ابتكارات 3157 طالباً في منصة هيئة تنظيم الاتصالات خلال فعاليات المسابقة

منصة «تنظيم الاتصالات» خلال مشاركتها في المسابقة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس محمد الهاجري مدير الحاضنات التكنولوجية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والمشرف على منصة الهيئة في مسابقة المهارات العالمية، عرض مخرجات ابتكارات 3157 طالباً خلال مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار، مشيراً إلى ظهور ابتكارات رائدة قادرة على المنافسة في المسابقات العالمية.

وأكد الهاجري، أن المخيم حقق خلال الدورات المتعاقبة نجاحاً واسعاً، من خلال الإقبال الشديد على التسجيل في المخيم من قبل الطلبة، حيث توسع المخيم إلى عشرة مخيمات، منتشرة في إمارات الدولة، استقبلت نحو 3157 طالباً وطالبة من عمر 6 حتى 17 عاماً، وركز المخيم على تطوير المهارات التقنية بشكل أساسي، إضافة إلى البرامج الاجتماعية والحياتية والرياضة المتنوعة.

وأوضح الهاجري، أن الهيئة نظمت النسخة الثالثة من مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار 2017، بناء على دراسة الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل، بهدف دعم الرغبة لدى جيل الشباب في الاستكشاف والابتكار والتطوير الذاتي للمهارات التقنية التي تواكب توجه الدولة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

حيث ركز المخيم على تطبيقات المدينة الذكية التي كانت السمة الأساسية للمشاريع، حيث قام الطلبة ببناء نماذج لمباني ومصانع ذكية باستخدام قطع إلكترونية ومواد بناء أساسية مع استخدام البرمجة وإنترنت الأشياء.

دعم

قدمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» خدماتها المتميزة بالمجان لرواد مسابقة المهارات العالمية الدعم الطبي الكامل للوفود المشاركة بما في ذلك تأمين سيارات الإسعاف، والطواقم الطبية المؤهلة لتوفير خدمات الرعاية الصحية.

وقال الدكتور مطر راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية: يسعدنا أن تشارك شركة «صحة» باعتبارها المزود الأكبر للخدمات الصحية في هذه الظاهرة الثقافية الكبيرة، إن توجهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى دعم الابتكار وتحفيز الشباب يجعل من العاصمة أبوظبي منصة مثالية لاستضافة هذا الحدث الضخم والذي يقام لأول مرة في المنطقة. ونحن في شركة «صحة» نحرص على دعم الفعاليات الوطنية الرامية إلى ترسيخ صورة أبوظبي كإحدى أهم وجهات الثقافة العالمية.

Email