إطلاق النظام الأميركي لرموز الرياضيات والعلوم للمكفوفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية التابع لها انطلاق أول مرحلة من مراحل مشروع توفير المواد التعليمية العلمية على الكود الأمريكي لطباعة مواد الرياضيات.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي نظمها المركز في مقر مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة حول رموز برايل للرياضيات والعلوم الأخرى بحسب الكود الأميركي وذلك في إطار جهود المؤسسة لتذليل الصعاب أمام ذوي التحديات البصرية من أصحاب الهمم لتوفير الاحتياجات التعليمية والأكاديمية لهم لمواصلة مسيرتهم التعليمية بتميز ونجاح.

وأكدت المؤسسة خلال الحلقة التي حضرها عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام بالإنابة وعبد الله إسماعيل الكمالي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة أنها تسعى لدمج فئات أصحاب الهمم ولاسيما فئة المكفوفين في المجتمع ليشاركوا في مسيرة البناء والتنمية على أرض الدولة.

من جانبها قالت ناعمة المنصوري مدير مركز مطبعة المكفوفين إن تلك الخطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة وهي أساسية في تطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأصحاب الهمم في مجال الرياضيات والعلوم وتستهدف 70 من متخذي القرار والمختصين في برامج الإعاقة البصرية في المؤسسات التعليمية المختلفة وأولياء أمور الطلبة وطلبة الجامعات.

من جانبها أكدت منى العامري مدير إدارة التربية الخاصة بالإنابة في دائرة التعليم والمعرفة أن تجربة الدائرة في دمج أصحاب الهمم القابلين للتعلم في المدارس الحكومية تعد من التجارب الرائدة في هذا المجال على الصعيد الدولي بشهادة العديد من المنظمات التربوية الدولية.

تكريم

على هامش أعمال الحلقة النقاشية تم تكريم طلاب الثانوية العامة من المكفوفين الناجحين في العام الدراسي 2016 /‏ 2017 وعددهم ثمانية ثلاثة أولاد وخمس فتيات.

 

Email