«صيف بلا فراغ» تحفّز الطلبة على المنافسة في مسابقات مبتكرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكَّد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث حرص الجمعية على تعزيز نشاطاتها وبرامجها الثقافية والإبداعية، الهادفة إلى حماية الشباب من الانحراف واستخراج مواهبهم وتفريغ طاقاتهم في ما يفيدهم، وبما يقيهم من الجنوح والانحراف.

وأوضح أن مسابقات «صيف بلا فراغ» التي نظمتها الجمعية خلال صيف 2017، شهدت تنافساً كبيراً بين طلبة وطالبات المدارس والأندية والمراكز الصيفية على مستوى الدولة من سن 7 إلى 18 سنة، وذلك بالتعاون مع هيئة آل مكتوم الخيرية، وشملت مسابقة الرسام، مسابقة التوعية الذكية، مسابقة الكاتب الصغير، مسابقة التصوير الفوتوغرافي الرقمي، المسابقة الخاصة لأصحاب الهمم ومسابقة صديق المكتبة.

وأكَّد الفريق ضاحي خلفان أن المسابقات تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي أقرها أعضاء مجلس إدارة الجمعية، والتي تركز على توفير كافة سبل الرعاية الاجتماعية للنشء على مدار العام وفي العطلة الصيفية على وجه الخصوص. وتضمنت المسابقات مسابقة الرسام الصغير ومسابقة الرسام 13 إلى 18 و مسابقة لأصحاب الهمم ومسابقة التوعية الذكية ومسابقة التصوير الفوتوغرافي ومسابقة الكاتب الصغير ومسابقة صديق المكتبة.

وقال الدكتور جاسم خليل رئيس اللجنة الإعلامية في الجمعية إن الجمعية اعتادت منذ سنوات على تنظيم هذه المسابقات لما لها من فائدة كبيرة على الفئات المستهدفة، حيث إن جمعية توعية ورعاية الأحداث تسير في تنفيذ برامجها وأنشطتها ضمن خطة سنوية منبثقة عن تعاون وتنسيق تام بين كل أعضاء اللجنة، حيث تعتمد خططها بعد دراستها ومداولتها بين أعضاء المجلس.

ورصد مجلس إدارة الجمعية جوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى المركز الأول 4000 درهم والمركز الثاني 3000 درهم والرابع 2000 درهم.

Email