«التربية» تخصّص 4 أماكن لتنفيذ مجمع زايد التعليمي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أفادت وزارة التربية والتعليم بـتخصيص 4 أماكن في المرحلة الأولى لتنفيذ مجمع زايد التعليمي، في 4 إمارات تشمل دبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، بواقع مجمع واحد في منطقة السيوح بإمارة الشارقة، الذي بدأت عمليات الإنشاء فيه بحفر الأساسات، وواحد في منطقة المزهر بإمارة دبي، إذ تم تخصيص الأرض له بشكل فعلي، وواحد منطقة بطين السمر بإمارة رأس الخيمة وتم تخصيص موقع المجمع، أما مجمع إمارة الفجيرة فمن المنتظر أن يتم تحديد موقعه قريباً، منوهةً بأن هذه المدارس الأربعة ستدخل الخدمة في العام الدراسي 2019-2020.

نموذج

وقال المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة «ستحتوي المدارس ضمن هذا النموذج المطور على مرافق وخدمات تخدم المنظومة التعليمية، تتناسب مع طبيعة النقلة التعليمية التي تنفذها الوزارة، من مختبرات وصفوف دراسية مجهزة على أعلى المستويات العالمية، إضافة إلى حدائق وعيادات طبية، ومرافق رياضية».

وأضاف: إن مجمع زايد التعليمي، نموذج للمدرسة الإماراتية المتطورة ذات فئة 7 نجوم، ومشروع «مجمع زايد التعليمي» 79 مدرسة، الذي يستغرق 10 سنوات لإنجازه، بمساحة إجمالية 38 ألف متر مربع، موزعة على إمارات الدولة، مشيراً إلى أن مجمع زايد التعليمي سيضم 59 مختبراً، و66 فصلاً دراسياً، و5 ملاعب، ومكتبتين، و2 كافتيريا.

ولفت الحمادي إلى أن النماذج الجديدة للمشاريع تهدف الى تحقيق الاستدامة في مبانيها وتشييدها بما يحقق مباني صديقة للبيئة تتناسب مع أعلى المواصفات الدولية والتي تناسب دولة الإمارات، كما تعكس الرؤية الثاقبة ذات الخطوات الواسعة للقيادة الرشيدة، وتهدف كذلك لتطبيق أعلى معدلات الأمان والضمان لأسلوب تعليمي أمثل للطلبة كافة على مختلف المستويات في المناطق التعليمية.

وذكر أن الوزارة تسعى دائماً لخلق وتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطلبة، إضافة إلى تعزيز روح الانتماء للمدرسة والعمل على توطيد العلاقة بين المدرسة والأسرة، بما يدعم العملية التربوية والتعليمية، بعيداً عن الشكل التقليدي.

وأفاد المهندس ماجد الشامسي، مدير إدارة المنشآت التعليمية، بأن مشروع «مجمع زايد التعليمي» جاء بعد أن أجرت الوزارة عمليات الإحلال لعدد من مدارسها، ودمج عدد آخر، لتحديد مدى احتياجاتها من المنشآت والمجمعات التعليمية الجديدة.

تجمعات

أكد المهندس ماجد الشامسي أن اختيار أماكن بناء المدارس راعى التجمعات السكنية للمواطنين، إضافة إلى الابتعاد عن الازدحام المروري، بعد دراسة مسحية شملت كل إمارات الدولة، إضافة إلى إحلال مدارس قديمة، وإعادة بنائها وفق النموذج الجديد.

Email