جامعة زايد تكرم 712 طالباً حصلوا على «لائحة العميد»

بحضور معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيسة جامعة زايد، كرمت الجامعة 712 من طلبتها لتفوقهم وحصولهم على مرتبة الشرف «لائحة العميد» في الفصل الدراسي الربيعي بالعام الجامعي 2016 /‏‏2017 بمعدل درجات تراكمي (3.6 فأعلى).

وجاء هذا التكريم، في الحفل الذي حضره أولياء الأمور بمركز المؤتمرات بالجامعة، بهدف تشجيع الطلبة الذين أظهروا مستوى استثنائياً من الالتزام والتفاني في دراستهم الأكاديمية.

ومن بين المكرمين 401 طالبة و38 طالباً في فرع الجامعة بأبوظبي، و269 طالبة و4 طلاب في فرعها بدبي.

وألقى الأستاذ الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، كلمة أشاد خلالها بحرص معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي على مشاركة الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم فرحتهم في هذه المناسبة، ورعاية تفوقهم، وتوجيهها الدائم بضرورة رعاية المتفوقين والمتميزين والسعي لتوفير الفرص والوسائل لدعم أنشطتهم الأكاديمية والبحثية وتشجيع مبادراتهم في الابتكار والإبداع وتنمية تواصلهم مع فعاليات المجتمع في مختلف المواقع.

وحيا أولياء أمور الطلبة المتفوقين لدعمهم الدؤوب لأبنائهم وبناتهم وزرع الطموح وحب التفوق في نفوسهم وتشجيعهم على التميز، فجاء تفوقهم خير وفاء واستجابة لما تمنوه لهم.

تميّز

وقال مدير الجامعة: لقد دأبت جامعة زايد على تقديم جوائز تقديرية تكريماً لطلبتها المتميزين في مختلف المجالات، ومنهم الطلبة المتفوقون أكاديمياً في كل فصل دراسي استناداً إلى المعدل التراكمي العام الذي يحصّلونه خلال الفصل الدراسي. كما تقوم الجامعة كل سنة بتكريم طلبتها المتفوقين من خلال تخصيصهم بمراتب التميز الأكاديمي عند تخرجهم. والتكريم ثلاثة أنواع: تميّز، وتميز مع مرتبة الشرف الثانية، وتميز مع مرتبة الشرف الأولى، وذلك على أساس المعدل التراكمي العام للطالب.

وأكد المهيدب أن التفوق هدف يتطلب جهداً مكثفاً ودأباً على العمل الجاد من أجل بلوغه والاستمرار فيه، وهذا يتحقق بتوسيع الأفق الدراسي بحيث لا يكتفي الطالب أو الطالبة بالإلمام بالمعلومات، وإنما بتأصيلها وتنميتها بمواكبة تطور هذه المعلومات والتحقق من مراجعها.

حضر التكريم الدكتورة مارلين روبرتس، نائب مدير الجامعة، والدكتور عبد المحسن أنسي نائب مدير الجامعة المشارك رئيس الشؤون الأكاديمية، والدكتورة فاطمة الدرمكي، مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة وعمداء الكليات، وربا رمحي، مسجل عام الجامعة، وفتحية الخميري مديرة إدارة القيادة الطلابية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon