انطلاق امتحانات نهاية الفصل الأول للصفوف من 4 حتى 12

28 ألف طالب يبدأون امتحانات الثانوية اليوم

تنطلق اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي لطلبة التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم للصفوف من الرابع حتى الثاني عشر للمسارين العام والمتقدم، ويتقدم لامتحانات الثاني عشر 27,950 طالباً منهم 19,405 في التعليم الحكومي و8,545 في التعليم الخاص.

ويبدأ طلبة الصف الثاني عشر المسار المتقدم بمادة الفيزياء حيث يتقدم الطلبة للامتحان في 8 مواد هي: «الرياضيات واللغة العربية والفيزياء والإنجليزية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية والكيمياء» وينهون امتحاناتهم في 14 من الشهر ذاته.

ويبدأ الثاني عشر المسار العام امتحاناتهم في 4 من الشهر ذاته بمادة الفيزياء ويمتحنون في 8 مواد وهي (الرياضيات والعلوم الصحية واللغة العربية والإنجليزية والأحياء والكيمياء والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية)، وينهون امتحاناتهم في 13 الشهر ذاته.

أما طلبة الصفوف من 4 حتى 8 فيتقدمون للامتحان في 4 ديسمبر المقبل، في 6 مواد دراسية، وهي (اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية) وينهون امتحاناتهم في 11 من الشهر ذاته. وحددت الوزارة اختبارات الصف التاسع لطلبة مسار النخبة من 4 ديسمبر حتى 13 من الشهر ذاته، في 8 مواد وهي (الرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة العربية والتربية الإسلامية والفيزياء واللغة الإنجليزية والكيمياء والأحياء)، وطلبة الصف التاسع في المسار العام يتقدمون للامتحانات في 6 مواد ابتداء من 4 سبتمبر حتى 11 من الشهر ذاته.

لجان

وكانت وزارة التربية والتعليم شكلت لجاناً للإشراف العام على امتحانات الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2017-2018 لمدارس التعليم العام والخاص الذي يطبق منهاج الوزارة والتعليم المستمر في دبي والمناطق الشمالية بواقع سبع لجان موزعة على دبي والشارقة والشرقية وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

‏وأكدت الوزارة أهمية الدور المنوط بلجان الامتحانات في دعم أصحاب الهمم من خلال عقد امتحان خاص للطلاب الذين لديهم دراسة حالة معتمدة من مركز دعم التربية الخاصة فقط ويكون (الامتحان الخاص) من ضمن توصيات تقرير دراسة الحالة.

وحظرت الوزارة حمل الطلبة أو استخدامهم أنواع الهواتف المتحركة والأجهزة الإلكترونية الصوتية والسمعية والمرئية، فضلاً عن حظر التطبيقات كافة، وبرامج التواصل الافتراضية الإلكترونية أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول العام الدراسي الجاري، وكانت الوزارة عملت على تهيئة الميدان وأعدت أدلة إرشادية للمعلمين والإدارات المدرسية لتهيئة الطالب وإرشاده، وتتولى العمليات المدرسية متمثلة في مديري النطاق تجهيز وتحديد اللجان المركزية للامتحانات، التي ستتولى الإعداد الإداري والتنفيذي لأعمال الامتحانات، وتشكيل عدد من اللجان لتنفيذ أعمال الامتحانات، وإعداد جداول تنظيمية تفيد بتحديد الملاحظين والمعلمين الذين سيتولون عمليات التصحيح، ومواعيدها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon