انطلاق الدورة 14 لجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أطلقت جائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي، أمس، دورتها الرابعة عشرة 2017- 2018، وذلك بمسرح غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، وبحضور مديري المدارس ورياض الأطفال برأس الخيمة، والتي تضم 41 فئة منها 11 فئة جديدة ونظام النقاط التحفيزي.

وأوضح الدكتور محمد عبداللطيف خليفة مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي الذي تتبعه الجائزة، تم الإعلان عن فتح باب التسابق بالجائزة تحت خمسة تصنيفات رئيسة هي: فئة المؤسسة التعليمية المتميزة وفئة التفوق الوظيفي وفئة التميز الطلابي وفئة التميز المجتمعي وفئة البحوث والدراسات، وذلك بـ41 فئة فرعية تغطي جميع مجالات الميدان التعليمي والتربوي وتخاطب جميع معنييه.

تعليم مستدام

وأشار إلى أن الجائزة تتمحور رؤيتها حول تحقيق تميز تعليمي مستدام في إمارة رأس الخيمة، حيث تهدف إلى المساهمة في إيجاد بيئة تعليمية داعمة للابتكار والتميز من خلال تمكين المؤسسات التعليمية من تطبيق المعايير العالمية للتميز، وتحفيز ورعاية المعلمين والطلبة وكل المساهمين في العملية التعليمية.

وأضاف خليفة: استحدثت الجائزة خلال الدورة الرابعة عشرة 11 فئة جديدة تأتي متوافقة ومتوائمة مع توجهات ومبادرات الدولة في الفترة الأخيرة، وأولويات الأجندة الوطنية، واستراتيجية وزارة التربية والتعليم ضمن إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسي ونماذج التميز العالمية.

وتابع: تضم الفئات الجديدة: أفضل مدرسة في تطبيق نموذج التميز التعليمي لمدرسة بنين، ولمدرسة ذكور، ولرياض الأطفال، وفئتي البرنامج/‏ المبادرة المدرسية التعليمية والتربوية المتميزة، ورئيس الوحدة المتميز، والمعلم المتميز في مواد التصميم والإبداع والابتكار، والمعلم المبتكر، وضابط السلامة المدرسية المتميز، وأفضل مدرسة في التفاعل مع مناسبة عام زايد، وأفضل مدرسة في التفاعل مع عام الخير.

جهود إيجابية

وأثنى الدكتور محمد عبداللطيف خليفة على جهود معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم ومستشاريه والقيادات التربوية، على تفاعلهم الإيجابي ومساهماتهم البناءة في تطوير فئات ومعايير الجائزة في دورتها الجديدة.

Email