توعية

جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية تنظم مسابقة يوم الأمراض النادرة

تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مسابقة يوم الأمراض النادرة لطلاب المدارس الحكومية والخاصة داخل الدولة للعام الثالث على التوالي، وتهدف المسابقة إلى توعية الطلبة بالأمراض النادرة وتعزيز الاتجاهات الإيجابية للطلبة حول طرق التعامل معها، وتشجيع البحث والاستكشاف في مجالي الصحة والطب بالإضافة إلى تنمية مواهب طلابنا وتشجيعهم على الابتكار والإبداع وتحفيزهم نحو المشاركة في مثل هذه المسابقات.

تشتمل المسابقة على مجموعة متنوعة من الأقسام التي استهدفت المواهب المختلفة للطلاب كمسابقة العمل الكتابي سواء كان قصة أدبية في سياق يوم الأمراض النادرة بوجه عام أو عن رحلة معاناة مريض بشكل خاص على أن يتم إرسال المشاركات في موعد أقصاه 15 يناير 2018 .

وذلك حسب شروط المسابقة الموجودة على الموقع الإلكتروني للجائزة. وأكد عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة اهتمام الجائزة، بتسليط الضوء على موضوع الأمراض النادرة في الدولة والتي تعد إحدى أكثر الدول اهتماماً بالحفاظ على حقوق أصحاب الهمم كما أكد أن الهدف الرئيسي من المسابقة هو توعية كافة فئات المجتمع وشرائحه بماهية الأمراض النادرة وكيفية الوقاية منها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon