كلية الدراسات الإسلامية «جامعة» بداية العام الدراسي المقبل

كشف الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات العربية بدبي لـ«البيان» عن اطمئنان مجلس أمناء الكلية على سير عمل اللجان المكلفة بمتابعة الملفات الخاصة بتحويل الكلية إلى جامعة.

حيث أكد جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الكلية خلال الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الكلية ضرورة استكمال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة للوزارة، من أجل استكمال مشروع التحول المزمع إنجازه نهاية العام الدراسي الجاري لتنطلق «جامعة الدراسات الإسلامية والعربية» مطلع العام الدراسي المقبل.

وأشار الماجد إلى الدور الذي تؤديه الكلية في رفد الساحة التعليمية والتربوية والثقافية وقطاعات كثيرة في الدولة خاصة وفي دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام بخريجين وخريجات من حملة البكالوريوس تسلحوا بكفاءة علمية وأكاديمية ومهنية في تخصصي الدراسات الإسلامية واللغة العربية، مؤكداً عزمها على استئناف وتعزيز دورها عقب التحول إلى جامعة.

وأضاف أن الكلية تعمل من خلال فريق أكاديمي وإداري يضم ممثلين عن عماداتها وأقسامها العلمية على رسم خطة استراتيجية خمسية تنص على تطوير برامجها وتخصصاتها بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل ويلبي احتياجات أبنائنا الطلبة في قالب أكاديمي متطور يتوافق مع توجهات ومبادرات قيادتنا الرشيدة، فضلاً عن افتتاح تخصصات تواكب التطور العلمي والتكنولوجي الذي تشهده دولة الإمارات وفقاً لمتطلبات هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم.

بصمة راسخة

وأوضح الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير الكلية أن الكلية تعمل في مقامها الأول على تقديم خدمات جامعية سواء في البكالوريوس أو الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه، من خلال ما تطرحه من تخصصات تعد هي الأولى ببرامجها على مستوى الدولة.

اعتماد

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد عبد الرحمن مدير الكلية: إن المجلس اعتمد منح الدرجات العلمية لخريجي وخريجات طلبة البكالوريوس في الكلية للعام الجامعي 2016-2017 م، والبالغ عددهم 685 طالباً وطالبة، منهم 398 من برنامج اللغة العربية، و287 من برنامج الدراسات الإسلامية.

كما اعتمد المجلس منح درجة الدكتوراه لـ6 طالبات منهن 3 طالبات في الشريعة و3 طالبات في اللغة العربية وآدابها، كما اعتمد منح درجة الماجستير لطالبتين في اللغة العربية وآدابها وفي الشريعة.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن أن مجموع المتخرجين من الكلية قد وصل إلى 11556 خريجاً وخريجة منهم 9093 خريجة و2463 خريجاً، في حين وصل عدد المتخرجات من برنامجي الماجستير والدكتوراه إلى 205 خريجات منهن 167 في الماجستير و38 في الدكتوراه.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon