التطوع وأهميته ومجالاته وأثره في الفرد والمجتمع، إضافة إلى التعرف بمفاتيح نجاح الاندماج بالعمل التطوعي.

كما تم تنفيذ تمرين مع الطلبة لتعزيز مفهوم التطوع. وتخلل اللقاء الحديث عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الاتحاد، طيب الله ثراه، ودوره في تعزيز العمل التطوعي وبصماته الشاهدة على مواقفه النيرة، واختتم اللقاء بتجديد العهد على العمل والمبادرة للتطوع من أجل الوطن، ودعم برامجه والاعتزاز بقادة الوطن باعتبارهم قدوة لأبنائه كما تم تكريم الحضور والمدربين على جهودهم وعطائهم والتقاط الصور التذكارية مع الطلبة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon