جامعة الإمارات: قبول 557 طالباً وطالبة للفصل الثاني

أكد الدكتور محمد عبدالله البيلي، مدير جامعة الإمارات، أن إدارة الجامعة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

،حيث بلغ عدد الطلبة المقبولين في الفصل الثاني، 557 طالبا وطالبة في كافة التخصصات منهم 100 طالب من غير المواطنين قبلوا لأول مرة في كلية العلوم، بموجب منح دراسية بهدف إعداد كوادر معلمي المستقبل في التخصصات العلمية،فيما تعمل الجامعة على تطوير برنامج علوم الفضاء لدرجتي الماجستير والدراسات العليا بالتعاون مع وكالة الإمارات لعلوم الفضاء.

عام زايد

وأشار مدير الجامعة لـ«البيان»، أن إدارة الجامعة وهي تستقبل العام الجديد تحت عنوان «عام زايد» تعمل على تجسيد هذا الشعار الوطني بامتياز في تفاصيل الحياة الجامعية للطلبة الدارسين في هذا الصرح الحضاري، الذي أسسه باني نهضة الإمارات المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، عندما أراد لها أن تكون جامعة وطنية رائدة تجمع جميع أبناء الإمارات انطلاقاً من رؤيته أن الاستثمار في بناء جيل المستقبل، هو الاستثمار الحقيقي والأمثل من خلال بناء العقول وإعداد الكفاءات الوطنية التي تحمل المسؤولية الوطنية.

دفعة جديدة

وأضاف مدير الجامعة أنه سوف يلتحق في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد القادم قرابة 14500 طالب وطالبة من كافة السنوات والتخصصات الأكاديمية، منهم 557 طالباً وطالبة قبلوا لأول مرة في الفصل الدراسي الأكاديمي الثاني، باستثناء كلية الطب التي تقبل طلابها في الفصل الدراسي الأول.

وأوضح أن إدارة القبول والتسجيل في الجامعة تعمل بشكل متواصل على إنهاء كافة إجراءات تسجيل الطلاب، وفق سياسة القبول الجديدة التي اعتمدتها الجامعة في خططها التطويرية، مشيراً إلى أنه وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وإدارة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

وبناء على الخطط المستقبلية المشتركة مع جامعة الإمارات ووزارة التربية وإدارة التعليم والمعرفة لإعداد الكوادر من معلمي المستقبل سوف يتم قبول الدفعة الأولى من الطلبة الحاصلين على منحة دراسية في كلية العلوم والبالغ عددهم 100 طالب وطالبة من غير الطلبة المواطنين.

حيث ستكون هذه المجموعة نواة لإعداد الكوادر المستقبلية من المعلمين والمعلمات،حيث سيتم تعيينهم بعد التخرج مباشرة للعمل في الميدان التربوي. وأشار إلى أن الطلبة سوف يلتحقون في كلية العلوم منهم 40 طالبا في تخصص الرياضيات، 20 الفيزياء، 20 الكيمياء، 20 الأحياء، حيث يتلقون العلوم الأساسية في تلك التخصصات والحصول على بكالوريوس في العلوم.

ارتياد الفضاء

كما أشار مدير الجامعة إلى أن إدارة الجامعة بدأت مع بداية الفصل الدراسي الثاني بطرح تخصص فرعي كلية الهندسة تخصص هندسة طيران،فيما يتم العمل حاليا على إعداد برنامج متكامل بالتعاون مع وكالة الإمارات لعلوم الفضاء، لطرح درجتي الماجستير والدراسات العليا في تخصص علوم الفضاء بهدف إعداد الكوادر الوطنية من علماء الفضاء.

وذلك تمهيداً للولوج في عالم الفضاء وارتياد المريخ بعد انطلاق مسبار الإمارات 2020 واستعداد هؤلاء العلماء لتلقي المعلومات التي سوف تصلهم تبعها والعمل عليها وبما يحقق تطوراً علمياً كبيراً في كافة المجالات التي سوف تفتح آفاقاً واسعة أمام أبناء الإمارات.

مواعيد التسجيل

حددت يوم 11 يناير آخر موعد للانسحاب من مساق أو أكثر من دون رسوب، ويوم 15 يناير آخر موعد لقبول طلبات وقف التسجيل، وحسب التقويم الجامعي سوف تبدأ امتحانات منتصف الفصل يوم 25 فبراير، وتنتهي يوم 8 مارس،على أن تبدأ يوم 15 ابريل عمليات تقديم طلبات التحويل بين الكليات وتستمر لغاية 26 ابريل.

فيما تنتهي المحاضرات يوم 3 مايو، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل 5 مايو وتعلن النتائج يوم 14 مايو،فيما تبدأ العطلة الصيفية يوم 15 مايو، فيما يبدأ الفصل الصيفي يوم، 20 مايو ويستمر لغاية 25 يونيو على أن تصدر النتائج يوم 27 يونيو.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon