جامعة زايد تقيم سلسلة فعاليات في الصين أكتوبر المقبل

تعتزم جامعة زايد إقامة سلسلة من الفعاليات احتفالاً بـ«عام زايد» في العاصمة الصينية بكين خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالتعاون مع مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثقافي في جامعة بكين للدراسات الأجنبية. وستشمل هذه الفعاليات مجموعة متنوعة من الندوات وحلقات النقاش والمعارض الفنية.

وجرى الاتفاق على هذه المبادرة خلال الاجتماع السنوي لمجلس معاهد كونفوشيوس السنوي، الذي عقد في فرع جامعة زايد بأبوظبي مؤخراً، بحضور الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة ونظيره جيا ديشيونغ نائب رئيس جامعة بكين للدراسات الأجنبية.

مكانة

وقال د. المهيدب: إن المعرض الذي ستقيمه جامعة زايد ضمن هذه الاحتفالات سيعزز مكانة الجامعة كونها مقصداً محتملاً للطلاب الصينيين، موضحاً أن جامعة زايد تتمتع بمكانة دولية، من حيث أعضاء هيئة التدريس العاملين بها والمرافق والتسهيلات المتطورة جداً، التي تتوفر بها، وسيسرها استقبال طلبة صينيين من دارسي اللغة العربية والثقافة الإسلامية بجامعة بكين للدراسات الجنبية، لتعميق دراساتهم في أجواء محلية إماراتية بحرميها بأبوظبي ودبي.

وأضاف: «سنقوم بتنسيق الخطط التي تهدف إلى تطوير فرص التبادل الثنائي للطلبة، والتي تسمح لهم بالانخراط في كلتا الجامعتين لاكتساب المزيد من الخبرة التعليمية سواء من خلال البرامج الأكاديمية العادية أو الأنشطة اللا صفية».

من جانبه، أعرب د. ديشونغ عن تقديره لما تقدمه جامعة زايد من مساعدة للاحتفال بعام زايد في جامعة بكين للدراسات الأجنبية، قائلاً: «إن إرث الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ساطع على طول الطريق إلى الشرق الأقصى، ويشهد به كرمه الذي عرف به في جميع أنحاء العالم».

وأشار إلى أن الاحتفالات ستشمل أيضاً عرضاً خاصاً لترجمات ثنائية لروائع الأدبين العربي والصيني.

مسابقة

وستشمل الاحتفالات أيضاً «مسابقة المهارات التعليمية» التي ستشارك بها 40 جامعة تقدم اللغة والدراسات العربية في الصين، ما يمثل فرصة جيدة للدارسين الصينيين للتعرف على دولة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد، وكذلك الجامعات ومعاهد البحوث الأخرى.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon