جامعة دبي تختتم مؤتمرها الدولي الأول عن تطوير إدارة الأعمال

اختتمت جامعة دبي مؤتمرها الدولي الأول حول أهمية تطوير إدارة الأعمال والقانون 25 و26 نوفمبر الجاري واستهدف المؤتمر عرض أفضل البحوث والدراسات في مجال تطوير إدارة الأعمال والقانون من قبل أكثر من خمسين باحثاً من أساتذة الجامعات وطلاب الدكتوراه من أشهر الكليات في 15 دولة عربية وأجنبية.

وأعرب الدكتور أننث راوعميد كلية دبي للأعمال في جامعة دبي عن رضاه الكامل عن نتائج المؤتمر.

وقال إنه تم تقديم 34 بحثاً عن مواضيع مختلفة في مجالات إدارة الموارد البشرية والتمويل والقيادة والتسويق وأخلاقيات الأعمال والقضايا القانونية المتعلقة باقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها.

وشارك في المؤتمر الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي والدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي ورجاء عيسى صالح القرق عضو المكتب التنفيذي لمجلس الإدارة.

ركز الدكتور البستكي على مستقبل تطوير الأعمال المرتبطة بالتكنولوجيات والمدن الذكية وتحدث عن إنترنت الأشياء، الاتجاهات الروبوتية والتكنولوجيا المستقبلية مع التركيز على أدوار البحث والأعمال كنهج لتحسين الاستثمارات.

وأكد أن البحوث يجب أن تخدم المجتمع وينبغي ألا تكون قابلة للبيع، وفي سياق حديثه ركز على شعار صنع في الإمارات بمعايير عالمية.

وحذر الدكتور رتاب من الممارسات التجارية السيئة والإحصاءات حول مستقبل الأعمال التجارية العالمية. وتساءل عن بعض نتائج الأعمال التي تؤدي برأيه إلى الفقر والبطالة، ودعا أيضاً إلى الحد من النفايات وتوظيف الطاقة البديلة والتقنيات المستدامة والصديقة للبيئة. وهنأت رجاء القرق المشاركين في المؤتمر وأكدت أن ما تقوم به جامعة دبي من مبادرات على صعيد البحوث والإنماء يتوافق مع رؤية وتطلعات غرفة دبي التي تسعى إلى تطوير قطاع البحوث والدراسات في المؤسسات الخاصة والعامة. ودعت القرق إلى المزيد من المؤتمرات في هذا المجال.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon