وزير التربية يطلع على جهود 10 آلاف معلم في ملتقى المواد الدراسية

تفقد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ملتقى المواد الدراسية للمعلمين، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بمعهد تدريب المعلمين في عجمان بمشاركة 10 آلاف معلم.

ويناقش الملتقى - الذي يختتم اليوم - عدة محاور رئيسة تتضمن استراتيجيات التعليم الحديثة وآلية توظيفها في كل مادة دراسية وأساليب وطرق التدريس الحديثة والبيئة الصفية المحفزة والآمنة والتفكير الإبداعي في الأنشطة الصفية واللاصفية وتوظيف التكنولوجيا في الغرفة الصفية والتوقعات المستقبلية للعملية التعليمية.

ويهدف الملتقى إلى التواصل مع المختصين والخبراء للاطلاع على التجارب المختلفة في كل المواد الدراسية وتنمية القدرة على استخدام وسائل واستراتيجيات حديثة للتعليم وآلية توظيفها في كل مادة دراسية والتعرف إلى ممارسات تعزز الغرفة الصفية وتسهم في بناء بيئة تعليمية شاملة ومشاركة وتطبيق أفضل طرق التدريس. وشهد الملتقى في يومه السادس تنظيم مؤتمر تحت عنوان «البرمجيات مفتوحة المصدر» بالتعاون مع جامعة الشارقة وهيئة تنظيم اتصالات ومجموعة مبرمجي جوجل. ويستهدف المؤتمر - الذي يركز على البرمجيات المرنة التي تتيح للمستخدم مرونة الاستخدام والتعديل عليها - معلمي التصميم الابداعي والابتكار.

وتنوعت ورش أمس بين ورش البايثون والأندرويد والمصادر المفتوحة واستخدام تقنية VR في التعليم ونظام لينوكس وورش 3D و 2D والبرمجيات الحرة، وهي التي يملك المستخدم الحرية في استعمالها وتعديلها ونشرها معدلة أو غير معدلة، كما ركزت الورش على الفنون البصرية والتربية الموسيقية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon