فتح باب التسجيل للعام المقبل في مدارس دبي الخاصة

فتحت مدارس خاصة في دبي باب تسجيل الطلبة للعام الدراسي المقبل، كما أعلنت عن إعادة تسجيل الطلبة المسجلين بالفعل في مدارسهم للعام الجديد، كما تم فتح عمليات النقل من مدرسة إلى أخرى، وذلك من خلال الرسائل النصية والبريد الالكتروني، حيث أبلغ عدد من أولياء الأمور «البيان» بأنهم فور علمهم بفتح باب التسجيل، تم تداول الأمر في ما بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ودعا مديرو مدارس إلى مراعاة بعض الجوانب الهامة مثل الرسوم وموقع المدرسة، وآفاق التعليم الأخرى.

ويجب على المؤسسة التعليمية الخاصة اتباع الشروط، التي تم ذكرها في العقد المبرم بينها وبين ولي الأمر، والمعتمد من قبل الهيئة، ومن جهته قال كوثر أمين علي مدير مدرسة السلام الخاصة، إن المدارس تعمل على إعادة التسجيل لتحديد الطاقة الاستيعابية للشعب، حتى تستطيع أن تحدد احتياجاتها للعام المقبل من الطلبة، لافتاً إلى أن المدرسة خاطبت أولياء الأمور عبر البريد الإلكتروني قبل فتح باب التسجيل بفترة حتى يستطيع ولي الأمر اتخاذ كل الإجراءات اللازمة سواء من ناحية التفكير في الاستمرارية أو النقل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مايكل بارتليت، المدير التنفيذي لمدرسة رايزينج الأميركية، أن فتح باب التسجيل في وقت مبكر يمكن لإدارة المدرسة أن تحدد احتياجاتها من الطلبة، وتمنح أولياء الأمور الوقت الكافي لاختيار المدرسة المناسبة.

وأوضح بارتليت أن نقل الطفل من مدرسته إلى أخرى جديدة يمكن أن يشكل العامل الرئيسي لضمان تعزيز قدرات الطفل وتطور مهاراته، إذ يتعين على أولياء الأمور النظر بعناية إلى طبيعة طفلهم عند الحاجة إلى نقله من المدرسة لتجنب نشوء حالة مماثلة من عدم الرضا في المستقبل وأوصى بدراسة البيئة التعليمية الأفضل لطفلهم، إلى جانب تقييم قدراته عند التعامل والتفاعل مع الآخرين.

ومن جانبه، ذكر موفق القرعان نائب مدير مدرسة العالم الجديد أن مواعيد التسجيل تختلف من مدرسة إلى أخرى، لافتاً إلى أن المدارس لا تستطيع تسجيل الطلبة الجدد بشكل رسمي إلا بعد ظهور النتائج الرسمية لنهاية العام والحصول على الشهادة، ولكنها تقوم بفتح قوائم انتظار لحجز المقاعد فقط، وكل مدرسة لها سياسة مستقلة في قبول الطلبة.

وأضاف أن مدرستهم سوف تفتح باب إعادة التسجيل للطلبة الحاليين والطلبة الجدد في فبراير المقبل.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon