أصحاب الهمم

أحمد المرر.. نور العلم والمعرفة

شاء الله أن يأتي أحمد حميد المرر إلى الدنيا يعاني من ضعف في بصره في كلتا عينيه، فهو بالكاد يستطيع تلمس طريقه، ولكن هذا لم يثنه عن مواصلة تعليمه والحصول على شهادات علمية متميزة.

ولد أحمد في منطقة بين الجسرين بأبوظبي وخاض منذ صغرة صعوبات كثيرة ورحلة علاج طويلة خارج الدولة بدأت في لندن منذ سنوات طويلة، وأجرى العديد من العمليات الجراحية في عينيه عندما ذهب للعلاج في الولايات المتحدة الأميركية.

تعلم أحمد لغة بريل وبرع فيها وساعدته في الانطلاق على طريق العلم والمعرفة، فحصل على شهادة الثانوية العامة عام 2012، مدرسة الاتحاد النموذجية بمعدل 95.5 %. والتحق بجامعة الشارقة، وتمكن من الحصول على بكالوريوس في الشريعة والقانون عام 2016م، بتقدير جيد.

حصل أحمد المرر على العديد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات القراءة والتعامل مع لغة بريل، كما حصل على دورة تدريبية في محكمة الشارقة عام 2015، وتقدم للعمل بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية في منطقة بني ياس، وظيفة مدقق لغة برايل في مطبعة المكفوفين بالمؤسسة.

اكتسب أحمد محبة جميع من حوله، وبذل والداه جهوداً كبيرة لمساعدته وسخرا إمكاناتهما لتذليل الصعاب في طريقه، فزاد إصراره على ممارسة حياته بشكل طبيعي ووجد في الاهتمام بالتراث والعادات والتقاليد غايته، فعشق تربية الإبل وأصبح يمارس هواية الفروسية بشكل منتظم، بالإضافة إلى اهتمامه بالعمل التطوعي ومساعدة الآخرين.

يعشق أحمد تربية الإبل وركوب الخيل وشارك في سباقات القدرة التي يتابع أخبارها وفعالياتها بانتظام.

أحمد المرر مشغول الآن باستكمال دراسته العليا ويخطط للحصول على الماجستير والدكتوراه والحصول على شهادات علمية متقدمة، كما يسعي لإبراز دور أصحاب الهمم في المجتمع.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon