«أم سقيم النموذجية» وجهة مدارس يابانية مرموقة لـ 4 سنوات متتالية

اختارت وفود من طالبات المدارس في اليابان على مدى أربع سنوات متتالية مدرسة أم سقيم النموذجية للاطلاع على ابتكارات طالبات المدرسة ومشروعاتها المتميزة التي تتبناها الهيئتان الإدارية والتدريسية.

وقالت نورة سيف المهيري، مديرة مدرسة أم سقيم النموذجية، إننا نتطلع أن يتعرف طلابنا إلى المزيد من الثقافات الأخرى، فهم يتبادلون خبراتهم مع الطالبات اليابانيات أثناء اليوم الدراسي، مما يترك أثراً طيباً في نفوسهن.

وأضافت بأن هذا النوع من الزيارات التبادلية يعتبر إضافةً غنية لإثراء معلوماتهن ومعارفهن واحترامهن للحضارات والثقافات الأخرى.

بدورها، قالت نادية غريب البسطي رئيسة مجلس الأمهات في مدرسة أم سقيم إن اختيار مدرسة أم سقيم من قبل الوفود الطلابية اليابانية لزيارتها على مدى أربع سنوات متتالية، يؤكد أن هناك قناعة لديهن أن ما حققته مدرسة أم سقيم من تجارب وابتكارات ومشروعات لخدمة العملية التعليمية يستحق بالفعل أن يكون مثار إعجاب وانبهار الجميع، وأن ما يطالعنه بمدارس دبي المتمثلة في مدرسة أم سقيم يكون شبيهاً بما لديهن في مدارسهن إن لم يفوقها.

وقد شاركت طالبات مدرسة هيروشيما ناجيسا الثانوية العليا بمدينة هيروشيما اليابانية، طالبات أم سقيم بدبي يومهن الدراسي أخيراً، من حضور حصص دراسية للغة العربية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والاطلاع على تاريخ ومسيرة دولة الإمارات، حيث أبدت طالبات هيروشيما اليابانية انبهارهن، بما رأوه بمدرسة أم سقيم من مبنى مدرسي نموذجي يضاهي أكبر المدارس تصب في إعداد جيل من الطالبات الموهوبات، ضم أكثر من 30 طالبة ومعلميهن ومشرفيهن، حاملين معهن دعوة مفتوحة لوزارة التربية لتنظيم زيارات طلابية لطالبات مدارس الإمارات لليابان.

وذكرت المعلمات والمشرفات المرافقات للوفد الطلابي الياباني أنهن اخترن مدرسة أم سقيم على وجه الخصوص لتكون الوجهة الأولى لزيارتهن، بعدما أطلعن في بلادهن على نموذج للمدرسة الإماراتية، وأنه قد سبق لوفود طلابية بمدارس حكومية باليابان أن زارت أم سقيم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon