منح دراسية كاملة للمواطنين لنيل «الدكتوراه في التربية»

أعلنت كلية الإمارات للتطوير التربوي عن فتح باب القبول واستقبال طلبات التسجيل للعام الدراسي 2018/‏‏‏ 2019 للتربويين الراغبين في الالتحاق بالكلية لنيل درجة الدكتوراه في التربية، ضمن تخصصات تكنولوجيا التعليم والقيادة وعلم الأعصاب المعرفي، كاشفة عن توفير منح دراسية كاملة لمواطني دولة الإمارات.

وجاء طرح الكلية لهذه البرامج المعتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم بغية الوصول إلى معارف جديدة وهامة، وذلك عن طريق إجراء بحوث تتناول أحدث ما تم التوصل إليه في مجال التخصصات التربوية، والتي يمكن تطبيقها بشكل فعال من أجل تطوير المؤسسات والأفراد.

وتزود برامج الدكتوراه في التربية الخريجين بالمهارات والمعرفة المعمقة اللازمة، للتأثير على النظم والممارسات المتبعة في المؤسسات التي يعملون بها، وتتطلب البرامج استكمال أربعاً وخمسين ساعة معتمدة- على الأقل- بما يتطابق مع المستوى العاشر من إطار المؤهلات المعتمد لهيئة المؤهلات الوطنية الإماراتية، منها اثنتا عشرة ساعة معتمدة من التدريب تحت الإشراف وست ساعات معتمدة للأطروحة العلمية.

كما يخضع طلبة الدكتوراه لامتحان شامل بعد الانتهاء من كل الأعمال المتعلقة بمواد التخصص ومنهجيات البحث العلمي، ويعمل طلبة الدكتوراه، بالتعاون مع الخبراء من أعضاء هيئة التدريس على إجراء البحوث التي تتناول أهم المشكلات ذات الصلة في مجال التربية والتعليم.

مهارات

تشمل البرامج دكتوراه التربية في تكنولوجيا التعليم، برنامج دكتوراه التربية في القيادة، وبرنامج دكتوراه الفلسفة في التربية- علم الأعصاب المعرفي، وهي مصممة للتربويين من ذوي الخبرة والراغبين في تعميق معرفتهم وممارساتهم في المجالات التربوية المختلفة، كما توفر لهم المهارات والمعرفة اللازمة لإدارة السياسات والممارسات التعليمية في المؤسسات التربوية المختلفة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon