34 طالباً مواطناً في كلية أبوظبي للإدارة يقدّمون 9 مشاريع تخرج ماجستير

■ مشاريع مبتكرة تكرّس جانب الابتكار في الكلية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم 34 طالباً وطالبة مواطنين بكلية أبوظبي للإدارة 9 مشاريع تخرج ضمن الدفعة الخامسة من ماجستير إدارة الأعمال (MBA). شملت المشروعات متنوعة على الهاتف تسمح للمستأجرين بسرعة تجديد العقود والصيانة بأقل تكلفة.

تقنيات حديثة

واطلع الدكتور يحيى المرزوقي عضو مجلس أمناء كلية أبوظبي للإدارة، والبروفسور عبدالله أبو نعمة رئيس الكلية، وأعضاء هيئة التدريس وعدد من رجال المال والأعمال والمستثمرين على المشاريع والابتكارات التي تناولت في العديد من التقنيات الحديثة.

وقدمت الطالبات سهيلة عبد الله القبيسي، وردة البريكي، منى الهرمودي، مريم المهيري تطبيقاً يتم من خلاله تصنيف جودة الصحة والسلامة في المطاعم، وقدمت مجموعة ضمت مها النعيمي وأسماء الفهيم وحامد الخاجه مشروع نظام معلوماتي لتقديم الدعم الفني والأكاديمي لطلبة الجامعات.واستعرض الطلاب إبراهيم سالم وهدى المزروعي وراشد المرشودي وموزة المنصوري مشروع تطبيق يتيح استخدام تكنولوجيا الخدمات الصحية، وقدم الطلاب أحمد السويدي وسالم الحوسني وأمل السويدي تطبيقاً يسمح للسياح الحصول على معلومات الخدمات الطبية.

ابتكار فعال

وقدم محمد المنصوري ومنى المرر والعنود الهاملي ومريم المهيري تطبيقاً يسمح للمستأجرين بالتواصل مع مقدمي الخدمات مثل تجديد العقود والصيانة في أسرع وقت وبأقل تكلفة، وقدم محمد المنصوري وموزة المطوع وفاطمة الكندي وعامر النعيمي وعيسى النومان تطبيقاً مدعماً بحساسات متطورة يسمح لقائدي المركبات بالتوجه إلى أقرب محطات الوقود الأقل ازدحاماً.

وقدمت الطالبات خولة الحوسني وإيمان المرزوقي وهنادي الحمادي ومروة الكثيري وهاجر الجابري تطبيقاً يسمح لمتخذي القرار بالاطلاع على تفاصيل المشروعات المطبّقة في أبوظبي. وعرض الطلاب جمال المزروعي وراشد المزروعي وناصر الحميري تطبيقاً يتيح التواصل المباشر بين مالكي المركبات ومن لديهم الرغبة في استئجار تلك المركبات حسب المدد المتفاوتة، وقدم الطلاب عبد الله المهري وعتيق العمودي وعبد الرحيم العمودي وعبد الله الهاجري تطبيقاً يوصل المشتريات من السوبر ماركت إلى المنازل.

Email