أولياء أمور 269 ألف طالب بدبي ينجزون توقيع العقود مع مدارس أبنائهم

أنجز أولياء أمور نحو 269 ألف طالب وطالبة بالمدارس الخاصة في دبي عمليات توقيع عقد المدرسة وولي الأمر للعام الدراسي الجاري 2017- 2018، فيما كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي عن اتجاه أولياء أمور الطلبة لاعتماد تطبيق «عائلتي» عبر القنوات الذكية لإنجاز عمليات التوقيع، بزيادة بلغت 20% مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وبحسب أمل بالحصا المدير التنفيذي لسياسات المعرفة والتنمية البشرية في الهيئة، فإن ولي أمر واحداً من بين كل 4 أولياء أمور في المدارس الخاصة بدبي قد بادر بإنجاز عمليات توقيع عقد المدرسة وولي الأمر من خلال القنوات الذكية، ما يدعم خطوات واثقة لدبي في إنجاز عمليات التحول إلى المدينة الأذكى والأسعد عالمياً.

وتوفر هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي خاصية «التوقيع الذكي» لعقد ولي الأمر والمدرسة عبر تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية أو موقعها الإلكتروني من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة إلى إنجاز عملية التوقيع داخل المدرسة إلا إذا كان الطالب مستجداً لأول مرة في المدارس الخاصة بدبي.

شرط إلزامي

ويعد عقد المدرسة وولي الأمر شرطاً إلزامياً لإنجاز عمليات تسجيل الطلبة عبر البرنامج الإلكتروني للمدارس والتابع لهيئة المعرفة، حيث يستهدف العقد تعزيز العلاقات الإيجابية بين المدارس وأولياء الأمور من خلال تحديد دقيق لحقوق وواجبات كلا الطرفين.

ولفتت المدير التنفيذي لسياسات المعرفة والتنمية البشرية في الهيئة إلى أن 5 مدارس خاصة بدبي سجّلت معدلات قياسية في إنجاز أولياء الأمور عمليات توقيع العقود من خلال التطبيق الذكي بنسب تفوق في بعض هذه المدارس الخمس 99.7%، وهي مدرسة سانت ميري الخاصة بفرعيها بدبي، ومدرسة ليسيه اللبنانية الفرانكوفونية الخاصة، ومدرسة JSS الخاصة، ومدرستنا الإنجليزية الثانوية الخاصة بدبي.

وتتضمن بنود عقد المدرسة وولي الأمر المناهج والبرامج التعليمية، والرسوم المدرسية لكل طالب، والتواصل لبناء علاقات شراكة فاعلة، والالتزام بالحضور في المواعيد المدرسية المقررة، والمواقف والسلوكيات، والصحة والسلامة، والمواصلات، وإجراءات فض المنازعات.

حقوق

وقالت بالحصا: «نتفق جميعاً على أن الاستثمار في تعليم أبنائنا هو العنصر الأهم في حياة الآباء والأمهات، ومن هنا جاءت فكرة العقد في العام 2013م لتضمن حقوق ومسؤوليات المدرسة وولي الأمر على مختلف المستويات المالية والإدارية والتعليمية».

وأوصت بالحصا أولياء الأمور بإنجاز عمليات التوقيع الذكي لعقد المدرسة وولي الأمر من خلال منصة «عائلتي» ضمن تطبيق هيئة المعرفة والتنمية البشرية على الهواتف الذكية.

عائلتي

تتيح منصة عائلتي بالتطبيق الذكي لهيئة المعرفة على الهواتف الذكية لأولياء الأمور التحكم بالفعاليات الخاصة بأبنائهم، فضلاً عن كونها توفر ميزة التوقيع الإلكتروني على عقد أولياء الأمور مع المدرسة عبر أداة ذكية من أي مكان وبأي وقت. وينص العقد على إلزام المدارس بإجراءات فض المنازعات، لضمان حق أولياء الأمور والطلاب في اتخاذ قرار عادل ونزيه، وذلك على الرغم من أن معظم المنازعات يمكن حلها داخلياً.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon