«علّم طفلك قول كلمة لا» برنامج توعية لأولياء الأمور

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة البرنامج الالكتروني التوعوي لأولياء الأمور «علم طفلك قول كلمة لا» لموظفي دائرة الموارد البشرية بالشارقة، كخطوة أولى ضمن خطتها الاستراتيجية بتطبيق البرنامج على جميع الدوائر الحكومية في الإمارة، لزيادة الوعي وتأهيل أولياء الأمور بكيفية تعليم أبنائهم قول كلمة لا للتصرفات الخاطئة والاستغلالية.

وكشفت مريم إبراهيم القصير مدير إدارة التثقيف الاجتماعي، أن هذا البرنامج الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال افتتاحه الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل هو أول برنامج تدريبي إلكتروني ذكي لأولياء الأمور، والذي سيعزز حماية الأطفال من أي اعتداء أو عنف قد يتعرضون له، فمن الواجب أو الحرص أن يتمتع ولي الأمر بهذه الثقافة، وأن يعلم أبناءه كيف يقول «لا» لأي خطر قد يتعرض له.

كما أضافت إلى أن البرنامج يتضمن ستة محاور، والتي تتمثل في المقدمة مفهوم الاعتداء الجسدي ومفهوم الاعتداء الجنسي ومفهوم الاعتداء العاطفي والاستغلال التجاري.

وأوضحت القصير بإمكانية مشاركة أولياء الأمور في هذا البرنامج من خلال مختلف الأجهزة الإلكترونية الذكية وفي أي وقت إلى أن ينهي كافة مراحل البرنامج ويحصل المشارك على شهادة إلكترونية باجتياز البرنامج الذي سيعزز الحماية لأبنائهم وتوعيتهم من أي خطر قد يتعرضون له.

وأوضح سلطان الكتبي - نائب مدير إدارة برامج تطوير الموارد البشرية، أن دائرة الموارد البشرية بالشارقة رحبت بعقد البرنامج عبر تعزيز الشراكة مع دائرة الخدمات الاجتماعية ببناء تعاون علمي يحقق نشراً لثقافة حماية الطفل في مجتمع إمارة الشارقة.

Email