شرطة دبي تُقدّم مبادرات وأنشطة ابتكارية في مدرسة أم سقيم النموذجية

قدّم مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي خلال مشاركته في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2017، والذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي بين 7-9 نوفمبر الجاري، عدداً من المبادرات والأنشطة الابتكارية الخاصة بأصحاب الهمم، جاءت بتوجيهات من اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وذلك بهدف دعم وتمكين هذه الفئة ودمجها في المجتمع.

وصرح الرائد الدكتور سعود فيصل الرميثي، رئيس مجلس أصحاب الهمم، أن المجلس شارك في معرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي» 2017 بطريقة فاعلة، حيث عرض مشروع القفاز الذكي المترجم للغة الإشارة «حلم أصم»، وهو عبارة عن قفاز ذكي يستخدمه الصم عبر ربطه بأي جهاز ذكي كالهاتف المحمول، ويقوم بتحويل لغة الإشارة إلى صوت ولغة ناطقة تمكن الصم من التفاعل مع الأشخاص الذين يتمتعون بنعمة السمع.

وأضاف الرميثي بأن المجلس عرض أيضا، مشروع «النظارة الذكية» التي يتم استخدامها والتحكم بها بواسطة حركة العين، وهي مهمة لأصحاب الهمم ليتمكنوا من العمل في مجال التفتيش سواء في المطارات أو المنافذ بحيث تساعدهم في اكتشاف الممنوعات وتحديدها وتحويلها إلى المعنيين لإجراء اللازم. كما تم عرض برامج تدريبية خاصة بأصحاب الهمم تعلمهم كيفية التعامل مع العملاء في مراكز تقديم الخدمة وإسعاد المتعاملين.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon